مؤتمر ساري.. عن الملل من سوق الانتقالات و"أسلوبي أقرب لجوارديولا لكني أحترم مورينيو"

الأربعاء، 18 يوليه 2018 - 16:53

كتب : محرر في الجول

ماوريتسيو ساري

قال مارويسيو ساري المدير الفني الجديد لتشيلسي إنه فخور بوجوده في الدوري الإنجليزي المسابقة الأكثر تنافسية في العالم وذلك في المؤتمر الصحفي الخاص بتقديمه لوسائل الإعلام.

وبدأ ساري المؤتمر الصحفي بالاعتذار عن عدم قدرته على تحدث الإنجليزية بطلاقة "اتأسف لأن اللغة الإنجليزية الخاصة بي ضعيفة، ولا أريد أن أقول شيئا ويفسر بشكل خاطئ، لذا قررت أن أجيب على الأسئلة باللغة الإيطالية. وأتمنى أن أتقن الإنجليزية خلال أسابيع".

عن التواجد في الدوري الإنجليزي، قال: "تحدي صعب للغاية. المدربون واللاعبون الأفضل متواجدون هنا".

وتابع " صحيح أن الدوري الإيطالي أقوي خططيا. لكن الدوري الإنجليزي أصعب من الدوري الإيطالي".

وبسؤاله عن مستقبل اللاعبين أمثال تيبو كورتوا وإدين أزار وويليان، قال: "بوضوح نأمل في أن نحافظ على لاعبينا، وهذا ما يبحث عنه أي فريق أو مدير فني، لكننا سنرى كيف سيسير سوق الانتقالات في الأيام المقبلة".

واستمر "أنا لست مديرا رياضيا. أنا فقط مدير فني وأشعر بالملل بالحديث عن سوق الانتقالات، لن أتحدث عن سوق الانتقالات كما أنني لست مهتما به. مهمتنا كمدربين هى تطوير العناصر التي نمتلكها".

وأكد ساري على رغبته في تطوير إدين أزار نجم الفريق الذي ارتبط بالانتقال إلى ريال مدريد مؤخرا.

إذ قال ساري: "هو لاعب من المستوي الأول. هو من أفضل لاعبين أو 3 لاعبين من قارة أوروبا".

وأردف "أتطلع لأن استمتع بما سيقدمه على أرض الملعب لأن هذا سيعني أننا سننافس على البطولات بنهاية الموسم. أتمنى أن أقوم بتطوير قدراته".

وعن خوفه من البقاء في تشيلسي في السنوات المقبلة من عدمه بسبب إقالة الفريق الأزرق للعديد من المدربين في المواسم السابقة، قال: "لا أعرف ولست مهتما. هدفي هو الاستمتاع وأن أنافس على كل البطولات حتى نهاية".

وأوضح "الهدية الأكبر في الحياة هى أن تستمتع بما تفعل به في عملك".

وأفصح ساري عن رغبته في تطوير أسلوب تشيلسي في كرة القدم "أتمنى ذلك جدا، وهذا يعود على اللاعبين. سيكون هناك عمل خططي كبير".

وأكمل "إذا استمتع فريق (بأسلوب لعبه) ستستمتع الجماهير، وهذا هام للغاية. نريد أن نصل لأعلى المراحل لكن علينا أولا أن نستمتع".

واستدرك "لا أريد أن اتأثر بأي شيء أو بأي شخص. أنطونيو كونتي حقق نتائج رائعة إنه مدرب استثنائي، لكن أنا ألعب بأسلوب مختلف وقد يأخذ اللاعبون وقت للتأقلم، كل الأشياء الجيدة التي فعلها كونتي يجب أن تكون من الماضي".

ويري ساري أن التأقلم على أسلوبه سيعود للاعبين "بواقع خبرتي فالأمر يحتاج لوقت طويل. ذات مرة احتجت لـ3 أشهر، أما في نابولي فقد عانينا لمدة 3 مباريات ثم حصلنا على ما نريد. أتمنى أن نتطور وأن يقدم اللاعبون الأداء المطلوب منهم".

وعن فترته في نابولي قال: "لدي ذكريات رائعة مع الفريق. سأظل أحب الجميع هناك للأبد".

أما بعلاقته بالإدارة وهل كانت سيئة أم لا، فقال: "رحلت ونحن مختلفون. هناك أخطاء ارتكبت من قبل الطرفين، قلبي تحطم لكني علمت أنه وقت الرحيل".

وأكد ساري على أنه طلب من الإدارة تدعيم خط الدفاع "لا استطيع أن أعلن عن الأسماء لأنني لا أعرف هؤلاء الأشخاص. لكني تحدث مع الإدارة للتعاقد مع قلوب دفاع لتناسب أسلوب لعبنا. في نهاية سوق الانتقالات سأقرر من سيشارك ومن المناسب لنا لأنني أتمنى تطوير تشيلسي وتطوير العناصر المتاحة".

كما أكد ساري على استمرار جاري كاهيل مع تشيلسي في الموسم المقبل "في الدوري الإنجليزي يجب أن يكون هناك عددا محددا من اللاعبين الإنجليز. أعتقد أن كاهيل ما زال قادرا على تقديم الكثير للفريق".

وكشف ساري عن كيف سارت مفاوضاته مع تشيلسي "لم أتحدث مع الإدارة إلا منذ أيام كنت أعلم أن تشيلسي مهتم لكني لم أكن واثقا من الأمر حتى التقيت مع مسؤولي الإدارة نهاية الأسبوع".

"النادي لم يطلب مني أي شيء. فقط طلبوا مني أن أنافس على كل المسابقات في الموسم المقبل، لذا علينا أن نصل إلى مارس وإبريل ونحن ننافس على كل المسابقات ثم نرى إذا كان لدينا أهداف خاصة علينا أن نحققها".

وأشاد ساري ببيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي "إنه بطل وعبقري لذا من الصعب أن نقوم بشرح رؤيته في كرة القدم. في موسمه الأول عانى من بعض الصعوبات. لكن تحقيق 100 نقطة في الدوري الإنجليزي أمر استثنائي، وهو أمر قد لا يتكرر".

وتحدث عن جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد، وقال: "لقد فاز بكل البطولات مع العديد من الأندية، وهذا شيء كاف لكل مدرب".

وأكمل "بعض البطولات تم تحقيقها مع تحطيم أرقام قياسية وهذا لا يحتاج لأي وصف. نحن نتحدث عن مدرب من مستوى الأول".

وأوضح "فلسفتي أقرب إلى جوارديولا من مورينيو لكني أحترم الثنائي".

وحين تم سؤال ساري عن كيف سيعرف نفسه مع الفريق، أجاب "سأطلب منكم (الصحفيين) أن تقولوا لي: ماوريسيو. فقط ماوريسيو".

اقرأ أيضا

بعد أليسون.. تعرف على أغلى 10 حراس مرمى في التاريخ

ملامح الأهلي وتاونشيب.. استخدام جديد لمؤمن زكريا وحل أزمة بطء تحضير الهجمة

ليفربول يقترب من جعل أليسون "الأغلى في التاريخ"

أرقام في الجول – ماذا قدم أزارو ضد تاونشيب؟ أكثر من مجرد مهاجم

رغم تصريحات بقائه.. تقرير: عرض جديد من جالاتاسراي لتريزيجيه.. وأجاي بديله إذا رحل

10 رسائل جديدة من تركي آل الشيخ: تنازلت عن جميع القضايا ضد الأهلي.. ولن أقع في الخطأ مرتين

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك