عودة الـ+90.. الأهلي يحرم الإسماعيلي من الفوز الأول في الدقائق القاتلة

الخميس، 02 أغسطس 2018 - 23:06

كتب : عمرو عبد المنعم

محمد شريف - الأهلي - الإسماعيلي

عاد الأهلي لتسجيل الأهداف في دقيقته المفضلة +90 ليخرج متعادلا مع الإسماعيلي بهدف لمثله في الجولة الأولى للدوري المصري 2018/2019.

وتعادل الأهلي مع الإسماعيلي في الجولة الأولى للدوري في المباراة التي أقيمت بملعب السلام، تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، بينما يقود الدراويش المدرب الجزائري خير الدين مضوي.

وتقدم الإسماعيلي في الدقيقة 53 عن طريق لسعد الجزيري، ثم تعادل الأهلي في الدقيقة 93 بهدف سجله محمد شريف.

وتعد هذه هي المرة الثانية على التوالي التي يفتتح فيها الأهلي الدوري المصري بالتعادل 1-1، كما حدث الموسم الماضي أمام طلائع الجيش.

خطورة الأهلي بدأت في الدقيقة 3 بعدما انطلق إسلام محارب في الجهة اليمنى وأرسل عرضية وصلت إلى ناصر ماهر داخل منطقة الجزاء لكنه سدد الكرة واصطدمت بدفاع الدراويش.

وانطلق علي معلول خلف دفاع الإسماعيلي بعد تمريرة بينية رائعة من هشام محمد ليحاول التسديدة في المرمى مباشرة لكن عصام الحضري يبعد الكرة لركنية.

واستمرت خطورة الأهلي ومرر ناصر ماهر تمريرة بينية رائعة جعلت وليد أزارو في مواجهة عصام الحضري لكنه تعثر قبل التسديد ويتصدى الحضري للكرة.

ومن تمريرة خاطئة من ناصر ماهر خطف محمد هاشم ظهير أيمن الإسماعيلي الكرة وانطلق داخل منطقة الجزاء ثم أرسل عرضية خطيرة أمسك بها محمد الشناوي حارس الأهلي.

وكان ناصر ماهر صاحب أخطر فرصة في الشوط الأول بعدما استغل تمريرة أزارو بالرأس ليصل إلى حدود منطقة جزاء الإسماعيلي ويسدد بقوة كرة أرضية يردها قائم عصام الحضري.

وفي الدقيقة 41 ظهرت الخطورة الأولى للإسماعيلي بعد خطأ من سعد سمير أمام منطقة جزاء الأهلي تقدم حسني عبد ربه لتنفيذها لتمر بجوار مرمى الشناوي.

وقبل نهاية الشوط الأول سجل وليد أزارو هدفا بعد متابعة لرأسية كوليبالي ولكن الحكم جهاد جريشة لم يتحسبه بداعي وجود خطأ على مدافع الأهلي قبل أن تصل الكرة للمهاجم المغربي.

مع بداية الشوط الثاني استطاع الإسماعيلي تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 53 عن طريق التونسي لسعد الجزيري بعد تمريرة بينية من نادر رمضان أخطأ الثنائي علي معلول وسعد سمير في إبعادها.

ودفع باتريس كارتيرون باللاعب محمد شريف بدلا من مؤمن زكريا بعد دقائق قليلة من هدف الإسماعيلي في محاولة لتنشيط الهجوم.

وسدد محمد شريف من داخل منطقة جزاء الإسماعيلي مستغلا خطأ الدفاع في إبعاد الكرة ولكن الحضري أمسك بالكرة في الدقيقة 67.

وأجرى الأهلي التغيير الثاني والثالث بنزول مروان محسن وأيمن أشرف بدلا من ناصر ماهر وإسلام محارب.

وكاد وليد أزارو أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 75 بعد عرضية من إسلام محارب وضربة رأسية مرت بجوار القائم الأيمن.

وحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء نفذها علي معلول على رأس كوليبالي لكن ضربته الرأسية مرت بجوار مرمى الحضري.

وظلت المحاولات الحمراء على مرمى الإسماعيلي دون جدوى حتى انتهى الوقت الأصلي للمباراة.

وفي الوقت بدلا من الضائع استطاع البديل محمد شريف تسجيل هدف التعادل للأهلي بعد تمريرة طويلة من الحارس محمد الشناوي وصلت إلى وليد أزارو داخل منطقة الجزاء وحاول تسديدها بضربة خلفية مزدوجة لتصطدم في حسني عبد ربه وتصل إلى شريف الذي سددها في مرمى الحضري.

التعليقات