هدايا ساسي تزين حفلا أبيض.. إنبي 1 الزمالك 4

السبت، 01 سبتمبر 2018 - 22:56

كتب : فادي أشرف

إبراهيم حسن - فرجاني ساسي - أوباما - الزمالك - إنبي

زينت هدايا التونسي فرجاني ساسي فوز الزمالك في الجولة الخامسة من الدوري المصري ضد إنبي 4-1.

الزمالك استعاد نغمة الانتصارات في الدوري بعد الخسارة في الجولة الماضية ضد النجوم 1-0، ليحصد نقطته العاشرة ليزاحم متصدري الدوري الأهلي وبيراميدز حيث يتصدر مؤقتا بفارق الأهداف قبل أن يواجه بيراميدز سموحة، والأهلي الإنتاج الحربي لحساب نفس الجولة غدا الأحد.

أما إنبي، فخسر بعد فوزه على المقاولون العرب 2-1 الجولة الماضية ويظل عند رصيد الـ6 نقاط في المركز العاشر.

أحداث المباراة

بدايات المباراة لم تشي بنهايتها، 10 دقائق من السجال. استحواذ أبيض دون خطورة وتمريرات خاطئة، تصل للاعبي إنبي الذين يمررون كرات طولية هددت مرمى الزمالك على استحياء.

أول خطورة في المباراة كانت في الدقيقة 17 عندما مرر حمدي فتحي بينية إلى عرفة السيد الذي سقط بعد التحام مع محمود عبد الرحيم "جنش" ولكن حكم المباراة محمد معروف لم يحتسب ركلة جزاء واستأنف اللعب.

مع استشعار لاعبي الزمالك للخطورة، بدأ كريستيان جروس المدير الفني للزمالك في تطبيق الضغط العالي على فريق إنبي لتبدأ التمريرات الخاطئة والمساحات تظهر في دفاعات الفريق البترولي.

في الدقيقة 32 ظهرت بوادر الحفل الأبيض، إبراهيم حسن مر من عبد الرحمن عامر ظهير إنبي الأيسر ومرر عرضية أخطأ ساسي في تصويبها.

وبعدها بدقيقة، حصل حازم إمام على ركلة جزاء من عامر سددها محمود علاء بنجاح معلنا الهدف الأول للأبيض، والثاني لعلاء هذا الموسم.

وفي الدقيقة 41، مرر ساسي بينية لإبراهيم حسن الذي مرر عرضية أخطأ صلاح سليمان في التعامل معها في ظل الضغط من كابونجو كاسونجو لتسكن الكرة مرمى شباك عبد العزيز البلعوطي لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك 2-0.

قبل صافرة نهاية الشوط وفي محاولة لإنقاذ جبهته اليسرى المدمرة من قبل حازم إمام وإبراهيم حسن، أخرج خالد متولي المدير الفني لإنبي عبد الرحمن عامر ليشارك عنصر الخبرة عمرو الحلواني.

أداء الزمالك شهد تحسنا ملحوظا في الشوط الثاني، أما بالنسبة لإنبي فلم تتغير الأمور كثيرا.

سدد كاسونجو كرة قوية تصدى لها البلعوطي في الدقيقة 51 لتعود إلى يوسف إبراهيم "أوباما"، الذي أعادها لمحمد إبراهيم الذي سدد خارج المرمى.

وبعدها شارك مارشال إدواه وأحمد عبد الفتاح في محل محمود غالي وعرفة السيد دون تغيير حقيقي بالنسبة لإنبي.

وفي الدقيقة 57، حصل أوباما على بينية رائعة من محمد إبراهيم وأودع الكرة الشباك، إلا أن ناشئ الزمالك كان متسللا.

بعدها بدقيقتين، مرر ساسي بينية ولا أروع لإبراهيم حسن لينفرد نجم الإسماعيلي السابق بالبلعوطي ويسددها بباطن القدم بطريقة رائعة معلنا الهدف الثالث، والأول له بالقميص الأبيض.

انهار إنبي تماما، ليخسر رامي صبري الكرة بشكل غريب أمام كاسونجو في الدقيقة 65، وراوغ الكونغولي هداف الزمالك الموسم الماضي البلعوطي بشكل رائع وسجل الكرة في الشباك مسجلا الهدف الرابع دون رد من إنبي.

صاحب الـ24 عاما سجل 3 أهداف للزمالك هذا الموسم، و15 هدفا إجمالا بالقميص الأبيض منذ انتقاله للأبيض من الاتحاد السكندري.

وشارك في صفوف الزمالك كل من عبد الله جمعة في محل محمد إبراهيم، ومصطفى فتحي في محل إبراهيم حسن، وعمر السعيد في محل جمعة الذي أصيب خلال المباراة.

وسجل محمد زكريا "شيكا" هدف إنبي في الدقيقة 91 بتسديدة قوية بباطن القدم سكنت شباك جنش، لتنتهي المباراة بعد انفراد لمصطفى فتحي أنقذه دفاع إنبي بعد إنهاء أنيق لكنه لم يلق النجاح من قبل الجناح العائد من إعارة في التعاون السعودي.

اقرأ أيضا

أسمنت أسيوط لـ في الجول: اللاعب الشهيد رحل عنا منذ 5 سنوات.. وتوفي بعد إصابته بشهر

هاني رمزي لـ في الجول: كوكا أبلغنا بتعرضه لإصابة.. وانتظروا أسماء جديدة للمنتخب

قائمة الأهلي – معلول وعاشور وسليمان ضمن غيابات بالجملة.. عودة جابر وظهور علاء ضد الإنتاج

وزير الرياضة: شكرا لاتحاد الكرة والأندية.. الجمهور سيزيد

عامر حسين يحدد لـ في الجول: موعد مواجهة الأهلي ضد العين.. وموقف السوبر المصري السعودي

التعليقات