تنس- أمريكا المفتوحة.. الأسترالي ميلمان يفجر كبرى المفاجآت ويطيح بفيدرر من الدور الرابع

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 - 10:56

كتب : شادي نبيل

فيدرر

فجر جون ميلمان المصنف 55 عالميا كبرى مفاجآت بطولة أمريكا المفتوحة للتنس آخر بطولات جراند سلام للعام الحالي والمقامة بمدينة نيويورك، بتغلبه على السويسري روجر فيدرر المصنف الثاني على العالم 3-1 بالدور الرابع من المسابقة.

فيدرر بدأ المباراة بسيطرة واضحة وتمكن من كسر إرسال منافسه بالشوط الثاني وينهي المجموعة لصالحة بستة أشواط مقابل ثلاثة، لكن تأثير الجو الحار بدأ في الظهور على السويسري وعانى كثيرا بالمجموعة الثانية قبل أن يحسمها الأسترالي 7-5 رغم تأخره بشوطين وفشل صاحب اللقب 5 مرات سابقة في استغلال فرصتين لإنهاء المجموعة لصالحه.

واستفاق روجر بالمجموعة الثالثة وكان قريبا من حسمها في الشوط الكاسر للتعادل، ورغم تقدمه 6-5 في النقاط لكن جون عاد وفاز بالشوط والمجموعة 7-6، قبل أن يتحصل على المجموعة الرابعة ويطيح بالمخضرم صاحب 37 عاما في 3 ساعات و35 دقيقة.

وفشل ثاني التصنيف العالمي بالوصول للدور ربع النهائي في فلاشينج ميدوز للمرة الأولى منذ 2013، ويمنع جميع محبي ومتابعي اللعبة على مستوى العالم من مشاهدة قمة من قمم البطولة، بعد انتظارهم مواجهة مثيرة تجمع بينه والصربي نوفاك دجوكوفيتش الذي نجح بالوصول للدور ذاته عقب التغلب على البرتغالي جواو سوزا بثلاث مجموعات دون رد ويضرب موعدا أمام ميلمان.

وتحدث السويسري عقب الخسارة في تصريحات تلفزيونية، قائلا: "لم استطع التنفس بصورة طبيعية بسبب الجو الحار، جون تمكن من التعامل مع المباراة بصورة أفضل بسبب قدومه من بريزبن التي تتميز بارتفاع الرطوبة بها. أعتقد إنني كنت سعيدا عندما انتهت المباراة".

ونجح الثنائي مارين سيليتش المصنف السابع والياباني كي نيشيكوري المصنف 21 في الوصول لربع النهائي رفقة دجوكوفيتش وميلمان.

التعليقات

قد ينال إعجابك