تحليل في الجول - شوقي غريب وخطة الـ3-1-3-3 مع المنتخب الأوليمبي أمام روسيا

السبت، 08 سبتمبر 2018 - 12:07

كتب : محمود سليم

ناصر ماهر - مصر الأوليمبي

في مداخلة مع أحمد شوبير على قناة أون سبورت وسؤاله عن التنسيق مع المدير الفني المكسيكي للمنتخب الأول خافيير أجيري، أوضح شوقي غريب المدير الفني للمنتخب المصري الأوليمبي بأنه بالفعل عقد جلسة مع أجيري للتنسيق في كافة الأمور وخاصة ما يتعلق بطريقة اللعب.

ولكنه أكد بأنه انتهج طريقة لعب مختلفة في مواجهة روسيا وهي 3 مدافعين أمامهم لاعب ارتكاز مدافع ثم ثلاثي وسط أمامه خلف ثلاثي الهجوم (3-1-3-3)، موضحا بأنه عرضها بالفعل على أجيري خلال جلستهما وتناقشا فيها ليس فقط بالكلام النظري ولكن أيضا بشرح على الورق.

وهو الأمر الذي دفعنا لتوضيح الخطوط العريضة لطريقة لعب المنتخب الأوليمبي في مواجهة روسيا خاصة على الجانبين الهجومي والدفاعي.

هذه الصور توضح طريقة اللعب 3-1-3-3.

وعند بناء اللعب من خلف يتم التمرير بين ثلاثي الدفاع ثم إرسال الطولية لجناح الوسط الأيمن (كريم العراقي) خلف ظهير الخصم الأيسر.

مرة أخرى.

أما على الجانب الدفاعي فكانت تتحول الطريقة إلى 5-1-3-1 بتراجع الثنائي كريم العراقي وأحمد فتوح للخلف كأجنحة مدافعة في خط دفاعي خماسي يتبعها عودة الثنائي أحمد مصطفى وطاهر محمد بجوار ناصر ماهر خلف ناصر منسي ومن خلفهم أمام خماسي الدفاع يتواجد أكرم توفيق.

وفي الشوط الثاني حاول غريب إعطاء الفرص للعديد من اللاعبين حيث دفع بكريم نيدفيد في الجانب الأيمن بديلا لكريم العراقي، وشريف رضا في صناعة اللعب بديلا لناصر ماهر، ومصطفى محمد في الهجوم بديلا لناصر منسي، وأحمد حمدي بدلا من أحمد مصطفى، ووجيه عبدالحكيم بدلا من طاهر محمد.

اقرأ أيضا:

رينار يتهكم على الصحفيين بسبب سؤال عن وليد أزارو

مصر تبدأ عهدا جديدا أمام غزلان النيجر

أجيري: أزمة صلاح واتحاد الكرة؟ ليست من اختصاصي.. لا أهتم

"المعزة الجهنمية" التي قهرت جيل شحاتة الذهبي

راموس: استقبال ساخط من الإنجليز بسبب صلاح؟ لست مهتما

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك