ليس بينهم ميسي وصلاح - مبابي: هؤلاء الـ5 المرشحون للفوز بالكرة الذهبية

الثلاثاء، 24 يوليه 2018 - 03:12

كتب : FilGoal

صلاح و ميسي

تجاهل كيليان مبابي جناح باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا، الثنائي ليونيل ميسي أسطورة برشلونة ومحمد صلاح نجم ليفربول في ترشيحاته لأقوى الأسماء التي تنافس على الكرة الذهبية لعام 2018.

كيليان مبابي

النادي : باريس سان جيرمان

محمد صلاح

النادي : ليفربول

ليونيل ميسي

النادي : برشلونة

ويعلن الفيفا يوم الثلاثاء قائمة اللاعبين العشرة الأفضل على مستوى العالم في عام 2018 ليبدأ التصويت على الأفضل بينهم، بعدما أجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم تعديلات على جوائز اختيار الأفضل في العالم The Best.

وقال مبابي في تصريحات لجريدة فرانس فوتبول يوم الإثنين: "أعتقد أن أبرز المرشحين للفوز بالكرة الذهبية هم، نيمار وكريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش ورافاييل فاران".

وأضاف "لنكمل أسماء الخمسة الأبرز سأضع اسمي معهم".

لم يرشح نجم فرنسا الشاب كل من ميسي وصلاح رغم تألقهما على مدار الموسم، بجانب أنطوان جريزمان وبول بوجبا بعد قيادة فرنسا للتتويج بالمونديال.

كما يعد إدين أزار ثالث العالم مع بلجيكا، ومواطنه كيفن دي بروين الذي تألق مع مانشستر سيتي وتوج بطلا للدوري الإنجليزي، بالإضافة إلى هاري كين نجم توتنام والمنتخب الإنجليزي، ضمن المرشحين لدخول قائمة العشرة الأفضل.

ستكون مفاجآة كبيرة إذا خرج اسم محمد صلاح نجم ليفربول من قائمة أفضل 10 لاعبين في العالم للتنافس على جائزة البالون دور لعام 2018.

صلاح الذي قدم موسما مبهرا مع ليفربول وسجل 44 هدفا خلال 52 مباراة مرشح بقوة للدخول ضمن العشرة الأفضل، لما لا وقد رشحه البعض في معظم فترات الموسم لأن يدخل المنافسة الثلاثية مع ميسي ورونالدو على الكرة الذهبية.

تقارير صحيفة عديدة توقعت وجود اسم الدولي المصري الذي أصيب في اليوم الختامي لموسم الكرة الأوروبية رغم خسارة منتخب مصر مبارياته الثلاثة في كأس العالم 2018، فقد سجل هدفين في مباراتين لعبهما بالمونديال.

يذكر أن صلاح حصد جائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2017 من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وهيئة الإذاعة البريطانية BBC، وجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من رابطة اللاعبين المحترفين، ورابطة الدوري الإنجليزي، فضلا عن العديد من الجوائز الفردية المتفرقة على مدار الموسم، بالإضافة لجائزة هداف الدوري الإنجليزي لموسم 2017-2018.

قائمة مختصرة من 10 لاعبين فقط سيتم الإعلان عنها يوم الثلاثاء اعتمادا على ما قدموه خلال الفترة من 3 يوليو 2017 وحتى 15 يوليو 2018 على أن يتحدد الثلاثة مرشحين النهائيين لاحقا.

تعرف بالمواعيد على موعد إعلان الفيفا لأفضل 10 لاعبين بالعالم

وذلك قبل اختيار الفائز رسميا بالجائزة - التي حققها كريستيانو رونالدو الموسم الماضي - في حفل بلندن يوم 24 سبتمبر.

وسيعتمد "فيفا" في اختياره - بالإضافة إلى مدربي وقائدي المنتخبات ولجنة من الإعلاميين - على اختيار الجماهير عبر موقعه الرسمي بجانب قائمة من نجوم الكرة تضم 13 لاعبا سابقا.

الاتحاد الدولي كشف عن اختيار سامي الجابر (السعودية) وإيمانويل أمونيكي (نيجيريا) وشابوم كون (كوريا) وفابيو كابيللو (إيطاليا) وديديه دروجبا (كوت ديفوار) وكاكا (البرازيل) وفرانك لامبارد (إنجلترا) ولوثار ماتيوس (ألمانيا) وأليساندرو نيستا (إيطاليا) وكارلوس ألبيرتو بيريرا (البرازيل) ورونالدو (البرازيل) وأندي روكسبرج (اسكتلندا) ووينتون روفر (نيوزيلندا) في قائمة النجوم لهذا العام.

طالع أيضا

فايز لـ في الجول: سأقنع فلوريس بتدريب منتخب مصر سيضيف الكثير.. وسؤالان

خبر في الجول – الزمالك يتحمل جزء من تكاليف صفقة فرجاني ساسي.. واللاعب يصل الخميس

بانسيه: في مصر يعاملوننا كالعبيد.. المصريون استحقوا الإخفاق في كأس العالم

المصري يرد على بانسيه عبر في الجول: لاعب مختل عقليا يتصرف بغرابة.. وحصل على مستحقاته

قد يكون من ضمنهم صلاح.. تعرف بالمواعيد على موعد إعلان الفيفا لأفضل 10 لاعبين بالعالم

خبر في الجول – تحذيرات روراوة والمطالب المادية تُبعد خليلوزيتش عن قيادة منتخب مصر

ماركا تفجر مفاجأة: بوجبا أبلغ يونايتد برغبته في العودة إلى يوفنتوس

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك