5 أشياء عرفناها عن كارتيرون بعد حواره المطول.. لقب دوري الأبطال وعدم الخوف

الأربعاء، 05 سبتمبر 2018 - 23:06

كتب : رامي جمال

كارتيرون - الأهلي

خلال حوار باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي عبر قناة ناديه التليفزيونية أكد مرارا وتكرار على معرفته بمدى أهمية التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخ الفريق.

وبجوار ذلك كان هناك العديد من الأشياء التي عرفناها عن المدرب الفرنسي في أول حوار تليفزيوني مطول له عقب توليه مهمة الأهلي.

ويستعرض FilGoal.com أبرز 5 أشياء عرفناها عن كارتيرون بعد حواره المطول.

طالع كل ما قاله كارتيرون في ملف من هنا

أهمية اللقب الإفريقي.. وقيمة الأهلي

قال كارتيرون إنه أثناء زيارته الأولى للأهلي ومشاهدته لبطولاته وقف كثيرا أمام كأس دوري أبطال إفريقيا وقال إن هذه هي البطولة الأهم التي يريد إعادتها للقلعة الحمراء مؤكدا على مدى معرفته بمدى أهميتها بالنسبة للنادي.

وقال: "قلت لمسؤولي الأهلي يجب أن يخرج كل اللاعبين أفضل ما لديهم لإعادة تلك البطولة إلى هنا فكل لقاء في تلك المسابقة صعب للغاية".

وعن قيمة الأهلي لا يوجد أهم مما قاله عن متابعته له عن قرب حينما كان مدربا لمازيمبي وخوفه من ملاقاته " "كنت أتابع الأهلي في تجربتي الإفريقية، كنت متابعا جيدا أيضا للكرة المصرية، والأهلي هو النادي الأكبر في إفريقيا ولديه الكثير من الجماهير. أثناء تدريبي لمازيمبي كنت دائما أنظر للأهلي ونتائجه لأني كنت أخاف منه. الأهلي مؤسسة كبيرة، أكثر من مجرد ناد، مثل برشلونة".

التدريب ثم التدريب

عند سؤال كارتيرون عن فرص اللاعبين الشباب في المشاركة أو أي لاعب ابتعد ويريد العودة للتشكيل الأساسي وسبب استبعاد مؤمن زكريا كانت الإجابة دائما هي "التدريب".

المدرب الفرنسي يهتم كثيرا بالتدريب وقال إنه أهم شيء بالنسبة له فمن خلاله يستطيع معرفة أفضل أدواته لاستخدامها في المباريات.

وقال: "يجب أن يتدرب الجميع بشكل جيد وأن يبذل أقصى ما لديه كي عندما تأتي الفرصة تفيد الفريق ولا تظهر حينها بشكل غير جيد وتقوم بقول بعض الأعذار".

وشدد "حينما أعطيك الفرصة أريدك أن تظهر أفضل ما لديك فأنا وفرت لك الثقة والمساعدة للظهور بشكل جيد ولا أريد أي أعذار حينها".

وهو نفس ما قاله تعليقا على استبعاد مؤمن زكريا في إحدى الفترات " لاحظت أن مؤمن لم يصل لقمة مستواه ولم يكن لائقا بدنيا بشكل جيد فقررت استبعاده لجعله يركز في المران أكثر".

وأردف "نحن نخوض مباراة كل ثلاثة أيام وهذه كانت فرصة رائعة كي يزيد مؤمن من مستواه البدني ويعود لنا بشكل جيد وهو ما حدث مؤخرا".

عدم الخوف من اللعب خارج الأرض

إن تأهل الأهلي لنصف نهائي ثم نهائي دوري أبطال إفريقيا فسيتعين عليه خوض مواجهة الإياب في كلا الدورين خارج أرضه ولكن ذلك الأمر لا يمثل أي مشكلة لكارتيرون.

بل أت خوض المباريات خارج الأرض جعلته يؤمن أنه سينجح في بث مزيد من الحماس في قلوب لاعبيه تدفعهم لبذل أقصى ما لديهم لحصد اللقب.

وعند سؤاله عما ماذا لو اضطر لخوض النهائي أمام فريقه السابق مازيمبي في ملعبه الصعب أكد أنه سيكون سعيدا لو استطاع الظفر بالكأس من هناك.

كل ذلك ينم عن ثقة كبيرة في نفسه وفي فريقه وإمكانياته.

