بعد تألقه.. مدرب البرازيل يشرح أفكاره التي يساهم ريتشارلسون في تطبيقها

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018 - 11:57

كتب : FilGoal

ريتشارلسون - البرازيل

رُب إصابة نافعة. غياب بيدرو مهاجم فلومينينسي فتح الباب أمام انضمام ريتشارلسون إلى صفوف البرازيل لأول مرة في مسيرته، واللاعب استغل تلك الفرصة جيدا وتمسك بها.

جناح إيفرتون نجح في تسجيل ثنائي في أولى مشاركاته الأساسية رفقة السيلساو أمام سلفادور وهي المباراة التي انتهت بخماسية نظيفة.

وتيتي مدرب المنتخب البرازيلي شرح فلسفته التي يعتمد عليها مع راقصي التانجو، وفسر كيف يساهم ريتشارلسون في تطبيقها بنجاح.

وقال تيتي عقب المواجهة التي أقيمت فجر اليوم الأربعاء: "أفكاري الكروية لم تتغير بغض النظر عن الخصم، هذه هي طريقة لعبنا: الاحتفاظ بالكرة، القوة البدنية، والتحرك. هذه هي شخصيتنا والطريقة التي أحب اللعب بها".

وأضاف "وجدنا حلول للاحتفاظ بهذه الخصائص لذا فتنوع اللاعبين أمر هام للغاية. واحد من الأشياء التي أعجبتني هي مداومة الفريق على اللعب بمتعة وقوة في ذات الوقت، أن نتولى زمام المبادرة بغض النظر عن مستوى المنافس".

وتابع حديثه "الهجوم في جينات الفريق بالإضافة إلى الضغط على الخصم، اللعب بضغط عال باستمرارية، ونستطيع القيام بذلك كل مرة على الرغم من المداورة".

وأشار تيتي إلى الدور الذي يلعبه ريتشارلسون المنضم حديثا لقائمته، وأوضح "ريتشارلسون لا ينظر تجاه الأطراف بل يتحرك دائما إلى الأمام".

وواصل شرحه "إنه يقدم لنا حلولا مختلفة في الثلث الهجومي، تحركاته تساعده على الحصول على الكرة في مساحة، وهذه الميزة مميزة للغاية بالنسبة له".

البرازيل حققت ثاني انتصاراتها الودية على التوالي بعد الفوز على الولايات المتحدة بهدفين نظيفين.

التعليقات