بالفيديو - كيف كانت انطلاقة رونالدو في الدوريات التي شارك فيها

السبت، 18 أغسطس 2018 - 11:43

كتب : إسلام حسن

كريستيانو رونالدو

حكاية جديدة يبدأها كريتسيانو رونالدو في مسيرته ا لعامرة بالأرقام القياسية، ولكن هذه المرة لن تكون بقميص ريال مدريد كما اعتدنا في السنوات الـ8 الأخيرة.

يوفنتوس يحل ضيفا على كييفو فيرونا مساء السبت في افتتاح مباريات الدوري الإيطالي على ملعب مارك أنتوني بينتجودي بمدينة فيرونا.. ومن المنتظر أن تشهد التشكيلة الأساسية تواجد رونالدو، الوافد الجديد للسيدة العجوز.

تجربة جديدة في أجواء مختلفة يعيشها لاعب اعتاد على مواجهة التحديات في مسيرته، فيلجول يستعرض في التقرير التالي اللحظات التي شهدت مشاركة رونالدو الأولى في الدوري البرتغالي والإنجليزي والإسباني.

سبورنتج لشبونة

نتيجة بحث الصور عن ‪Ronaldo 2002 - 2003‬‏

كانت المباراة الأولى لرونالدو مع سبورتنج لشبونة أمام سبورتنج براجا في الدوري البرتغالي موسم 2002 - 2003، عندما حل بديلا لماريوس نيكولاي في الدقيقة 69 .

النتيجة كانت تشير إلى تأخر لشبونة برباعية مقابل هدفين وانتهت المباراة بنفس النتيجة حيث لم يتمكن رونالدو من مساعدته فريقه لتعديل النتيجة.

المباراة التالية شهدت مشاركة رونالدو بالتشكيلة الأساسية للمرة الأولى في مسيرته وكانت أمام موريرينزي.. وبدأ في كتابة التاريخ.

رونالدو تمكن من تسجيل الهدفين الثاني والثالث وفاز لشبونة بثلاثية دون رد في مباراة شهدت تألق النجم البرتغالي الصاعد بجانب زميله في الفريق ريكاردو كواريزما.

مانشستر يونايتد

نتيجة بحث الصور عن ‪Ronaldo 2004‬‏

في موسم 2003 – 2004 انتقل رونالدو إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي ليبدأ صفحة جديدة في مسيرته التي شهدت تألقا في البرتغل.

المباراة الأولى في البريمييرليج لمانشستر يونايتد كانت أمام بولتون، وشهدت تواجد النجم البرتغالي الصاعد حينها على مقاعد البدلاء.

منح أليكس فيرجسون مدرب الشياطين الحمر حينها الفرصة لرونالدو في في تلك المباراة وأشرك رونالدو في الدقيقة 61 بدلا من نيكي بوت.

عندما وطأت قدم رونالدو الملعب كانت النتيجة تشير إلى تقدم مانشستر يونايتد بهدفي ريان جيجز، وبعدها تمكن بول سكولز ورود فاز نيستلروي من إتمام الرباعية.

ولكن متى سجل الدون لأول مرة مع يونايتد؟

احتاج رونالدو للمشاركة مع مانشستر يونايتد في الدوري 9 مباريات حتى واجه بورتسموث على ملعب أولد ترافورد ليسجل أول أهدافه مع الشياطير الحمر.

رونالدو سجل الهدف بالصدفة، حيث نفذ ضربة حرة مباشرة وأراد إرسال الكرة إلى أحد المهاجمين داخل منطقة الجزاء، ولكن لم يلمسها أحد وأكملت طريقها نحو مرمى حارس بورتسموث.

ريال مدريد

نتيجة بحث الصور عن ‪Ronaldo 2009‬‏

موسم 2009 – 2010 شهد فصل جديد في حياة الأسطورة البرتغالية بارتداء قميص ريال مدريد الإسباني.

الدون لم يحتج لوقت طويل كي يضع بصمته الاولى مع الملكي، حيث شارك "الجناح الأيمن" أساسيا في المباراة الأولى بالليجا أمام ديبورتيفو لاكرونيا وسجل أول أهدافه من ركلة جزاء.

ريال مدريد فاز على ديبورتيفو حينها بثلاثية مقابل هدفين.

انطلاقة رونالدو مع الميرينجي في الدوري الإسباني هي الأقوى من بين الدوريات الثلاث التي لعب لهم، حيث سجل 5 أهداف في أول 4 مباريات مع الريال في الليجا!

يوفنتوس

تحد جديد يخوضه رونالدو بعدما أصبح أسطورة لكل فريق لعب له، ويترقب العالم مشاركته الأولى أمام كييفو فيرونا في ملعب من المتوقع أن يمتلئ عن آخره ويسجل رقما قياسيا في عدد الحضور الجماهيري.

طالع أيضا

مواعيد مباريات اليوم السبت 18-8-2018 والقنوات الناقلة

فيديو أهداف الجمعة - أزارو يحلق بالأهلي إفريقيا.. وانطلاقة الدوري الإسباني

أرسنال في ضيافة "ستامفورد بريدج".. فرحة لم تحضر منذ ليلة فان بيرسي الاستثنائية

دربي لندن.. 4 أسئلة هامة قبل قمة مباريات الجولة الثانية من الدوري

بالفيديو - للأهلي حكايات في رادس.. كل نتائج المارد الأحمر أمام فرق تونس

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك