أبو ريدة: لا يمكن الوقوف أمام موجة الاستثمار بأندية الدوري المصري

الإثنين، 30 يوليه 2018 - 00:03

كتب : FilGoal

الدوري المصري

يرى هاني أبو ريدة رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة أن منافسات الموسم الجديد من الكرة المصرية ستكون مختلفة لعدة وجوة.

ينطلق الدوري المصري لموسم 2018-2019 يوم الثلاثاء.

وصرح أبو ريدة عبر قناة (أون سبورت): "الكل يتطور، بالعودة للوراء إلى الدوري الإنجليزي، كان وجهة لنجوم الدوري الإيطالي والإسباني والألماني مع تقدمهم في السن".

وأضاف: "مع دخول الاستثمار وصفقة شراء رومان إبراموفيتش لنادي تشيلسي، الأمور تغيرت، وظهر مستثمرون في إيطاليا وإنجلترا، مما رفع حدة التنافس وتغير الشكل، هذا طبيعي، هذه الموجة لا نقدر على الوقوف أمامها".

واستدرك رئيس اتحاد الكرة: "بل سيكون لها مردود إيجابي على كرة القدم، فالتنافس مطلوب، وأتمنى أن يكون له آثار إيجابية على لاعبينا".

وأردف: "السوق عرض وطلب، ردا على مطالبة البعض بوضع سقف مالي للرواتب والتعاقدات، فالعالم كله يتغير، القادر هو من يتحرك، ارتفاع قيمة الدوري والحقوق التجارية سيعود بالإيجاب على الأندية لتهتم بالناشئين، لأنهم مصدر دخل كبير، سواء تصعيد 3 لاعبين للفريق الأول أو استثمارهم بالاحتراف خارجيا".

واستطرد: "العجلة تدور وكرة القدم لها آليات عديدة لا يمكن الوقوف أمامها، ولكن الاندية في مصر مختلفة، هناك جزء اجتماعي ورياضي، رأيي لابد التركيز مع رياضة معينة ولا تتحمل الأندية مسؤولية 24 رياضة أولمبية هذا أمر صعب جدا".

وواصل هاني أبو ريدة: "إنما كرة القدم إذا تم التركيز بشكل كبير، سيظهر منتجا جيدا إذا تم إدارتها بشكل صحيح، فأندية الوسط في إنجلترا لديها عتاد وفير من اللاعبين يمكن أن تبيعهم وتستثمر بهم".

وأتم رئيس اتحاد الكرة: "أي استثمار رياضي ستشجعه الدولة، فالدولة لديها أولويات مثل إنشاء الملاعب وملفات أخرى، لا أعتقد أن يكون منها الصرف على كرة القدم أو دعم الأندية بشكل كبير".

طالع أيضا

لاعب الزمالك على أعتاب الرحيل

هل يلجأ باكاماني إلى الفيفا ضد الأهلي

الدوري المصري - 15 ممثلا عن كل نادي في المدرجات

مرتضى يلوم شيكابالا والأخير يرد

التعليقات