الأهلي: ألقينا أخطاء إبراهيم نور الدين خلف ظهرنا

الثلاثاء، 04 سبتمبر 2018 - 00:49

كتب : FilGoal

إبراهيم نور الدين - مؤمن زكريا - الأهلي - الإنتاج الحربي

أكد محمد يوسف المدرب العام للأهلي والقائم بأعمال مدير الكرة أن ناديه تجاوز الأخطاء التي ارتكبها الحكم الدولي إبراهيم نور الدين في مباراة الإنتاج الحربي بالجولة الخامسة من الدوري المصري.

وصرح يوسف عبر قناة الأهلي: "لا أريد التحدث عن هذا الأمر مجددا، فالكل رأى ما حدث، لقد أجمع خبراء التحليل على أخطاء الحكم".

وسط جدل تحكيمي.. الأهلي يحتفظ بـ"صدارة مُرة" بتعادل ضد الإنتاج

ووجه مدرب الأهلي رسالة عامة، قائلًا: "نلعب موسما استثنائيا ومشوار الدوري طويل، لذا يجب أن يتحلى جميع أطراف المنظومة بالتركيز الشديد".

وختم تصريحاته: "في النهاية، وضعنا الأمر خلف ظهرنا ونفكر فيما هو قادم".

وطالب مجلس إدارة الأهلي من اتحاد الكرة مساء الإثنين إجراء تحقيقا عاجلا مع الحكم إبراهيم نور الدين بعد الأخطاء التي تسبب في حدوثها خلال لقاء الفريق أمام الإنتاج الحربي.

واجتمع مجلس إدارة الأهلي مساء اليوم الإثنين وأصدر بيانا من أربع نقاط لاتحاد الكرة وهم كالتالي:

** إجراء تحقيق عاجل مع طاقم تحكيم المباراة، واستبيان الحقيقة، واتخاذ الإجراءات الرادعة لمنع تكرار هذه الأخطاء التي تهدد استكمال المسابقة.

** إعادة النظر في مشاركة مثل هؤلاء الحكام في إدارة المباريات القادمة لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والمنافسة الشريفة بين الأندية.

** يتحمل اتحاد الكرة مسئولياته في تطوير منظومة التحكيم، باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، وتطبيق تقنية الفيديو (VAR) لمواكبة الكرة العالمية.

** تطبيق مبدأ قواعد اللعب النظيف (FIFA FAIR PLAY) الذي أقره الاتحاد الدولي لكرة القدم لحماية المسابقة ونزاهتها.

وأكد مجلس إدارة الأهلي في بيانه على عدم تقبله ما حدث في المباراة بعد عدم احتساب ركلة جزاء وإلغاء هدف صحيح للفريق دون أي سند قانوني.

وشدد الأهلي في بيانه أنه ليس لديه مانع في التصعيد والانسحاب من الدوري حال عدم وضوح الرؤية من اتحاد الكرة واتخاذ قرارات صارمة تضمن العدالة بين جميع الفريق.

وأتم مجلس إدارة الأهلي بيانه مؤكدا أنه ليس لديه مانع في استكمال مباريات الدوري بحكام أجانب حتى لو سيتحمل النادي تكلفة استقدامهم.

وجاء بيان الأهلي كاملا كالتالي:

مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، أصدر بيانًا، عقب اجتماعه، مساء اليوم، يؤكّد فيه على رفضه القاطع للأخطاء الفجّة التي ارتكبها طاقم تحكيم مباراة الأهلي الأخيرة في الدوري. وتمسّك خلاله المجلس بحقوق ناديه، وطالب اتحاد الكرة بإجراء تحقيق عاجل وإعادة الأمور إلى نصابها الطبيعي؛ حرصًا على استكمال المسابقة، والعدالة بين الأندية المتنافسة. وجاء نص البيان كالتالي:

مجلس إدارة النادي الأهلي، وهو يؤكّد على تعاونه الصادق مع كافة عناصر المنظومة الكُرَوية ومن بينها الحكام دعمًا للاستقرار وترسيخًا لمبدأ المنافسة الشريفة.. إذ يرفض المجلس وبشكل قاطع ما ارتكبه طاقم التحكيم ومعاونوه من أخطاء فجّة في مباراة الأهلي الأخيرة في بطولة الدوري العام، والتي خرجت بشهادة كل الخبراء والنقاد عن نطاق الأخطاء التقديرية المقبولة، بل وأثّرت أخطاء طاقم التحكيم بشكل مباشر في نتيجة المباراة، وحرمت فريق الأهلي من فوز يستحقه بعد تجاهل احتساب ضربة جزاء صحيحة، وكذلك إلغاء هدف صحيح دون أي سند قانوني. ومجلس الإدارة لا يقبل بما حدث في المباراة المشار إليها، ولن يسمح بالمساس بحقوق ناديه المشروعة، ويطالب اتحاد الكرة بوصفه القائم على شئون اللعبة بالآتي:

• إجراء تحقيق عاجل مع طاقم تحكيم المباراة، واستبيان الحقيقة، واتخاذ الإجراءات الرادعة لمنع تكرار هذه الأخطاء التي تهدد استكمال المسابقة.

• إعادة النظر في مشاركة مثل هؤلاء الحكام في إدارة المباريات القادمة لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والمنافسة الشريفة بين الأندية.

• أن يتحمل اتحاد الكرة مسئولياته في تطوير منظومة التحكيم، باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، وتطبيق تقنية الفيديو (VAR) لمواكبة الكرة العالمية.

• تطبيق مبدأ قواعد اللعب النظيف (FIFA FAIR PLAY) الذي أقره الاتحاد الدولي لكرة القدم لحماية المسابقة ونزاهتها.

ويؤكّد مجلس إدارة النادي الأهلي على أنه يحتفظ لنفسه بكافة حقوقه في التصعيد؛ حتى وإن استدعى الأمر عدم استئناف فريق الكرة لمبارياته في بطولة الدوري حال عدم وضوح الرؤية كاملة من خلال اتحاد الكرة، واتخاذ قرارات صارمة تضمن العدالة بين الجميع ولو بإسناد مباريات الأهلي القادمة لحكّامٍ أجانب، يتحمل النادي تكاليف الاستعانه بهم.

مجلس إدارة النادي الأهلي.

طالع أيضا:

دربي عربي ناري.. المصري يلاقي اتحاد العاصمة في ربع نهائي الكونفدرالية

هوريا الغيني.. الحصان الأسود الذي أطاح بصن داونز

ميسي: رحيل رونالدو فاجئني وجعل ريال مدريد "أقل قوة"

انتهت قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.. تعرف على كل ما حدث

حوار في الجول – باسم مرسي: مدرب لاريسا تفاجأ بعدم انضمامي للمنتخب.. ولا أحب تذكر فترة كوبر

التعليقات