مؤتمر كارتيرون – عن سبب مشاركة مروان وليس صلاح محسن.. و"الحريق" ضد الإسماعيلي

الخميس، 02 أغسطس 2018 - 23:37

كتب : FilGoal

الأهلي - تاونشيب - كارتيرون

تحدث المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي عقب بداية مشواره في الدوري بالتعادل مع الإسماعيلي مؤكدا "الروح هي سبب التعادل القاتل".

الإسماعيلي كان على أعتاب الانتصار أمام الأهلي في قمة الجولة الأولى من الدوري لولا الهدف القاتل من محمد شريف. (طالع التفاصيل)

وقال كارتيرون: "أهدرنا أكثر من ثلاث فرص واضحة في الشوط الأول. بعد الهدف ضغطنا بقوة للتعادل ونجحنا في ذلك بسبب الروح الجيدة التي ظهرت".

وأضاف في المؤتمر الصحفي "الخطة تحولت إلى 4-4-2 بعدما قررنا إخراج ناصر ماهر إلى جانب الاعتماد على علي معلول كجناح من أجل المساعدة في إدراك التعادل وهو ما حدث".

وواصل "ناصر ماهر قدم أداءً مميزا طوال الـ60 دقيقة التي لعبها. خروجه بسبب المجهود البدني الذي بذله".

لماذا شارك مروان محسن بدلا من صلاح محسن أمام الإسماعيلي؟ يُجيب مدرب الأهلي: "مروان محسن يُفيد بشكل أكبر في التعامل مع الكرات العالية. وجهة نظري كانت في استغلال الكرات العالية من أجل التعادل".

وأشار "ومن هنا وبسبب إجادة مروان محسن في تلك النقطة، قررت إشراكه بدلا من صلاح محسن".

وأردف "صلاح محسن لاعب مميز وموهوب للغاية ودوره الكبير سيأتي مع الأهلي ولكن اختيار مروان كان من أجل استغلال العرضيات. أنا محظوظ بتواجد هداف الدوري، وليد أزارو ومهاجم منتخب مصر مروان محسن، والموهوب صلاح محسن في خط هجوم الفريق".

وعقب كارتيرون على "هل تأثر الأهلي بسبب دخان الحريق الذي كان خارج الملعب؟" قائلا: "هذا الأمر كان على الفريقين وليس فريقي فقط. إذا كان الأهلي قد تأثر بذلك فالإسماعيلي تأثر أيضا".

واشتكى أحمد صالح المدير الإداري للإسماعيلي لمراقب المباراة بسبب "ضعف الرؤية من دخان كثيف خارج الملعب بسبب حريق". (طالع التفاصيل)

وأكمل مدرب الأهلي حديثه قائلا: "خلال الثلاث مواجهات السابقة لم نرتكب إلا خطأ دفاعي واحد فقط وتسبب ذلك في هز شباكنا. خطأ واحد = عقاب".

وأتم "نحن أمام موسم استثنائي في الدوري المصري. يوجد من يمتلك إمكانيات مادية جيدة في الدوري إلى جانب العديد من الفرق القوية. الموسم سيكون صعبا للغاية واستثنائيا".

اقرأ أيضا

تركي آل الشيخ: انتظروا جودة صورة ستكون الأعلى في العالم.. وغيروا مبادئكم وشجعوا بيراميدز

قائمة بيراميدز النهائية للدوري - الشناوي على رأس 19 صفقة جديدة

مصدر في الأهلي لـ في الجول: رفضنا عرض كوبس لضم نيدفيد.. لم نناقش الفكرة من الأساس

أزارو: لا تنصتوا للشائعات.. أنا أقاتل من أجل الأهلي

قائمة الزمالك – عودة طارق حامد وغياب ساسي وظهور عمر السعيد استعدادا للاتحاد

التعليقات