معجزة إسطنبول – سيسيه: جيرارد أخرج بينيتيث وطاقمه من الغرفة بين الشوطين

الأحد، 09 سبتمبر 2018 - 14:47

كتب : زكي السعيد

ستيفن جيرارد - رافا بينيتيث

0-3 كانت النتيجة التي تقدّم بها ميلان على ليفربول بعد شوط واحد من نهائي دوري أبطال أوروبا 2005، إلا أن خطابا يمتلأ بالمشاعر أطلقه ستيفن جيرارد في وجه زملائه بين الشوطين، ساهم في قلب النتيجة.

ستيفن جيرارد

النادي : جلاسجو رينجرز

جبرييل سيسيه نجم الكرة الفرنسية الذي كان لاعبا في ليفربول يوم "معجزة إسطنبول"، استرجع كواليس حديث القائد جيرارد لزملائه، في تصريحات لوكالة "مونت كارلو" الفرنسية: "لن أنسى أبدا حديث ستيفن جيرارد إلى الفريق بين شوطي نهائي دوري أبطال أوروبا 2005".

باولو مالديني وإيرنان كريسبو صعقوا جماهير ليفربول التي واصلت غناء "لن تسير وحدك أبدا" بين الشوطين بينما انشغل قائدهم بإقناع رفاقه بحتمية العودة: "دخل (رافا) بينيتيث إلى غرفة خلع الملابس، وبدأ في حديثه، حثنا على عدم الاستسلام، وذكر حاجتنا إلى التسجيل مبكرا، قبل أن ينهض ستيفن ويطلب من من كامل الطاقم التدريبي مغادرة الغرفة، لأنه أراد الانفراد باللاعبين".

وواصل: "غادر الطاقم التدريبي بأكمله، بما في ذلك طاقم العلاج الطبيعي الذي كان يعمل على استشفاء اللاعبين".

مضيفا: "وقف ستيفي وقال أن ليفربول هو كل ما يملك، إنه ناديه، كل ما يعرفه، وهو لا يرغب في أن يكون الجزء السخيف من تاريخ دوري أبطال أوروبا".

وأردف: "اشترط علينا إذا ما كنا نحترمه كقائد، أن ننتفض ونعود في المباراة. لقد سجل الهدف الأول، وتحصّل على ركلة الجزاء (التي سُجل على إثرها الهدف الثاني)".

مختتما: "قدّم شوطا خارقا، وأنهى المباراة في مركز الظهير الأيمن، لعب مباراة مجنونة، إلا أن خطابه بين الشوطين سيخلّد في ذاكرتي".

بالطبع ما حدث في الدقائق التالية كان إعجازيا، فليفربول عادل النتيجة في ظرف 15 دقيقة من انطلاق الشوط الثاني، قبل أن يصمد أمام هجمات أندري شيفتشنكو ورفاقه بالوقت الإضافي، ويخطف الفوز بركلات الجزاء الترجيحية.

طالع التفاصيل:

مران الأهلي - كارتيرون يركز على بناء الهجمة والأطراف

هاني رمزي: الجهاز صمم على تسديد صلاح لركلة الجزاء الثانية ضد النيجر

أحمد ناجي: 4 حراس في المعسكر المقبل.. عبد المنصف وصبحي ضمن المرشحين

أرقام في الجول تجيب – كيف وضع النني بصمته على كل فرصة لمنتخب مصر ضد النيجر

علي غزال لـ في الجول: تألقي ضد النيجر لن يكون مجرد مباراة بل سأطور من نفسي

يوسف لـ في الجول: نهاية سبتمبر أخر فرصة لمؤمن للاستمرار مع الأهلي.. سنغلق الملف بعدها

التعليقات
قد ينال إعجابك