بالفيديو - القطار الأحمر لن يتوقف أو يتراجع.. ليفربول يضرب توتنام بثنائية في حضور صلاح

السبت، 15 سبتمبر 2018 - 15:23

كتب : FilGoal

محمد صلاح - روبيرتو فيرمينو - ليفربول - توتنام

القطار الأحمر لن يتوقف، والعلامة الكاملة تحققت بعد 5 جولات. ليفربول ينتصر على توتنام بثنائية مقابل هدف في الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

الحمر الذين حلوا ضيوفا على الديوك في ملعب ويمبلي لم يتعرضوا لأي معاناة من أجل الظفر بالنقاط الثلاث والحفاظ على الصدارة.

الشوط الأول.. خطورة مبكرة

تهديد الريدز الأول أتى سريعا في الثانية 47 من عرضية على الجبهة اليمنى لمسها روبيرتو فيرمينو لتسكن الشباك ولكن الحكم المساعد رفع راية التسلل لمشاركة ساديو ماني المتسلل في اللعبة.

ومع الدقيقة الثانية عاد فيرمينو وهدد مرمى الحارس ميتشل فورم ولكن تدخل يان فيرتونخين أبعدها إلى ركنية.

صلاح يظهر

وغاب صلاح عن إظهار الخطورة حتى الدقيقة 22 حينما انطلق بسرعته - مستغلا كرة مرتدة بطريقة خاطئة من إيريك داير - إلى داخل منطقة الجزاء ولكن تسديدته تصدى لها الحارس فورم.

وكاد الدولي المصري أن يصنع هدفا بعدها بدقيقتين لفيرمينو ولكن محاولة الأخير مراوغة الدفاع حرمته من ذلك.

توتنام يبدأ في الاستفاقة

ومع الدقيقة 27 بدأت خطورة توتنام في الظهور من تمريرة سريعة لكريستيان إريكسن المنطلق في المساحة من الجبهة اليمنى ولكن عرضيته أبعدها نابي كيتا إلى ركنية.

وحصل أصحاب الأرض على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء بعدها بدقيقة ولكن تسديدة إريكسن أمسكها الحارس أليسون بسهولة.

رد سريع وهدف أول

الرد من ليفربول لم يتأخر وكادت انطلاقة سريعة من ساديو ماني في الدقيقة 35 أن تهز الشباك ولكن تسديدته كانت ضعيفة في النهاية وتصدى لها فورم.

الخطورة من الضيوف لم تتوقف، والمتحرك ساديو ماني هدد دفاعات النادي اللندني الذي أبعدها إلى ركنية تسببت بعدها في هز الشباك.

الركنية ارتدت من دفاع توتنام ليستقبلها جورجينيو فينالدوم برأسه، ورغم تصدي فورم للكرة إلا أنها تخطت خط المرمى في النهاية لتعلن عن الهدف الأول في اللقاء بالدقيقة 39.

هجمة أخرى مرتدة خطيرة كادت تضاعف النتيجة ولكن فينالدوم تأخر في التمرير إلى فيرمينو وقرر التسديد لترتطم بالدفاع وتخرج لركنية.

الشوط الثاني.. تبادل للخطورة

توتنام دخل الجزء الثاني للقاء ساعيا لإدراك التعادل، وخطورة البرازيلي لوكاس مورا ظهرت عندما استغل تمريرة خاطئة من جو جوميز لينطلق صوب منطقة الجزاء ولكن تدخل الثنائي جوميز وفيرجيل فان ديك أجبره على أن يضعها سهلة في يد أليسون.

رد الفعل من جانب الحمر جاء سريعا، وكرة عرضية من أندي روبيرتسون اصطدمت بالعارضة في الدقيقة 47.

ولكن لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، انطلاقة أخرى من صلاح وتمريرة إلى ماني داخل منطقة الجزاء ولكن التسديدة تصدى لها فورم بطريقة رائعة مع الدقيقة 49.

هنا الديوك لم يتراجعوا وقرروا المبادرة بالهجوم مجددا عن طريق مورا الذي توغل بسهولة صوب مرمى الضيوف ولكن تسديدته مرت إلى جوار القائم الأيمن بعدة سنتيمترات.

مضاعفة النتيجة ومواصلة الخطورة

ليفربول نجح بعد ذلك في التقاط أنفاسه وتحديد في الدقيقة 54.

تمريرة بينية رائعة من روبيرتسون إلى ماني الذي توغل من الجبهة اليسرى ليمرر عرضية فشل دفاع أصحاب الأرض في تشتيتها لتتهادى إلى فيرمينو الذي وضعها في الشباك بدون أدنى صعوبة.

الهجمات المرتدة في ظل سعي توتنام لتقليص الفارق أظهرت خطورة كبيرة، وفي الدقيقة 63 مرر ساديو ماني إلى نابي كيتا ولكن التسديدة القوية تصدى لها فورم مبعدا إياها إلى ركنية.

وعاد صلاح من جديد لمحاولة هز الشباك، وأطلق تسديدة قوية بيسراه في الدقيقة 81 تصدى لها فورم بصعوبة، ثم عاد للتوغل مجددا مستغلا سرعته أمام الدفاع الذي شتت بصعوبة.

توتنام نجحوا في تقليص الفارق عن طريق البديل إيريك لاميلا من تسديدة قوية بيسراه في الدقيقة 93.

رصيد ليفربول بعد الانتصار ارتفع إلى 15 نقطة في الصدارة، فيما توقف رصيد توتنام عند 9 نقاط متراجعا للمركز الخامس.

اقرأ أيضا:

مستشفى الأهلي – أشعة لتحديد إصابة سعد ونجيب

دي روسي: رفضت العروض في الماضي لأنه ليس قراري.. أنا مملوك لروما

كرة يد - حماصة يتحدث لـ في الجول عن حلم مونبيليه و سبب عدم اللعب للأهلي

مرتضى ووزير المالية يعلنان تسوية مديونيات الزمالك لدى الضرائب "إلغاء فوائد بـ56 مليون جنيه"

التعليقات