قائمة المنتخب – هيثم فاروق لـ في الجول: اختيارات كثيرة منطقية ولكن هذا ما أخشاه.. ورسالة لاتحاد الكرة

الإثنين، 03 سبتمبر 2018 - 12:57

كتب : محرر في الجول

هيثم فاروق

وصف هيثم فاروق نجم الكرة المصرية السابق أغلب اختيارات خافيير أجيري المدير الفني الجديد لمنتخب مصر للاعبين قبل أول مهمة رسمية بالمنطقية، ولكن ينتظر خطة عمل من اتحاد الكرة والمدرب المكسيكي.

وأعلن أجيري قائمة تضم 13 لاعبا من الدوري المصري ينضمون لـ13 محترفا لمواجهة النيجر سبتمبر المقبل في الجولة الثانية من التصفيات. ( تعرف على الأسماء )

وقال هيثم فاروق لـFilGoal.com: "الاختيارات في قائمة المنتخب أغلبها منطقية، وكثير منها يحتاج لتفسير وتبرير من الجهاز الفني".

وأوضح "ما هو معيار الاختيارات؟ لو كان المشاركة الأساسية فلاعبون كثيرون انضموا للمنتخب ولم يشاركوا مع فرقهم في أي مباريات هذا الموسم أو شاركوا لدقائق معدودة وفي نفس الوقت لم ينضم لاعبون متألقون مع فرقهم ويشاركون بصفة أساسية".

واستدرك المحلل في شبكة beIN Sports "لو كان هدف الجهاز الفني هو النزول بالأعمار السنية للاعبين يجب أن يكون هناك توضيح لهذا الأمر، ولكن ما أخشاه أن تكون الاختيارات بناء على اسم المنافس الضعيف فقط".

وأكمل "لا يجب أن ننسى أننا خسرنا من النيجر من قبل ومن فرق ضعيفة مثل تشاد، صحيح أننا نلعب في برج العرب ونمتلك خبرات أكبر ولكن هل لو كان المنافس غانا أو نيجيريا كنا سنضم نفس الأسماء؟ أشك".

ثم أضاف "أعتقد أن التجمع المقبل سيشهد انضمام الأسماء الكبيرة مثل أحمد فتحي ومحمد عبد الشافي وشيكابالا لو تألق في اليونان".

ويرى نجم الزمالك وفينورد السابق أن اتحاد الكرة يجب أن يستغل المشاركة في كأس العالم 2018 بشكل فعال، والبناء عليها.

المدافع الدولي السابق شرح "لابد أن نستغل وصولنا لكأس العالم وتسجيل أهداف في روسيا، لم نستغل مشاركتنا في مونديال 1990 رغم أن اللاعبين كانوا يفكرون في الاحتراف بعد البطولة ولكن فشلنا في التأهل لكأس العالم 1994 مع الأحداث التي أحاطت بنا مثل حادث الطوبة".

وأردف "يجب أن نطرق الحديد وهو ساخن ونبني على ما حقنناه ونكون أول منتخب إفريقي يضمن المشاركة في كأس العالم المقبل، صحيح أن تغيير الجهاز الفني كان متوقعا لكن يجب أن نرسم خارطة الطريق لمونديال 2022 ويكون اتحاد الكرة أكثر إيجابية".

وواصل "صحيح أن اتحاد الكرة له الكثير من الإيجابيات والإنجازات ولكنه أيضا كان سلبيا في التعامل مع أزمة محمد صلاح وفي ملف اختيار المدرب الجديد ولا يجب أن نرسل أولا بالونة اختبار في الإعلام وبناء على رد الفعل نتخذ القرار".

فاروق تابع "أنتظر أن تكون القرارات أقوى من ذلك، خصوصا أن اختيار المدرب الجديد كان بالصدفة".

وأتم "يجب أن نركز على الاستفادة من المشاركة في كأس الأمم المقبلة والحفاظ على قاعدة المحترفين والاستفادة من الخبرات، ولابد أيضا من وجود نظرة على المنتخب الأوليمبي من أجل بناء جيل جديد قوي".

اقرأ أيضا

حوار في الجول – إيهاب جلال: راض عن تجربة الزمالك وشرط لتدريبه مجددا.. وحلمي امتلاك ناد

ماركا تتكهن بقائمة The Best النهائية: حضور رونالدو ومودريتش.. وغياب ميسي وصلاح

نظام قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية وما ينتظر الأهلي والمصري

في ذكرى رحيله - خدعوك فقالوا.. الجوهري مدرب دفاعي

عبد الفتاح لـ في الجول: التحكيم لم يكن موفقا في لقاء الأهلي.. ولكن الأخطاء واردة

اتحاد الكرة لـ في الجول: تغيير في إجراءات حضور جمهور الدوري.. ومنافذ تذاكر النيجر

التعليقات