تصنيف الفيفا – مصر تتراجع 20 مركزا وتسجل أسوأ هبوط في الترتيب

الخميس، 16 أغسطس 2018 - 10:52

كتب : نادر عيد

مصر - السعودية اعتراضات اللاعبين على ضربة الجزاء الثانية

بعد نتائج مخيبة في كأس العالم 2018 والخسارة في 3 مباريات والخروج المبكر من الدور الأول تراجع الفراعنة في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ليحتلوا المركز 65 بعدما كانوا في المركز 45 في شهر يوليو الماضي.

وبات منتخب مصر صاحب أسوأ هبوط في الترتيب في التصنيف الجديد الصادر اليوم الخميس وذلك نتيجة ظهوره السلبي في كأس العالم الأخيرة والتي خسر فيها أمام أوروجواي وروسيا والسعودية.

وقفزت فرنسا بطلة العالم 6 مراكز لتصبح على قمة الترتيب وتلتها بلجيكا ثم البرازيل وجاءت كرواتيا في المركز الرابع بعد تقدمها 16 مركزا.

واحتلت أوروجواي المركز الخامس وتلتها إنجلترا والبرتغال وسويسرا وإسبانيا والدنمارك والأرجنتين.

وتراجعت ألمانيا، بطلة العالم في 2014، بشدة بسبب خروجها المفاجيء من الدور الأول في مونديال روسيا لتصبح في المركز 15 بعدما كانت على قمة الترتيب في الشهر الماضي.

وسجلت روسيا أفضل صعود في الترتيب فتقدمت 21 مركزا لتصبح في المركز 49 بعد ظهورها الطيب في كأس العالم التي احتضنته وودعته من الدور ربع النهائي بعد الخسارة أمام كرواتيا بركلات الترجيح.

وتصدرت تونس ترتيب المنتخبات الإفريقية وجاءت في المركز 24 بالتساوي مع السنغال واحتلت الكونغو الديموقراطية المركز الثالث على مستوى القارة بحلولها في المركز 37 وتلتها غانا (45) والمغرب (46) والكاميرون (47) ونيجيريا (49) وبوركينا فاسو (52) ومالي (63) وكاب فيردي (64) ومصر في المركز 65 في الترتيب إجمالا والـ11 على مستوى إفريقيا.

وتربعت تونس على قمة ترتيب المنتخبات العربية وتلتها المغرب ومصر والجزائر (66) والسعودية (70) وسوريا (73) والإمارات (77) ولبنان (79) وعمان (84).

طالع أيضا

بوجبا لا يزال يمني النفس ببرشلونة

طالع ملاعب الموسم الجديد من الليجا

شاهد أهداف يوم الأربعاء

الزمالك أمام المقاصة.. موعد مرتقب

طالع أبرز أرقام السوبر الأوروبي بعد تتويج أتليتكو

اتحاد الكرة يعلن المرشحين لمنصب مدير منتخب مصر

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك