سلة - مهرجان "بدون حدود" يجمع بين نجوم اللعبة في أمريكا وإفريقيا

السبت، 04 أغسطس 2018 - 10:58

كتب : شادي نبيل

سلة

تستضيف مدينة بريتوريا الجنوب إفريقية وللعام الثالث على التوالي المباراة الاستعراضية التي ستجمع بين نجوم كرة السلة بالدوري الأمريكي للمحترفين وأفضل لاعبي القارة السمراء.

"كرة سلة بدون حدود" هو الاسم الذي تم اختياره لفعاليات المهرجان الذي يقام على هامش اللقاء ويضم العديد من الأنشطة التي من هدفها اقتراب نجوم NBA أكثر من متابعي وممارسي اللعبة بالقارة الإفريقية.

المباراة الرئيسية ستجمع بين نجوم إفريقيا الذين يلعبون بالدوري الأمريكي للمحترفين والفريق الآخر سيتكون من باقي لاعبي القارة في باقي أندية العالم إضافة لبعض لاعبي إن بي إيه الآخرين، علماً أن كرة السلة هي الأكثر ممارسة في إفريقيا بعد كرة القدم.

وجمع المعسكر الحالي 81 موهبة إفريقية بين 56 فتى و25 فتاة تبلغ أعمارهم 17 عاماً لاختيار أفضل المواهب للأهتمام بهم وسط تواجد الكاميروني جويل امبييد لاعب فيلادلفيا سفنتي سيكسرز والكونغولي بيسماك بيومبو أحد نجوم شارلوت هورنتس.

وعلق امبييد على مشاركته في المهرجان في تصريح تليفزيوني "عام 2011 كنت متواجد في المعسكر وأتذكر ذلك الطفل في داخلي، الأمر كان رائعاً ونحن محاطون بنجوم كبار".

وتابع "اليوم أصبحت أنا في المكان المقابل، لذا أحب أن أتي إلى هنا وأشعر هؤلاء الأطفال بالراحة وأستمع إلى أسئلتهم. فأنا هنا من أجلهم".

ويتواجد في فريق إفريقيا سبع جنسيات مختلفة منهم لول دينج المهاجم المولود في جنوب السودان والذي يسعى للخروج من لوس أنجلوس ليكرز، وإيفان فورنييه الجناح المولود في فرنسا وهو من أصل جزائري ويلعب بصفوف أورلاندو ماجيك في الموسمين الماضيين.

فاز فريق العالم بالمواجهتين السابقتين، 101-97 عام 2015 و108-97 بلقاء 2017، وتتضمن قائمة اللاعبين جون كولينز من صفوف هوكس اتلانتا وجيفالي ماكجي لاعب لوس أنجلوس ليكرز الجديد والذي فاز ببطولة الدوري الاميركي للمحترفين في العامين الماضيين مع جولدن ستايت ووريورز.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك