المصري يخمد ثورة بركان ويعود من المغرب بتعادل ثمين في الكونفدرالية

الأربعاء، 18 يوليه 2018 - 23:01

كتب : أحمد العريان

إسلام عيسى مع المصري أمام نهضة بركان

لم تكن زيارة المصري الأولى للمغرب تاريخيا صعبة جدا، فعاد المصري من بركان بتعادل ثمين حافظ به على المركز الثاني في المجموعة.

تعادل المصري مع مضيفه نادي نهضة بركان المغربي بدون أهداف، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات في الكونفدرالية الإفريقية.

بدأ نهضة بركان المباراة بشكل ضاغط بهدف إحراز هدف التقدم، وفي الدقيقة الأولى احتسب الحكم مخالفة للفريق المغربي نفذها عمر نامسوي في الحائط المصري.

الضغط المغربي استمر وفي الدقيقة الرابعة حول عبد الصمد المباركي رأسية رائعة تجاه المرمى، وجدت تألق أروع من أحمد مسعود حارس المصري الذي حولها إلى ركنية بصعوبة.

وكان التهديد المصري الأول في الدقيقة الـ19 من مخالفة في وسط الملعب نفذها إسلام عيسى، لكن عبد الله محمدي حارس نهضة بركان أمسك بها بثبات.

واستمر المصري في المحاولة بالدقيقة الـ24، فـأرسل إسلام عيسى عرضية أرضية، قابلها أحمد جمعة بتصويبة ذهبت ضعيفة في يد المحمدي.

نهضة بركان عاد للضغط مرة أخرى، وفي الدقيقة الـ27 سدد يوسف السعيدي فوق المرمى.

وأهدر نهضة بركان أخطر فرص اللقاء في الدقيقة الـ30 بعد عرضية من المباركي، مرت أمام رأس حمزة الرجراجي داخل الست ياردات بغرابة.

ومرة أخرى وصل نهضة بركان داخل منطقة الجزاء المصرية في الدقيقة الـ44 من مخالفة ثابتة، لكن كودجا لابا صوب فوق المرمى.

وأنهى المصري الشوط بتصويبة يسارية من أحمد جمعة في الشباك الجانبية للمرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

في شوط المباراة الثاني، صوب إسلام عيسى ضربة حرة مباشرة تجاه المرمى في الدقيقة الـ47، لكن المحمدي حارس المرمى تصدى لها بنجاح.

وكاد نهضة بركان يسجل الهدف الأول في الدقيقة الـ48 من كودجو لابا، لكنها اصطدمت بالدفاع وتحولت إلى ركنية.

ورغم تعرض أحمد جمعة لإصابة استدعت تلقيه العلاج في الدقيقة الـ54، لكن الحكم إيريك أوتوجو كاستان منحه بطاقة صفراء بسبب إهدار الوقت.

وصوب توريك جبرين تصويبة قوية في الدقيقة الـ56 من خارج منطقة الجزاء، لكن المحمدي حارس المرمى تصدى بثبات.

مرة أخرى وصل نهضة بركان لمرحلة تشكيل الخطورة بعرضية في الدقيقة الـ63 وصلت إلى يوسف السعيدي، لكنه صوب في الشباك الجانبية للمرمى.

مخالفات نهضة بركان الخطيرة استمرت في الدقيقة الـ69، وكالعادة أرسل عمر النامسوي عرضية قابلها إيسوف دابو برأسية في الشباك الجانبية للمرمى.

منير الجعواني لجأ لدكة بدلائه، فدفع بالثنائي حسام أمانان ومحمد ناسلي في الدقيقتين الـ67 والـ74 بدلا من كودجا لابا ويوسف السعيدي للتنشيط الهجومي.

وفي الدقيقة الـ84 أجرى حسام حسن تبديله الأول في اللقاء بنزول محمود وادي المهاجم الفلسطيني الجديد بدلا من توريك جبرين.

نهضة بركان هدد مرمى المصري مرة جديدة في الدقيقة الـ90 برأسية من حمدي لانشير، لكن مسعود تصدى لها بثبات.

وشارك أحمد أيمن منصور في الدقيقة الـ91 بدلا من عمرو موسى في تبديل ثاني وأخير من حسام حسن، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

تعادل الفريقين رفع رصيد نهضة بركان للنقطة السابعة بصدارة المجموعة الثانية، فيما ارتفع رصيد المصري للنقطة الخامسة في المركز الثاني.

أما الهلال فقد تعادل مع يونياو دو سونجو الموزمبيقي بهدفين لكل فريق، ليرفع رصيده لنقطة ثانية في المركز الثالث، ويونياو دو سونجو في المركز الرابعة بنقطة وحيدة.

وستكون مباراة الجولة المقبلة بين الفريقين مرة أخرى، لكن في استاد بورسعيد في مصر للعب على صدارة المجموعة.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك