في الجول يكشف – حوار معروف يوسف مع الزمالك حول التجديد والإعارة.. وإجراءات الجنسية المصرية

الجمعة، 27 يوليه 2018 - 15:01

كتب : أحمد شوقي صلاح

معروف يوسف

هل يرحل معروف يوسف عن الزمالك؟ أم أن لقصة الفتى النيجيري فصول أخرى مع الفريق الأبيض. ملف يحاول الزمالك حسمه خلال الساعات المقبلة.

علم FilGoal.com أن مسئولو الزمالك عقدوا جلسة مع معروف يوسف لاعب الوسط النيجيري لمحادثته حول تجديد تعاقده مع الفريق.

الزمالك عرض على معروف يوسف تجديد تعاقده لأربع سنوات مقبلة، الأمر الذي رحب معروف به لكنه اشترط الحصول على الجنسية المصرية أولا كما وعده مرتضى منصور رئيس النادي للاطمئنان على مستقبله مع الفريق.

الزمالك يملك حاليا خمسة لاعبين أجانب في قائمته بعد التعاقد مع فرجاني ساسي نجم تونس، وبالتالي يحتاج للتخلي عن أحد أجانبه.

مرتضى منصور رئيس الزمالك كشف في وقت سابق سعيه البدء في إجراءات تجنيس معروف يوسف حتى لا يحصل على مكان في قائمة الأجانب لدى الفريق. (طالع التفاصيل)

وكيل معروف يوسف صرح من قبل لـ FilGoal.com بأن اللاعب مستعد للتنازل عن 50% من قيمته عقده مع الزمالك للحصول على الجنسية المصرية. (طالع التفاصيل)

لكن الحصول على الجنسية المصرية ليس سهلا ويحتاج لإجراءات تستغرق وقتا طويلا، سيكون باب القيد قد انتهى قبله، ولذلك رد الزمالك على معروف بأن عليه تمديد تعاقده مع الفريق والخروج في إعارة هذا الموسم لحين الانتهاء من إجراءات تجنيسه.

اقرأ أيضا - من القانون المصري – كيف يمكن للزمالك تجنيس معروف يوسف

اتحاد الكرة يوضح لـ في الجول "ما على الزمالك فعله لقيد معروف يوسف كمصري"

تأتي رغبة الزمالك في إعارة معروف يوسف وعدم التفريط فيه رغم اقتراب نهاية عقده، لأن كريستيان جروس المدير الفني السويسري للفريق كان مقتنعا به تماما ويشركه في المباريات الودية خلال معسكر ما قبل انطلاقة الموسم.

معروف يوسف رد على الزمالك بأنه لا يمانع ذلك أيضا، لكنه على الأقل يريد مستحقاته المتأخرة بنسبة 25% عن المشاركة في الموسم الماضي، وهو الأمر الذي رحبت به إدارة الزمالك ووعدوه بمراجعة نسبة مشاركته وإن كانت قد تعدت 75% من المباريات للموسم الماضي ليحصل على نسبة الـ25%.

وينتهي تعاقد معروف يوسف مع الزمالك بنهاية الموسم الجديد، وبالتالي يحق له التوقيع لأي فريق مجانا بداية من شهر يناير المقبل.

صاحب الـ25 عاما انضم لنادي الزمالك قبل بداية موسم 2014/2015 قادما من اتحاد الشرطة.

ولم يسبق لمعروف يوسف تمثيل منتخب نيجيريا الأول وبالتالي في حالة نجاح مساعي الزمالك لمنحه الجنسية فيحق له تمثيل منتخب مصر.

ولعب معروف يوسف مع الزمالك 133 مباراة، سجل خلالها سبعة أهداف وصنع 14 هدفا.

وتوج اللاعب النيجيري بلقب دوري مع الزمالك إلى جانب ثلاثة كؤوس مصر وكأس السوبر.

اقرأ أيضا:

الحكم على رونالدو بالحبس لعامين بسبب تهربه من الضرائب في إسبانيا

يوفنتوس: لدينا ازدحام في الهجوم.. ومازلنا نقيم موقف إيجواين

قطع إجازته ليتعرض لإصابة مروعة.. حارس إنجلترا الدولي خرج بعد 14 دقيقة

رسميا - مدرب روسيا مستمر في منصبه

أهداف الخميس ومواعيد الجمعة - أرسنال يبدأ حقبة ما بعد فينجر.. وعودة دوري أبطال إفريقيا

صفقة ساسي وحل أزمة شيكابالا.. تعرف على أبرز أخبار يوم الخميس

التعليقات