مرتضى ووزير المالية يعلنان تسوية مديونيات الزمالك لدى الضرائب "إلغاء فوائد بـ56 مليون جنيه"

السبت، 15 سبتمبر 2018 - 14:32

كتب : أحمد شوقي

مؤتمر مرتضى منصور

أعلن محمد معيط وزير المالية ومرتضى منصور رئيس نادي الزمالك تسديد كافة مديونيات النادي الأبيض لدى مصلحة الضرائب بعد إلغاء الفوائد.

وعقد الثنائي مؤتمرا صحفيا في مقر وزارة المالية صباح اليوم السبت، أعلن فيه رفع الحجز عن الزمالك بعد سداد المديونيات المتأخرة.

وقال مرتضى منصور في المؤتمر الصحفي: "نشكر وزير المالية. نحن في بيت المال المصري وكان لدينا الرغبة في التواجد هنا".

وأضاف "القصة ليست قصة نادي الزمالك، الفوائد على مديونيات الزمالك كانت أكبر من المديونيات نفسها. ولذلك اقترحت على وزير المالية دفع المديونية مقابل الإعفاء عن 56 مليون جنيه قيمة الفوائد حسب القانون الجديد".

مرتضى أكمل "الزمالك كان عليه مديونيات متأخرة لدى مصلحة الضرائب منذ عام 1996، وقررنا دفعها وأصبحنا قدوة لكل المؤسسات".

وأتم "كواحد من أبناء الشعب علينا ألا نلتفت للشائعات، اقتصاد مصر وأمنها أصبح مستقرا، ورؤوس الإرهاب في سيناء نقطعها. الآن هناك محاربة الدولة بالشائعات، مصر باقية رغم الشائعات . الدولة ومؤسسات الدولة والرئيس تبحث سبل الراحة للشعب المصري رغم وجود بعض الأزمات الطفيفة لكننا تعافينا من أمور سلبية كثيرة واهمها الأمن والأمان وهو ما يساعد الجميع على النجاح ومن ضمنها مؤسسة رياضية مثل الزمالك.. والأن لدي أمر تشجيعي لوضع أموال النادي في البنوك".

من جهة أخرى، قال المعيط وزير المالية: "من مصلحة الدولة أن ينمو الزمالك، لذلك ساعدنا في إنهاء أزمة الضرائب بالإعفاء من الفوائد حسب القانون. نادي الزمالك يعتبر من أوئل المؤسسات في الدولة التي استفادت من القانون، مرتضى منصور حرص على إلغاء الحجز الإداري واتفق معنا على دفع كل الضرائب على نادي الزمالك وكان على قدر وعده".

وأضاف "رئيس الجمهورية طالبنا بإنهاء كل الأزمات مع المؤسسات لإصلاح الاقتصاد المصري. ما يحدث ترجمة لفكر دولة تسعى للانطلاق والقطاعات الاقتصادية تكون مكبدة بأمور عرضة للإفلاس والدولة تريد المساعدة".

وزير المالية أكمل "الزمالك نادي عريق وكنا لا نريد استمرار الحجز الإداري، وكدولة قررنا حل كل هذه الأمور".

وأتم "ـدعو كل قطاعات الدولة أن تحذوا حذو نادي الزمالك، القضية أن منشأة من منشآت الدولة كنادي الزمالك وكان عليه الضرائب وكان منشغلا بنزاعات كان في غنى عنها، لكن حل الأزمة بالاتفاق مع رئيس الزمالك أنهى الأمر، وهى رسالة للمجتمع المصري كله".

اقرأ أيضا:

توتنام.. الضحية المفضلة لصلاح

نسبة لا تُصدق.. ماذا يفعل الأهلي عندما يتعادل سلبيا خارج أرضه في أدوار إفريقيا الإقصائية

في أول 5 مباريات إفريقية.. كارتيرون يحقق أفضل نتائج لأي مدرب مع الأهلي

الشناوي: محمد إبراهيم كان أفضل من صلاح

الكل أو لا شيء (6) – "دمرت كرة القدم مثلما فعلتم"

الشناوي: سأفتقد جماهير الزمالك.. وسأفوز بالدوري مع بيراميدز

التعليقات

قد ينال إعجابك