بالفيديو - نسر الأهلي يؤمن الصدارة بفوز مثير على كمبالا

الثلاثاء، 28 أغسطس 2018 - 22:57

كتب : محرر في الجول

الأهلي - كمبالا - وليد أزارو

حقق الأهلي انتصارا كبيرا على ضيفه كمبالا سيتي الأوغندي، بالفوز عليه 4-3 بالمباراة التي جمعتهما على استاد برج العرب بالجولة الأخيرة في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وضمن الأهلي صدارة المجموعة بعد أن وصل للنقطة رقم 13، فيما تجمد رصيد كمبالا عند 6 نقاط.

واستفاد الأهلي من تعادل الترجي مع تاونشيب، ليصل الفريق التونسي إلى 11 نقطة فقط يصعد بهم كثاني للمجموعة.

البداية كانت أهلاوية، السيطرة لأصحاب الأرض بشكل تام ولكن دون خطورة على مرمى كمبالا سيتي.

وجاء التهديد الأول بعد أن مهد وليد أزارو الكرة بصدره لناصر ماهر الذي أدى تباطؤه لتدخل دفاع كمبالا في اللحظة الأخيرة.

وفي الدقيقة 22 أخيرا كسر وليد أزارو الجليد، بعد أن سجل بشكل رائع أول أهداف الأهلي في شباك كمبالا، وارتقى المهاجم المغربي لعرضية علي معلول من الناحية اليسرى ليرسلها في أقصى الزاوية العكسية.

وهدأ إيقاع الأهلي بعد الهدف وبدأ الضيوف في إرسال بعض التهديدات، وأنقذ فتحي فرصة خطيرة لكمبالا في الدقيقة 33، لكن الدقيقة 40 شهدت هدف التعادل عن طريق جاكسون نوندا الذي استغل خروج خاطيء من الشناوي ليرسل برأسه الكرة لداخل الشباك.

وقبل نهاية الشوط الأول، كاد أحمد حمودي أن يعيد التقدم للأهلي بتسديدة يسارية من الناحية اليمنى بعد أن اخترق من الركنية لكن توم إيكارا حارس كمبالا أنقذها.

وتألق الشناوي على الناحية الأخرى لينقذ فرصة هدف محقق أمام مهاجمي كمبالا في انفراد تام بالحارس الدولي لينهي الشوط الأول بالتعادل.

في الشوط الثاني لم ينتظر الأهلي كثيرا حتى استعاد التقدم عن طريق المالي ساليف كوليبالي، وحول مدافع الأهلي عرضية معلول من الناحية اليسرى بيمناه لداخل الشباك بعد خروج خاطيء من إيكارا حارس كمبالا.

لكن تقدم الأهلي لم يدم طويلا، إذ أعاد ماجمبو لاعب كمبالا المباراة لنقطة البداية من جديد بعد أن استغل خطأ في المراقبة ليحولها برأسية لشباك الشناوي.

وبعد 9 دقائق استعاد أصحاب الأرض التقدم من جديد، بعد اختراق ومراوغتين رائعتين من أحمد فتحي الذي أرسل عرضية بيسراه ليحولها أزارو من جديد برأسه لشباك إيكارا حارس كمبالا.

ثم أضاف البديل صلاح محسن الهدف الرابع في الدقيقة 68، بعد تسديدة من إسلام محارب ردها إيكارا ليتابع مهاجم الأهلي الكرة لداخل الشباك.

وهدأ أداء الأهلي بعد الرابع الذي ظن به أن المباراة قد حسمت تماما، حتى أهدى محمد الشناوي حارس الأحمر فريق كمبالا هدفا ثالثا بعد أن تعامل برعونة مع تسديدة أوكيلي من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 82.

بعد الهدف شعر الأهلي ببعض القلق، بينما حاول كمبالا الوصول لمرمى الشناوي لتسجيل التعادل وتحقيق نقطة للشهرة لكن دون جدوى.

شاهد أهداف المباراة

شاهد صور المباراة

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك