تنس – أمريكا المفتوحة.. حكم سويدي يفلت من العقوبة عقب تشجيعه أحد اللاعبين

الجمعة، 31 أغسطس 2018 - 19:08

كتب : شادي نبيل

اندي موراي

أفلت محمد الحياني الحكم السويدي ذو الأصول المغربية من العقوبة بعد الواقعة الغريبة التي قام بها خلال إحدى مواجهات الدور الثاني لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس والمقامة في نيويورك حتى التاسع من سبتمبر القادم.

المباراة جمعت بين الأسترالي نيك كيريوس المصنف رقم 30 عالمياً والفرنسي بيار هوج هيربير، الذي تمكن من الفوز بالمجموعة الأولى 6-4 والتقدم في الثانية بثلاثة أشواط نظيفة.

وفاجئ الحياني جميع من بالملعب عقب نزوله من على كرسيه والتحدث للأسترالي ببعض عبارات التشجيع والحماس مثل "أرغب في مساعدتك" و"أنا أعرفك جيداً، هذا ليس أنت، أعلم إنك لاعب تنس رائع".

وسمع المتواجدون بأرجاء الملعب تلك العبارات، ولم يخيب كيريوس ظن الحكم فيه وانتفض ليحقق الفوز بالمجموعة والمباراة 3-1 (4-6، 7-6، 6-3، 6-0) ويتأهل للدور الثالث ويقابل السويسري روجر فيدرر المصنف الثاني عالمياً.

وأخبره مسؤولو البطولة أنه خرج عن النظام المعروف عن مسابقات الاتحاد الدولي لّلعبة، ولكنه لن يواجه أي عقوبات نتيجة لسلوكه.

وأسفرت لقاءات الجمعة عن وداع الدنماركية كارولاين فوزنياكي للبطولة من الدور الثاني لمسابقة السيدات بعد الخسارة أمام الأوكرانية ليسيا تسورنكو بمجموعتين دون رد.

وخرج البريطاني أندي موراي من الدور الثاني على يد الإسباني فرناندو فيرداسكو بعد مباراة ماراثونية حسمها ماتادور في الأخير 3-1.

ويواصل الثلاثي راقاييل نادال وروجر فيدرر ونوفاك دجوكوفيتش سعيهم نحو الفوز باللقب بعد تأهلهم للدور الثالث.

التعليقات

قد ينال إعجابك