خبر في الجول – اسمان جديدان يدخلان دائرة المرشحين لقيادة منتخب مصر.. وابتعاد داليتش

الإثنين، 23 يوليه 2018 - 17:10

كتب : عاطف شادي

كيكي فلوريس و خافيير أجيري

دخل اسمان جديدان دائرة الترشيحات لقيادة منتخب مصر خلال الفترة المقبلة، خلفا للأرجنتيني هيكتور كوبر.

وتعثرت مفاوضات الاتحاد المصري لكرة القدم مع البوسني وحيد خليلوزيتش، بعد اجتماع مسؤوليه مع وكيل المدرب. ( طالع التفاصيل )

وكشف مصدر مسؤول من داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة عن أن حازم إمام عضو المجلس والذي يتولى ملف المدرب الجديد للفراعنة ينوي عرض اسمين جديدين خلال جلسة غدا الثلاثاء.

الاسم الأول هو الإسباني كيكي سانشيز فلوريس المدير الفني السابق لفالنسيا وأتليتكو مدريد وواتفورد.

وكانت أخر محطات صاحب الـ54 عاما مع إسبانيول الذي رحل عنه في أبريل الماضي.

وبدأ فلوريس مسيرته التدريبية مع فريق شباب ريال مدريد قبل أن يتولى قيادة خيتافي وفالنسيا وبنفيكا وأتليتكو مدريد وواتفورد وإسبانيول، ولديه تجربتان في الإمارات مع أهلي دبي والعين.

وخلال مسيرته، توج بالدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي مع أتليتكو وكأس الدوري البرتغال مع بنفيكا بالإضافة إلى الدوري الإماراتي وكأس رئيس الدولة مع الأهلي وكأس رئيس الدولة مع العين.

المرشح الثاني هو المكسيكي خافيير أجيري مدرب المسكيك واليابان الأسبق.

ويبلغ أجيري من العمر 59 عاما وقاد منتخب المكسيك لنهائي كوبا أمريكا 2001 وفي كأس العالم 2002 وقاد أيضا أوساسونا وأتليتكو مدريد وريال سرقسطة وإسبانيول.

كما قاد أجيري منتخب اليابان بداية من أغسطس 2014 ولكنه تعرض للإقالة في فبراير 2015 بعدما طالته الاتهامات بالمشاركة في التلاعب بنتائج المباريات في إسبانيا عندما كان مدربا لسرقسطة.

وكانت أخر تجارب المدرب المكسيكي مع الوحدة الإماراتي الذي تولى قيادته في يونيو 2015 وفاز معه بالدوري وكأس رئيس الدولة قبل أن يستقبل في 2017.

وتفاوض الاتحاد وفقا للمصدر مع وكيل وصيف بطل العالم الكرواتي زلاتكو داليتش، إلا أنه وجد صعوبة في إتمام الاتفاق بسبب الطلبات المادية الكبيرة ما يضع فلوريس وأجيري في دائرة أقرب المرشحين حاليا.

طالع أيضا

الاتحاد الألماني يشيد بدور أوزيل مع المنتخب ويرد على اتهامه بالعنصرية

لاعبون اعتزلوا دوليا بسبب المشكلات على غرار أوزيل

تقرير: يونايتد يستهدف الحصول على بونوتشي من ميلان

خصم 5 نقاط من بارما وإيقاف لاعبه عامين

ليفربول يتحرك لضم فيدا مدافع كرواتيا

الأهلي يسافر بـ24 لاعبا إلى بوتسوانا لمواجهة تاونشيب

التعليقات