وقال: " "لدينا إمكانياتنا وشخصيتنا التي سوف تساعدنا على تحقيق الفوز والتأهل للدور التالي، وأعتقد إننا لم نقابل أي فريق عمل على تحليلنا أكثر مما نحن قمنا بتحليلهم".

وبسؤاله عن رأيه في خوض نصف النهائي ونهائي الأبطال خارج مصر حال تأهل الأهلي أجاب المدرب الفرنسي "أنا سعيد بذلك".

وبرر كارتيرون إجابته "هذا يخلق مزيد من الدوافع والحماس من أجل الفوز وسوف يساعدني ذلك في بث الحماس في قلوب اللاعبين أكثر".

وشدد "يجب أن نتقبل الأمر الواقع ونتدرب بجدية وأن نعمل جيدا في المران ونتحلى بالتواضع في الملعب للفوز".

إن تأهلنا للنهائي وتعين علينا جلب الكأس من ملعب مازيمبي فسأكون سعيد بتحقيق ذلك الأمر وإعادته لبطولات الأهلي وسأكون فخور إننا قمنا بذلك في ملعب صعب".

وأتم "أنا فخور بإنني ألعب باسم الأهلي وأريد التتويج بأهم بطولة وهي دوري أبطال إفريقيا".

اقتناع تام بلاعبيه

عند سؤال المدرب الفرنسي عن رأيه في تشكيل فريقه وما يقال أنه يحتاج للكثير من التدعيمات كانت إجابته يقينة بأنه يثق في الجميع وأن احتياجاته ليست كثيرة.

لدينا خبرات كبيرة في الفريق، ولاعبين شباب. الصعوبة في الأهلي هي ضغط المباريات وفي نفس الوقت علي منح الثقة للاعبين الصغار".

وأردف "لدي ثقة في التشكيل الحالي، وأعرف أنني لا أستطيع ضم لاعبين الآن قبل مباريات هامة سواء في الدوري أو دوري أبطال إفريقيا".

وأكد "هذا هو نفس الفريق الذي وصل لنهائي دوري أبطال إفريقيا قبل عام، لذا لا داع لتغيير القوام كله".

كما أنه أكد على اقتناعه التام بثلاثي حراس المرمى محمد الشناوي وشريف إكرامي وعلي لطفي.

وفي الوقت ذاته ظهر حبه للاعبين أصحاب السرعات والمهارة الكبيرة خاصة في الهجوم وذلك عند سؤاله عن أفضل أربعة لاعبين في العالم "محمد صلاح وليونيل ميسي وكيليان مبابي وكريستيانو رونالدو".

احترام قرارات الإدارة وتحديد الأدوار

شدد كارتيرون أن علاقته بمجلس إدارة الأهلي متميزة خاصة مع رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب.

وأكد كارتيرون أن الخطيب لا يتدخل في عمله على الإطلاق، وعند سؤاله عن التدعيمات قال أنه أصر على ضم ساليف كوليبالي وهم حققوا له ما يريد.

هذا ينم عن شخصية قوية للمدرب الفرنسي فهو يريد لاعبا يستطيع تنفيذ رؤيته ونجح في ضمه رغم كبر سنه.

لكن شخصية المدير الفني للأهلي القوية لا تعني الاختلاف مع الإدارة بل على العكس اتفق معها بشأن بيان الاعتراض على قرارات الحكم إبراهيم نور الدين في لقاء الانتاج الحربي وعدم احتسابه ركلة جزاء وإلغاء هدفا لصالح الفريق.

كما أنه يعي جيدا مدى أهمية دور كل جهة دون تداخل فعند سؤاله عن التدعيمات التي يحتاجها في الانتقالات الشتوية قال أن الإدارة هي من ستتولى الإعلان عن التفاصيل عقب الاجتماع معها.

اقرأ ايضا

كل تصريحات باتريس كارتيرون في حواره مع قناة الأهلي

"بعد اعتذار اللاعب".. الزمالك يرفع الإيقاف عن كهربا

الزمالك يتفق مع أتشيمبونج على فسخ تعاقده بالتراضي

كارتيرون: أشكر الأهلي على رد الفعل بعد مباراة الإنتاج.. أسامح خطأ الحكم لكن لا أفهمه

مران المنتخب - أجيري يطمئن على مروان.. ويضع ملامح التشكيل أمام النيجر

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك