تعرف على سيناريوهات تأهل الأهلي لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

الثلاثاء، 17 يوليه 2018 - 23:27

كتب : FilGoal

الأهلي - تاونشيب

أحيا الأهلي آماله في التأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بالفوز على تاونشيب رولرز بثلاثية نظيفة يوم الثلاثاء، ولكن ما هي سيناريوهات عبور المارد الأحمر لمرحلة المجموعات، بعد بدايته المحبطة.

الأهلي تعادل مع الترجي في الجولة الأولى وخسر من كمبالا سيتي في الجولة التالية، ليدخل مباراة الجولة الثالثة أمام تاونشيب بنقطة واحدة، ثم رفع رصيده إلى 4 نقاط احتل بها المركز الثاني خلف الترجي الذي انتصر على الفريق الأوغندي بنتيجة 3-2.

ترتيب المجموعة الآن كالتالي:-

الترجي.. 7 نقاط

الأهلي.. 4 نقاط

تاونشيب.. 3 نقاط

كمبالا سيتي.. 3 نقاط

ويستعرض FilGoal.com سيناريوهات تأهل الأهلي لربع النهائي في السطور التالية، علما بأن نتائج المواجهات المباشرة هي التي تحسم الترتيب النهائي.

1- التأهل كمتصدر رغم إمكانية التساوي مع الترجي

يحتاج الأهلي للفوز بمبارياته الثلاثة المتبقية من أجل اقتناص مركز الصدارة، وقتها سيرفع رصيده إلى 13 نقطة، ويكون الترجي (في حالة فوزه على كمبالا وتاونشيب) في الصدارة أيضا برصيد 13 نقطة، لكن فوز الأهلي على الترجي في مباراتهما سيجعله المتصدر.

2- التأهل كمتصدر بمساعدة الترجي

تعادل الأهلي في مباراة (ليست ضد الترجي) والفوز بمباراتين سيرفع رصيده لـ11 نقطة، لكنه وقتها سيحتاج إلى خسارة الترجي في مباراة أخرى أو تعادله في مباراتي كمبالا وتاونشيب، حتى لا يصل إلى هذا الرصيد، علما بأن نتائج الأهلي في هذا السيناريو لن تجعل أي من كمبالا أو تاونشيب يصل للنقطة رقم 11.

3- التأهل كوصيف خلف الترجي

تعادل الأهلي في مباراتين والفوز بمباراة سيرفع رصيده إلى 9 نقاط، لكن نتائج باقي المباريات ستلعب دورا كبيرا في تأهله، فالترجي سيكون أبرز المرشحين للفوز بمركز الصدارة، ولذلك فأن بطل الدوري المصري يحتاج لانتصارات تونسية على حساب كمبالا وتاونشيب من أجل ضمان المركز الثاني.

4- التأهل كوصيف بعد تعثر الترجي

تعثر الترجي في مبارياته الثلاثة المقبلة بالتعادل في مباراتين وخسارة مباراة، مع انطلاقة مدوية من كمبالا سيتي أو تاونشيب..سيجعل الأهلي بحاجة إلى التعادل في مباراتين والانتصار على الترجي ليخطف مركز الوصافة.

ما هو السيناريو المتوقع حدوثه؟

اقرأ أيضا:

تعرف على سيناريوهات تأهل الأهلي لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

وائل جمعة: كوليبالي مفيد للأهلي والفريق يحتاج للاعب وسط

بالفيديو – عودة خرافية تمنحه الصدارة.. الترجي يفوز على كمبالا سيتي

5 أرقام حققها الأهلي لأول مرة في فوزه على تاونشيب.. "4 أجانب وبصمة محارب"

بالفيديو – الأهلي يرقص على الأنغام الإفريقية

التعليقات