فورمولا 1 – فيتل يتصدر المنطلقين في ألمانيا وتراجع هاميلتون

الأحد، 22 يوليه 2018 - 11:06

كتب : شادي نبيل

سيباستيان فيتل

ينطلق الالماني سيباستيان فيتل سائق فيراري في صدارة سائقي سباق جائزة المانيا الكبرى للفورمولا 1 والمقرر له عصر الأحد على حلبة هوكنهايم.

السباق يأتي بالمرتبة 11 في ترتيب سباقات العام البالغ عددها 21 سباقا، لتحديد بطل العالم للسائقين والصانعين بالعام الحالي في الموسم التاسع والستين من بطولة العالم لسباقات السيارات من الفئة الأولى التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات.

وخطف فيتل المركز الأول بالتجارب الرسمية التي أجريت السبت مستفيدا من تعطل سيارة البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم وسائق مرسيدس والتي كلفته التراجع في ترتيب المنطلقين للمركز الرابعٍ عشر.

بطل العالم أربع مراتٍ سابقة فقد سيطرته على السيارة مع نهاية الفترة الأولى من التجارب، واضطر لدفع سيارته إلى المكان المخصص للصيانة بمساعدة بعض الأفراد المشرفين على السباق لكن دون جدوى.

الفنلندي فالتيري بوتاس حافظ على حظوظ مرسيدس في المنافسة على لقب السباق وسيتواجد بالصف الأول إلى جانب الألماني، واحتل كيمي رايكونن سائق فيراري المركز الثالث وجاء الهولندي ماكس فرستابن سائق رد بول بالمركز الرابع.

ويتصدر الألماني ترتيب بطولة السائقين بفارق 8 نقاط عن هاميلتون، بعد 10 سباقات بداية من جائزة أستراليا الكبرى التي أقيمت مارس الماضي وحتى السباق الأخير الذي أقيم على حلبة سلفرستون في بريطانيا بالثامنٍ من يوليو الحالي.

وعلى صعيد الفرق، تأتي فيراري الإيطالية بالمركز الأول برصيد 287 نقطة وبفارق 20 نقطة عن مرسيدس الألمانية، ويتذيل فريق ويليامز القائمة برصيد 4 نقاط في المركز العاشر.

لويس هاميلتون مدّد تعاقده مع مرسيدس قبل أيام من انطلاق السباق حتى 2020، ليستمر في صدارة لائحة السائقين الأعلى أجرا بالبطولة بقيمة 40 مليون باوند في العام.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك