خلال 5 جولات.. 10 أزمات في الدوري المصري

الجمعة، 31 أغسطس 2018 - 21:31

كتب : عمرو عبد المنعم

صلاح أمين - الزمالك - النجوم

نسخة جديدة من الدوري المصري البعض توقع أن تقل بها الأزمات والأحداث المثيرة للجدل الذي اعتدنا عليها في السنوات الماضية، ولكن كل هذه التوقعات اختفت تماما قبل انطلاق أول مباراة في المسابقة ومع حدوث الأزمة الأولى في الدوري.

اعتراضات على حضور الجماهير.. عدم تقبل قرارات التحكيم وانقطاعات في التيار الكهربائي وغيرها من الأزمات حدثت في الدوري المصري منذ انطلاقه وحتى قبل نهاية الجولة الخامسة من المسابقة.

ويستعرض معكم FilGoal.com أبرز الأزمات والأحداث المثيرة للجدل التي حدثت في الدوري المصري حتى الآن.

الأزمة الأولى

قبل دقائق من انطلاق أول مباراة في الدوري المصري هذا الموسم ظهرت الأزمة الأولى في السمابقة بعدما رفض فريق المقاولون العرب انطلاق مواجهته ضد الاتحاد السكندري بسبب حضور بعض جماهير الأخضر في مدرجات ملعب الإسكندرية.

قبل أن تنطلق المباراة بعد عدة دقائق من موعدها الأصلي.

الأزمة الثانية

وهي مشابهة بعض الشيء لأول أزمة في الدوري المصري وكانت قبل مباراة بتروجيت والزمالك في الأسبوع الأول.

ورفض فريق بتروجيت انطلاق مباراة الزمالك اعتراضا على حضور عددا من جماهير الفريق الأبيض في مدرجات ملعب الجيش في السويس لتتأجل بداية اللقاء لعدة دقائق.

الأزمة الثالثة

في المباراة ذاتها بين بتروجيت والزمالك توقف اللقاء لعدة دقائق بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن أحد أعمدة الإضاءة في الملعب، قبل أن تعود المباراة مرة أخرى للاستئناف.

الأزمة الرابعة

ليست أزمة بكامل المعنى ولكنه حالة أثارت الجدل وحدثت مرتين مع الأهلي أمام الإسماعيلي ووادي دجلة.

وسجل الأهلي هدف التعادل مع الإسماعيلي في الدقيقة الأخيرة من المباراة وسط مطالبات من لاعبي الدراويش والجهاز الفني بإلغاء الهدف بداعي التسلل.

وأيضا سجل الأهلي هدف الفوز على وادي دجلة عن طريق صلاح محسن في الجولة الثالثة وسط مطالبات من الفريق الأصفر بإلغاء الهدف بداعي تسلل علي معلول صانع الهدف.

الأزمة الخامسة

تصريحات نارية بين فالنتيم المدير الفني السابق لفريق بيراميدز ومختار مختار مدرب الإنتاج الحربي بعد مباراة الفريقين في الجولة الثانية للدوري والتي انتهت بالتعادل 1-1.

وأثارت تصريحات الطرفين الجدل في الوسط الرياضي المصري، بعدما اتهم مدرب بيراميدز السابق لاعبي الإنتاج بإهدار الوقت من الدقيقة الأولى متعجبا من الدوري المصري.

ورد عليه مختار بإنه لا يلعب في كأس العالم من أجل كل هذه التصريحات.

الأزمة السادسة

قرر مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك إيقاف النشاط الرياضي في القلعة البيضاء وذلك بسبب ما أطلق عليه امس المؤامرات على إدارة النادي وذلك قبل أيام من مباراة النجوم في الجولة الرابعة للدوري.

وعاد الزمالك ليخوض مباراة النجوم بشكل طبيعي وخسرها بهدف دون رد، قبل أن يدعو مرتضى منصور أعضاء الجمعية العمومية في النادي لعقد جمعية عمومية طارئة لمناقشة التعديلات الجديدة في لائحة النادي الخاصة.

الأزمة السابعة

احتجاجات كثيرة على الحكم أثناء مباراة الإنتاج الحربي الجونة.

واستمرت الاعتراضات من الجهاز الفني للفريقين إلى أن خرج مختار مختار مدرب الإنتاج مطرودا من المباراة، وأيضا هشام زكريا المدير الفني للجونة في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي.

الأزمة الثامنة

بعد خسارة الزمالك أمام النجوم قرر مرتضى منصور إيقاف محمود عبد المنعم "كهربا" مهاجم الفريق الأبيض بالاتفاق مع كريستيان جروس المدير الفني.

وكشف أمير مرتضى منصور لـFilGoal.com أن التحقيق مع كهربا وإيقافه جاء بسبب بعض المخالفات التي ارتكبها خارج الملعب والتعامل مع زملائه. (طالع التفاصيل)

الأزمة التاسعة

هدف غريب في شباك حرس الحدود سجله صلاح محسن مهاجم الأهلي من خطأ للحارس مسعد عوض أثار الجدل.

وأخطأ مسعد عوض في تمرير الكرة لزميله ليحصل عليها صلاح محسن ويسددها في المرمى الخالي، ما أدى إدارة حرس الحدود تؤكد لـFilGoal.com أنه لا يعقل أن اللاعب يضحي بنفسه لفريق كان يلعب له في الماضي وهو الأهلي ويتعمد الخطأ وما حدث هو أمر وارد يحدث كثيرا في كرة القدم".

الأزمة العاشرة

في الجولة الخامسة من الدوري توقفت مباراة بتروجيت وحرس الحدود لمدة 10 دقائق بسبب انقطاع الكهرباء عن أحد أعمدة الإضاءة في استاد السويس الجديد.

قبل أن تعود المباراة للاستئناف مرة أخرى وهي نفس الواقعة التي حدثت في مباراة بتروجيت والزمالك في الجولة الأولى من الدوري في استاد الجيش في السويس.

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك