في عمر الـ51.. جورج ويا يلعب 79 دقيقة مع ليبريا ضد نيجيريا

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 - 12:13

كتب : FilGoal

جورج ويا

عاد جورج ويا رئيس ليبيريا وأيقونة كرة القدم الإفريقية إلى ملاعب كرة القدم مرة أخرى بعدما شارك في مباراة ودية رفقة بلاده ضد نيجيريا، وذلك قبل أسابيع قليلة من عيد ميلاده الـ52.

وقالت تقارير صحفية في عدد من المواقع مثل "فوكس سبورتس" و"نيوز18" إن ويا قاد هجوم ليبريا ولعب لمدة 79 دقيقة كاملة، وقامت الجماهير للتصفيق له فور خروجه من الملعب.

ونظمت ليبيريا المباراة من أجل تجميد رقم 14 الخاص بـ ويا، قبل أن تفاجئ الجماهير من مستوى رئيس البلاد بعد اعتزاله دوليا بـ16 عاما.

وارتدى جميع اللاعبين الليبيريين قميصا كتب عليه "الملك جورج، شكرا لك". وتضمن المشاركين في المباراة الوحيدة جيمس ديبا زميل ويا السابق صاحب الـ48 عاما في المنتخب.

وتقدم منتخب نيجيريا بهدفين عن طريق هنري أونيكورو وسيميون نوانكو، قبل أن يسجل كباه شيرمان هدف تقليص الفارق من ركلة جزاء.

وشارك في نفس الوقت تيموثي ويا - نجل جورج - في مباراة ودية لمنتخب أمريكا ضد المكسيك فجر الثلاثاء والتي فاز بها بنتيجة 1-0.

ويا الأب ولد في عام 1966 ضمن أسرة تضم 12 طفلا، وترعرع اللاعب السابق في منطقة فقيرة في مونروفيا قبل أن يصبح لاعبا محترفا مشهورا عالميا.

ولعب ويا لعدد من الأندية في أوروبا مثل موناكو وباريس سان جيرمان وميلان وتشيلسي ومانشستر سيتي ومارسيليا، كما فاز بالكرة الذهبية عام 1995 ليصبح أول لاعب إفريقي يفوز بها وهو الوحيد حتى الآن.

نرشح لكم

التعليقات

قد ينال إعجابك