نبيه: فرنسا فازت بكأس العالم بفلسفة كوبر.. واختلفنا معه في الجابون

الإثنين، 27 أغسطس 2018 - 02:44

كتب : FilGoal

هيكتور كوبر

دافع أسامة نبيه المدرب العام السابق لمنتخب مصر عن فلسفة المدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر الذي قاد الفراعنة للتأهل لكأس العالم الأخيرة في روسيا.

وصرح نبيه عبر برنامج (كورة كل يوم): "منتخب فرنسا بطل العالم لعب بنفس طريقة كوبر من حيث التحفظ الدفاعي ولكن مع فارق الإمكانيات البشرية، لقد أخرج الجهاز الفني السابق للمنتخب أفضل ما في هذا الجيل".

وأضاف: "كما افتقدنا ثقافة الفوز والتعامل مع أجواء حدث كبير كأس العالم، لقد بالغنا جميعا من لاعبين وجهاز فني ومسؤولين في إنجاز التأهل رغم أنه كانت لدينا طموحات في عبور الدور الثاني".

وتابع: "لعبنا مباراة ولا أروع أمام أوروجواي ولكن خسرنا بسبب لاعب ارتكب خطأ في منطقة مؤثرة بالدقيقة 89، ثم لعبنا أفضل 25 دقيقة بعد تقدم روسيا بثلاثة أهداف، والحكم تغاضى عن ركلة جزاء لنا".

واستدرك: "أما مباراة السعودية كانت الأجواء مختلفة، لقد انشغل اللاعبون بأنفسهم، وبعضهم ركز في تحقيق إنجاز شخصي، وسيطر عليهم أيضا إحساس الخروج من البطولة".

وأردف: "كما أن الجهاز الفني نفسه شعر بأنه سيرحل، فلم يجدد عقده قبل كأس العالم، والشارع يرفضه، ووصل هذا الإحساس للاعبين، كان من الممكن مواجهة السعودية بأربعة عناصر مختلفة بدوافع جديدة".

وكشف أسامة نبيه كواليس خلاف فني مع هيكتور كوبر، قائلا: "بعد الوصول لنهائي كأس إفريقيا بالجابون، اجتمع الجهاز الفني، وسألنا المدرب الأرجنتيني لماذا تغيير الفكر والأسلوب الدفاعي، وهل لدينا إمكانيات التغيير أم لإرضاء الجماهير".

وأوضح مدرب المنتخب السابق: "اختلفنا مع كوبر، ولكنه قال في النهاية إن هذا الفكر نقلنا خطوة بالعودة إلى كأس إفريقيا وسينقلنا لكأس العالم حيث كنا نملك حينها 6 نقاط، وأضاف أنه بعد الوصول للمونديال سنفكر في التغيير هل نلعب كرة ممتعة أم تحقيق نتائج".

وأتم أسامة نبيه: "في النهاية يحاسب المدير الفني بالنتائج، بلجيكا قدمت أروع أداء ولم تفز بكأس العالم، ومن الصعب أن تلوم مدرب على فكره ووجهة نظره التي يحقق بها نجاحات".

اقرأ أيضا

في الجول يكشف – كواليس أزمة صلاح واتحاد الكرة.. ضمانات مطلوبة واجتماع عاجل

مصدر باتحاد الكرة لـ في الجول: وكيل صلاح هددنا بعدم المشاركة أمام النيجر.. وليفربول يدعمنا

صلاح يهاجم اتحاد الكرة: ليس من الطبيعي أن يتم تجاهل رسائلي

الفيصلي السعودي: صالح جمعة يغيب عن التدريبات لليوم الخامس على التوالي

عبد الغني لـ في الجول: الفيفا وافق على قيد لاعب بيراميدز.. ونتحفظ على بطاقة كوليبالي

تركي آل الشيخ بعد فوز بيراميدز: رغم التحكيم والخشونة..الآن أهدروا الوقت على راحتكم

التعليقات
قد ينال إعجابك