ميرور تكشف عن – قائمة أحلام مورينيو لصفقات الصيف.. 5 لاعبين من ضمنهم بيل وويليان

الأحد، 29 يوليه 2018 - 15:37

كتب : إسلام مجدي

مورينيو

"منحت النادي قائمة بـ5 أسماء منذ عدة أشهر، وأنتظر لأرى إذا ما كان ممكنا أن أحصل على واحد من هؤلاء اللاعبين". كانت تلك كلمات جوزيه مورينيو في وقت سابق.

واليوم تم الكشف عن قائمة ضمت أسماء اللاعبين الـ5 الذين قدم مورينيو أسمائهم للنادي. وذلك عبر تقرير نشرته صحيفة "ميرور" البريطانية.

ينقل لكم FilGoal.com القائمة كاملة كما نشرتها "ميرور".

توبي ألديرفيريلد

مدافع توتنام كان محط اهتمام قوي لمانشستر يونايتد، بل ودخل النادي في مفاوضات فعليا لضمه. ينتهي عقد اللاعب في عام 2020، ويمتلك شرطا جزائيا في عقده سيتم تفعيله في الموسم المقبل يسمح له بالرحيل مقابل 25 مليون جنيه إسترليني.

ولهذا السبب يحاول توتنام الحصول على أكبر عائد مادي ممكن مقابل رحيل اللاعب، لهذا السبب يحاول مانشستر يونايتد في المقابل دفع أقل مبلغ ممكن لضمه.

في البداية قبل توتنام مبلغ 55 مليون جنيه إسترليني مقابل خدمات اللاعب، لكن عاد دانييل ليفي رئيس توتنام وطلب مبلغ 75 مليون جنيه إسترليني ما دفع مانشستر يونايتد للابتعاد عن اللاعب.

وألمحت الصحيفة إلى أن الصفقة لم تمت بعد والاحتمالات مازالت قائمة، لكن يونايتد ينتظر فقط من توتنام أن يعيد تقييم قيمة لاعبه. وعلى الرغم من مراجعة يونايتد للخيارات المتاحة بمن فيهم هاري ماجواير مدافع ليستر سيتي إلا أنه وجد نفس المغالاة في المطالب المادية.

جاريث بيل

مانشستر يونايتد كان قد حدد مبلغ 250 مليون جنيه إسترليني لإعادة هيكلة تشكيله خلال السوق الصيفية الجارية، والأهم كان ضم 3 لاعبين هم ألديرفيريلد وبيل وفريد، التطورات في الأحداث بنادي ريال مدريد جعلت فرصة ضم بيل شبه مستحيلة.

رحيل كريستيانو رونالدو فتح الباب أمام فرص بيل للمشاركة وأن يكون له دورا هاما مع الفريق. ليجعل آمال يونايتد شبه منعدمة في ضمه.

فريد / سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش

فريد كان الخيار الأول لجوزيه مورينيو في قائمته، لكن المدرب البرتغالي كان ينظر أيضا لاحتمالية ضم سافيتش من لاتسيو كبديل في حالة فشل الصفقة.

الثنائي بالنسبة لمورينيو يمتلك نفس القدرات، حتى أنه كانت هناك احتمالية تمكن يونايتد من ضم سافيتش بسعر قليل إذا ما فشل لاتسيو في التأهل لدوري أبطال أوروبا، لكن مورينيو حصل على خدمات فريد في النهاية ما جعله يبتعد عن كافة الاحتمالات الخاصة بسافيتش.

أليكس ساندرو / كيران تايرني

مشكلة الظهير الأيسر في مانشستر يونايتد لم تجد حلا منذ رحيل باتريس إيفرا، خاصة وأن رحيله جاء بعد انضمام لوك شاو الذي كان سيحل تلك المشاكل. لكن آشلي يونج هو من نجح في شغل ذلك المركز في النهاية.

طلب مورينيو من إدارة يونايتد ضم ظهير أيسر، أليكس ساندرو مدافع يوفنتوس كان الخيار الأول في السوق الصيفية، لكن النادي الإيطالي طلب مبلغ 60 مليون جنيه إسترليني ثمنا له، لكن إدارة يونايتد وجدت أن هذا المبلغ يجب صرفه بشكل أفضل لضم لاعب آخر.

على الجانب الآخر وجدت إدارة الشياطين الحمر أن كيران تايريني مدافع سيلتك قيمته أقل، لكنه في الـ21 من عمره وبحاجة للكثير من العمل عما كان عليه الحال عن ساندرو الذي يعد جاهزا لغمار المنافسات.

لكن الوضع الحالي يشير إلى إمكانية عدم ضم ظهير أيسر والاستمرار بخياراته المتاحة المتمثلة في شاو ويونج.

ويليان

لم يتم استبعاد إمكانية ضم الجناح البرازيلي بعد، بل إن ويليان مطلوب بشدة في يونايتد من قبل مورينيو، لكن ما يعطل الصفقة هي القيمة التي يطلبها تشيلسي.

المشكلة لدى يونايتد تمكن في إمكانية رحيل أنطوني مارسيال في الجهة المقابلة كجزء من الصفقة، في حين أن النادي لا يرغب في خسارة الموهبة الفرنسية بأي شكل خاصة وأنه قد يصبح واحدا من أفضل اللاعبين في العالم ولديه الفرصة لذلك.

في النهاية قد نرى مارسيال ينضم إلى تشيلسي ويرحل ويليان في الجهة المقابلة رغم مخاوف إدارة الشياطين الحمر.

التعليقات