"ميسي مثل فيدرر وكريستيانو رونالدو مثل نادال"

الأربعاء، 18 يوليه 2018 - 17:01

كتب : FilGoal

ميسي - كريستيانو رونالدو - روجيه فيدرر - رفائيل نادال

المنافسة بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو على لقب الأفضل في كرة القدم تشبه إلى حد كبير المنافسة بين روجيه فيدرر ورافاييل نادال في لعبة التنس. هذا ما يراه أنطونيو كاسانو على الأقل.

ليونيل ميسي

النادي : برشلونة

كريستيانو رونالدو

النادي : يوفنتوس

الدولي الإيطالي السابق ومهاجم هيلاس فيرونا تحدث عن المنافسة بين ميسي لاعب برشلونة وكريستيانو المنتقل حديثا إلى يوفنتوس بعد رحيله عن ريال مدريد عقب سيطرتهما على جائزة الأفضل في العالم خلال أخر 10 سنوات.

وقال كاسانو لمجلة فانيتي فير الأمريكية: "أحب ميسي ليس لاعتبار المنافسة مع كريستيانو ولكن لأنه الأفضل عبر كل العصور من وجهة نظري فالأحاسيس التي يعطيها لي تكون فريدة".

وأضاف "علي أن أجعلها تبدو معقولة ومقنعة ولذلك أسأل إن كان بإمكانكم أن تجدوا شخصا آخر يستطيع التعامل مع الكرة والتسجيل باستمرارية مثله؟".

وأوضح "أما كريستيانو فلا يفتقد لشيء ولكن هذه ليست النقطة.. أحب لعبة التنس، الآن نادال مثل كريستيانو: رياضي رائع بنى مسيرته ليس على الموهبة فقط وإنما العمل الشاق والرغبة".

وواصل كاسانو شرحه "أما ميسي فيشبه فيدرر: فنان خالص ومن مستوى مختلف. وبإمكانك أن تفضل النوع الذي تحبه، وأنا مع ميسي لأنه قادر على إحداث الفارق ولا يحتاج للياقة البدنية".

وتطرق كاسانو للحديث عن رونالدو وما حققه رفقة ريال مدريد قبل الانتقال إلى السيدة العجوز بعد 9 سنوات حقق خلالها 4 دوري أبطال أوروبا.

وأشاد بالبرتغالي "لديه هبة طبيعية ولكن قبل ذلك عقلية قوية واستمرارية في التدريبات والاحترافية. كل الأشياء التي أكرهها، ولكني معجب به لقدراته وتركيزه".

وأردف "سيبقى في التاريخ بين الأفضل، وهو يستحق هذا النجاح لأنه اكتسب ذلك عن طريق الموهبة وقبلها العمل الجاد".

واختتم مشيرا إلى إمكانية معاناة الملكي بعد رحيل صاروخ ماديرا "ريال مدريد أكبر من أي لاعب حتى الذي سجل 450 هدفا (رونالدو - الهداف التاريخي) لذا لست متفاجئا من أنهم باعوه، فعلوها من قبل دون (ديفيد) بيكام، و(الظاهرة) رونالدو وراؤول لذا بإمكانهم النجاة".

اقرأ أيضا:

سلافيا براج: صرفنا النظر عن التعاقد مع تريزيجيه

مصدر مقرب من اللاعب لـ في الجول: قاسم باشا؟ أجاي يفضل البقاء في الأهلي

مؤتمر ساري.. عن الملل من سوق الانتقالات و"أسلوبي أقرب لجوارديولا لكني أحترم مورينيو"

مصدر مقرب من باكا لـ في الجول: اللاعب اتفق مع الأهلي على الخروج معارا

سكاي: أليسون إلى ليفربول.. تمت

صورة - تشكيل محتمل لبيراميدز (2).. كيف سيكون الوضع في 4-3-3؟

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك