العتال: مركز التسوية ألغى جمعيتي الزمالك العموميتين

الأربعاء، 29 أغسطس 2018 - 22:25

كتب : أحمد شوقي صلاح

هاني العتال - عبد الله جورج

أعلن هاني العتال نائب رئيس الزمالك أن اللجنة الأوليمبية ألغت جمعيتي الزمالك العموميتين بعد الاستماع لشكوته ضد إجرائهما.

وقال بيان العتال: "أصدر مركز التسوية وفض المنازعات التابع للجنة الأولمبية قرارا بإلغاء الجمعيتين العموميتين العادية وغير عادية لنادي الزمالك، المقرر لهما غدا الخميس وبعد غدا الجمعة".

وقال بيان للعتال "تقدمت بطلب رسمي إلى اللجنة الأوليمبية المصرية للمطالبة ببطلان الجمعية العمومية العادية والطارئة، والتى كان مقررا إقامتها يومى 30 و31 من الشهر الجارى لما شاب الجمعيتان من العوار والبطلان وهو ما تم تفنيده فى الخطاب، حرصا على عدم استغلال النادى وأعضائه فى حروب شخصية يخوضها رئيس نادى الزمالك، مستغلا الجمعية العمومية وموظفي النادي فى ظاهرة لم تحدث من قبل وما أود تأكيده أننى فضلت منذ انتخابي نائبا لرئيس النادي اللجوء إلى الطرق القانونية للنادى للحصول على حقوقي وعدم الدخول فى صراعات ومهاترات مع رئيس الزمالك تضر باسم نادينا العريق والجميع يشاهد ما يحدث على شاشات الفضائيات ممن يجلس على كرسي الرئاسة والذى جلس عليه عظماء قبله رفعوا اسم النادى فى شتى المجالات".

وأردف "السادة المحترمين، أؤكد أن استجابة اللجنة الأوليمبية للطلب الذى تقدمت به ببطلان الجمعية العمومية العادية وغير العادية بداية نحو عودة النادي إلى الطريق الصحيح والقضاء على زمن الصراخ والصوت العالى الذى دفع النادي ثمنه غاليا وأثق فى القضاء العادل فى إعادة كافة الحقوق إلى أصحابها وأتوجه بالشكر لكل أعضاء النادى وجماهيره الذين يرفضون تحول النادى إلى عزبة وثقتهم أن الزمالك المختطف سيسترد ويعود إلى أبنائه الحقيقيين، فنحن معا نستطيع ومعا نغير".

وكان الزمالك قد أعلن في 10 أغسطس الماضي عن عقد جمعيتين عموميتين، عادية وغير عادية، لمناقشة أمور مثل موازنة العام وتصور العام المالي المقبل وإعلان التصويت على الميزانية وكذلك عرض مشاركات النادي في المسابقات وغيرها من أعمال الجمعية.

تقدم العتال نائب رئيس الزمالك بشكوى للجنة الأوليمبية المصرية يطالب فيها بإلغاء قرار رئيس النادي مرتضى منصور بإجراء جمعيتين عموميتين.

العتال الذي يقف على منطقة خلاف مع مرتضى، وضع 6 أسباب في شكواه لإلغاء الجمعية العمومية.

وقالت شكوى العتال إن السبب الأول هو تضمين جدول أعمال الجمعية العمومية الحصول على موافقتها على العضويات المستثناة بالمخالفة للقانون بحسب وصفه.

أما السبب الثاني فهو عدم دعوة كامل أعضاء المجلس لحضور اجتماع المجلس الذي تم فيه الدعوة للجمعية العمومية والموافقة على الميزانية، حيث لم يتم دعوة العتال لهذا الاجتماع.

وكذلك، قال العتال إن عدم الفصل بين الاجتماعين العادي وغير العادي للجمعية العمومية يعد سببا قانونيا لإلغائها.

وأضافت الشكوى أن انعقاد الجمعية العمومية على يومين يعد مخالفة للائحة النادي، وكذلك عدم دعوة اللجنة الأوليمبية لحضور الجمعية العمومية.

وأتمت الشكوى بأن تضمين إعلان الدعوة لبند خاص بالموافقة على تعاقدات تتجاوز مدة المجلس، يعد مخالفا للقانون.

وطالبت الشكوى اللجنة الأوليمبية بإلغاء قرار الموافقة على إجراء الجمعية العمومية.

ورد رئيس الزمالك قائلا "إلى السادة أعضاء الجمعية العمومية لنادي الزمالك، سنعقد جمعية عمومية هامة للغاية يومي 30 و31 أغسطس المقبل".

وأضاف "هناك حكم قضائي صادر ضد هاني العتال، وبالتالي ليس عضوا ولا يمتلك الاعتراض على الجمعية العمومية".

وواصل مرتضى منصور: "نحن في مؤسسة محترمة، وجميع إجراءات الجمعية العمومية صحيحة وكل ما تم كان قانونيا، نشرنا إعلانا في الصحف، وفي الموعد القانوني، والجهة الإدارية والقضاة، والأعضاء بالآلاف ستأتي لأنهم يعلمون أن هذه الجمعية من أجل اللائحة ومن أجل مصلحتهم، ولا شأن لـ هاني في ذلك".

وتابع "لا صفة لك للاعتراض على الجمعية العمومية".

وأردف "توقف عن إرسال رسائل للأعضاء أو الحديث معهم في الهاتف، أبلغت كل الأجهزة من الأمن الوطني والمخابرات وجميعها بما تقوم به من بلطجة ورسائلك للأعضاء".

وأتم "هذه الجمعية سيتم خلالها مناقشة الميزانية، واللائحة سيكون بها تعديلات لتسهيل العديد من الأمور للأعضاء، وتقنين عضويات الصحفيين وضباط الشرطة وأعضاء القضاء، وأقول لكل الصحفيين والقضاة ومجلس الدولة والضباط بجميع فئاتهم لأننا سنعدل اللائحة لتقنين الوضع لكي نوقف الشكاوى ونتوقف عن الذهاب للنيابة العامة من أجل تلك الشكاوى".

وكان مرتضى منصور قد فاز بمقعد الرئاسة في حين حصد أحمد جلال إبراهيم وهاني العتال مقعدي النائب وخسر أحمد مرتضى مقعده في مجلس إدارة الزمالك.

وتقدم مرتضى منصور بطعن في وقت سابق على صحة عضوية العتال الذي ترشح ضمن قائمة أحمد سليمان.

اقرأ أيضا

هاني رمزي يتحدث لـ في الجول عن: مشكلة صلاح.. وانضمام فتحي وكهربا مستقبلا

قالوا عن قائمة منتخب مصر لمباراة النيجر

هدرسفيلد يوضح لـ في الجول إصابة رمضان صبحي.. وهل يغيب عن مباراة النيجر؟

إسلام عيسى لـ في الجول: عدم الانضمام للمنتخب ليس نهاية العالم.. سأزداد إصرارا

قائمة المنتخب – وليد صلاح لـ في الجول: الوجوه الجديدة تسير بشكل مميز.. وتمنيت انضمام هذا الثنائي

التعليقات