ثلاث أزمات كتبت بداية مضطربة لموسم ديبالا

الإثنين، 10 سبتمبر 2018 - 15:17

كتب : إسلام حسن

باولو ديبالا - يوفنتوس

لم يسافر باولو ديبالا مع المنتخب الأرجنتيني لمواجهة جواتيمالا، الأمر لم يكن مجرد طلبا للراحة مثلما حدث مع مواطنه ليونيل ميسي أو زميله كريستيانو رونالدو، ولكن السبب هو أزمة يعيشها "الجوهرة" لن ينتهي منها قبل عام 2019.

انطلاقة ضعيفة لموسم 2018 – 2019 لديبالا الذي لا يعيش أفضل أيامه على عكس الموسم السابق، والسبب ربما يعود لبعض الأزمات التي يواجهها النجم الأرجنتيني داخل وخارج الملعب Filgoal.com يستعرضها في التقرير التالي

وكيله السابق

في سبتمبر الماضي قرر ديبالا التخلي عن وكيل أعماله بيير باولو تريولسي وإسناد المهمة لشقيقه ماريانو، وكان هذا سببا في توتر العلاقة مع تريولسي.

علاقة ديبالا بوكيله السابق لم تنته هنا، حيث أن تريولسي يمتلك حقوق تسويق صور اللاعب لمدة 10 سنوات مقبلة، حيث يرغب الأرجنتيني في التخلص من هذه الأزمة، وتم استدعاءه للمحكمة أكثر من مرة لسماع أقواله في هذه القضية.

وكشفت صحيفة (كالتشيو ميركاتو) الإيطالية أن المحكمة كانت السبب الذي منع ديبالا من المشاركة مع الأرجنتين من مواجهة جواتيمالا الودية قبل أيام.

وكان ديبالا مضطرا للسفر إلى فرنسا للمثول أمام المحكمة للتواصل مع ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب بلاده، الذي وافق على الفور بعد علمه بهذه الأزمة.

Image result for Pierpaolo Triulzi

الصحيفة أكدت أن القضية لن يتم حسمها قبل 2019.

بعض التقارير الإيطالية تشير إلى أن ديبالا يعيش ظروف نفسية غير مستقرة بسبب هذه الأزمة، وكانت تلك الأزمة واضحة لزملائه في الفريق في الفترة الأخيرة، وأن هذا ربما يكون سببا في تراجع مستواه مع بداية الموسم..

أليجري

Image result for Allegri dybala

بالنظر لانطلاقة ديبالا في الموسم الماضي سنجد أنه سجل في المباريات الأربعة الأولى ليوفنتوس بواقع هدف في كل مباراة.

أصبح أول لاعب في تاريخ يوفنتوس يسجل في أول 4 مباريات متتالية.

ديبالا يعيش موسما مناقضا تماما مع السيدة العجوز هذا الموسم بعد مرور 3 جولات، حيث لم يشارك بالتشكيل الأساسي سوى مرة واحدة أمام كييفو فيرونا التي ظهر فيها بمستوى سيئ في الشوط الثاني

ديبالا في 45 دقيقة كان أقل لاعبي الوسط والهجوم لمسا للكرة برصيد 20 مرة فقط.

قرر ماسيمليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس إجلاس ديبالا على مقاعد البدلاء أمام لاتسيو ولم يشارك في المباراة، أما في المباراة الثالثة أمام بارما فلم يشركه سوى في الدقائق العشرة الأخيرة فقط.

ومع وصول رونالدو إلى يوفنتوس في الميركاتو الصيفي الماضي، تغيرت طريقة أليجري في الهجوم والتي أتاحت فرصة التألق للكرواتي ماريو ماندزوكيتش والبرازيلي دوجلاس كوستا.

مع فوز يوفنتوس رغم غياب ديبالا تحرر أليجري من أي ضغط أو مطالبات لإشراك اللاعب ، على الرغم من أنه لم يحصل على الفرصة كأساسي سوى مرة واحدة.

المدير الفني السابق ليوفنتوس لويجي مايفيردي عبر عن غضبه من معاملة أليجري لديبالا في انتقادات لاذعة (طالع التفاصيل).

بوجبا ويونايتد

Image result for Pogba dybala

انتشرت الأنباء في الفترة الأخيرة حول رغبة بول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد في العودة إلى ناديه السابق.

وكشفت التقارير الإنجليزية أن جوزيه مورينيو المدير الفني للشياطين الحمر يرغب في الدخول في صفقة تبادلية مع يوفنتوس، ليمنحه بوجبا مقابل ديبالا.

وحال استمرار وضع ديبالا مع أليجري فربما يضطر للاعب ذلك في يناير، وسيكون الدافع أقوى بالنسبة له بعد تغيير قوانين الفيفا بالسماح للاعبين الاشتراك مع فريق مختلف في نفس البطولة، مما يعني إمكانية مشاركته مع يونايتد في دوري أبطال أوروبا، حتى وإن شارك مع يوفنتوس.

ربما لو استشار ديبالا زميله السابق بوجبا في العمل مع مورينيو سيجد انطباعا سلبيا بسبب الأداء الدفاعي، ولكن لا ننسى أن أليجري توجه له انتقادات مشابهة في طريقة اللعب، ولكن نتائج يوفنتوس في الدوري والتأهل لنهائي دوري الأبطال مرتين جعلت وضع المدرب الإيطالي أكثر استقرارا.

بعض الصحف الإيطالية منها (كورييري ديللو سبورت) و(كالتشيو ميركاتو) أكدت أن ديبالا ربما يفكر جديا في الرحيل عن السيدة العجوز. هذا الوضع غير المستقر ساهم في كتابة موسم انطلاقته ليست جيدة بالنسبة للجوهرة الأرجنتينية.

اقرأ أيضا

إنبي لـ في الجول: نجحنا في تجديد عقود حمدي فتحي و8 آخرين

مانشستر يونايتد وجهته المقبلة؟ زيدان: سأعود قريبا للتدريب

هل تعرضت سيرينا ويليامز للظلم أمام مواطنيها الغاضبين؟

عامر حسين: أبو ريدة سيحاول التدخل ليخوض الأهلي السوبر السعودي

ألبيول: رونالدو سيجد صعوبة أكبر في إيطاليا.. وأتمنى استمرار ذلك

"موني بول".. ماذا لو اختار بيلي بين تشكيله المفضل في الدوري المصري

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك