بن عرفة يطالب ديشامب بالاستقالة بسبب "أسلوب فرنسا القبيح"

الثلاثاء، 17 يوليه 2018 - 17:02

كتب : زكي السعيد

ديشامب - فرنسا

طالب اللاعب الفرنسي حاتم بن عرفة، نظيره ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا، بالتنحي عن قيادة الديوك، بسبب الأسلوب الذي اتبعه في كأس العالم 2018.

فرنسا توجت بكأس العالم للمرة الثانية في تاريخها بعد الانتصار على كرواتيا في النهائي الذي أقيم على ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو يوم الأحد الماضي، وبن عرفة لم يتأثر بإنجاز مماثل، وخرج بآراء مخالفة في عموده الذي حرص على كتابته بشكل دوري خلال منافسات البطولة بصحيفة "فرانس فوتبول".

بن عرفة قال: "سيكون من الخطير على فرنسا أن تتوارى خلف الفوز بكأس العالم للمرة الثانية، وجعل أسلوب هذا الفريق بمثابة نقطة مرجعية. لا يمكن إخفاء أن أسلوب فرنسا المتحفظ قبيح جدا".

وأضاف: "لا أريده أن يصير اعتياديا في أكاديميات الأندية، لأن الناس يحاولون عادة نسخ أسلوب آخر بطل لكأس العالم. بالطبع تلك الطريقة فعالة للغاية وأتت بنتيجتها، ولكن الزُرق مراهنون، تكدسوا أمام خصومهم في انتظار الهفوات. اقتنصوا أقل الأخطاء لمعاقبتهم، ليس الأمر رائعا في العادة، ولكنه فعال".

وواصل: "ولكن بالنظر لنقاط القوة التي نمتلكها في تشكيلتنا، توجب علينا أن نكون أكثر جرأة، وألا نظهر كالحرباء. بحكم معرفتي ببعض لاعبي فرنسا، أدرك أنهم لا يهتمون البتة بالطريقة الحالية، ولن يعترضوا على تغيير في الأسلوب".

كما طالب صراحة بتنحي ديشامب: "أرفع القبعة للسيد ديشامب، ولكن لو كنت مكانه لتنحيت خلال تواجدي على القامة، مثلما فعل زيدن الدين زيدان في ريال مدريد؛ حتى يستطيع خليفته إخراج قدرات اللاعبين، وتحرير اللاعبين الشبان ليلعبوا بطريقة جميلة مشابهة للبرازيل. وبتلك الطريقة سنستمتع بمتابعة فرنسا لما هو أكثر من تحقيق النتائج".

واختتم: "أدرك أن رأيي قد يصعق البعض خلال وقت الاحتفال، وسيتم اعتباري قاتلا للبهجة؛ ولكني لا أهتم، لست منغصا للاحتفالات، أنا فقط مجرد شخص يحاول رؤية الأمور بشكل أوضح".

بن عرفة (31 عاما) قضى الموسمين الماضيين في صفوف باريس سان جيرمان، إلا أنه لم يخض سوى 32 مباراة، وقضى أغلب الوقت في تدريبات مع فريق الشباب بعد أن خرج من حسابات أوناي إيمري المدرب السابق للنادي العاصمي.

اللاعب ذو الأصول التونسية يمتلك 15 مباراة دولية مع فرنسا، ولم يخض سوى مباراتين تحت إمرة ديشامب الذي أشركه في وديتين بشهر نوفمبر 2015، وأبقاه في قائمة الانتظار الاحتياطية ليورو 2016 رغم تألقه وقتها في نيس.

اقرأ أيضا:

الشيخ لـ في الجول: أرفض الصفقات التبادلية.. أتمنى الرحيل بطريقة لائقة

داني شاهين.. "خليفة كلوزه" الرحالة الذي لعب في مصر قبل 9 سنوات

رينار يغلق الباب أمام مصر: لن أتولى تدريب أي منتخب إفريقي احتراما للمغرب

ماذا يفعل الأهلي بالجولة الثالثة من دور المجموعات بإفريقيا؟

وزير الرياضة يوضح تصريحه عن استضافة مونديال 2030.. "سنرى إمكانية الترشح"

وزير الرياضة: لجان التحقيق مستمرة في عملها داخل اتحاد الكرة

نبروه يرد على سموحة عبر في الجول: ما حدث تحايل على القانون.. وسنشكو الباطن أيضا

التعليقات

قد ينال إعجابك