"المعزة الجهنمية" التي قهرت جيل شحاتة الذهبي

على أرض برج العرب غدا السبت، يستقبل منتخب مصر نظيره النيجر، في الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الإفريقية، و"المعزة" الشهيرة تطل برأسها، لتجبرنا على استرجاع أحداث صدام سابق بين الطرفين.

كتب : زكي السعيد

الجمعة، 07 سبتمبر 2018 - 21:45
حسن شحاتة

على أرض برج العرب غدا السبت، يستقبل منتخب مصر نظيره النيجر، في الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الإفريقية، و"المعزة" الشهيرة تطل برأسها، لتجبرنا على استرجاع أحداث صدام سابق بين الطرفين.

مباراة المعزة

في 10 أكتوبر 2010، تعرض المنتخب المصري لهزيمة كارثية على أرض النيجر، مواجهة اشتهرت بالمعزة التي طافت أرض الملعب قبل نزول الفريقين إليه، وقبل أن يُمنى مرمى عصام الحضري بهدف المباراة الوحيد بالطبع.

الفراعنة المتوجون باللقب 3 مرات متتالية تحت قيادة حسن شحاتة، افتتحوا تصفيات التأهل إلى نسخة 2012، بتعادل مفاجئ أمام سيراليون 1-1 على استاد القاهرة، مع خسارة القائد أحمد حسن الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي.

ولذا اكتسبت مواجهة الجولة الثانية على أرض النيجر بعد شهر، طابعا مصيريا متعلقا بمستقبل المنتخب الذي أحكم قبضته على القارة منذ العام 2006.

سافر المنتخب المصري إلى النيجر التي لم يكن منتخبها قد تأهَل مطلقا إلى نهائيات المنافسة القارية. شحاتة ورفاقه أدركوا أن مواجهتي الجولتين الثالثة والرابعة أمام جنوب إفريقيا تجبرهم على الانتصار مسبقا على النيجر، مع الوضع في الحسبان تأهل منتخب واحد عن المجموعة.. لا فرصة لإهدار مزيد من النقاط إذا.

في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس الموافق 7 أكتوبر، هبطت بعثة مصر إلى أرض النيجر، ووجدت في استقبالها وفدا رسميا من السفارة المصرية.. ومعزة.

يروي شريف عبد الفضيل، أحد اللاعبين الذين شاركوا في تلك المواجهة، في تصريحات لـ FilGoal.com، كواليس الاستقبال المثير للجدل في المطار:

"الأجواء كانت غريبة، فبمجرد الوصول إلى المطار الذي كان أشبه بحجرة، فوجئنا بشخص لا يرتدي ملابس (يخضنا)، وآخر يسير بمعزة ترتدي ملابس غريبة ولها ريشتين وعلى وجهها رسومات غريبة، ويقوم بحركات شعوذة، كان من الواضح أنه ساحر".

"لجأنا إلى قراءة القرآن لمواجهة هذه الأمور".

*ساهم في محاورة اللاعبين: حامد وجدي وحسام نور الدين*

طالع أيضا:

ماذا قال جوارديولا للاعبي سيتي عقب رباعية ليفربول

دونجا يختار أفضل فريق ومفاجأة الدوري

خالد قمر: توقعت انضمامي لمنتخب مصر

قصة انتقال حسين ياسر من الأهلي إلى الزمالك

ماذا يفعل مدرب منتخب مصر في مباراته الأولى في برج العرب

الإعلان عن موعد وتوقيت الكلاسيكو