تأثير الدومينو.. كيف يؤثر انضمام رونالدو إلى يوفنتوس على انتقالات الأندية الأوروبية

الثلاثاء، 10 يوليه 2018 - 18:48

كتب : عمرو عبد المنعم

صفقة رونالدو

زلزال وليس مجرد انتقال لاعب من نادي لآخر.. هذا المسمى الأنسب لرحيل الأسطورة كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد وانضمامه لصفوف يوفنتوس الإيطالي بعد تحقيق إنجازات غير مسبوقه في كرة القدم مع العملاق الإسباني.

رسميا - صاعقة برق في ريال مدريد.. رونالدو إلى يوفنتوس

تأثير الدومنيو.. هو المصطلح الذي يطلق على شكل سوق انتقالات اللاعبين الأوروبية في مثل هذه الحالات عندما يرحل نجم من نادي وينضم لآخر، ويسعى هذا النادي لتعويضه فيذهب لضم لاعب من فريق في دوري مختلف ثم يلجأ هذا الفريق للتعاقد مع بديلا له وهكذا. لتصبح في النهاية سوق الانتقالات أشبه بلعبة الدومينو.

وهذا ما يستعرضه معكم FilGoal.com كيف سيكون شكل سوق الانتقالات الأوروبية بعد رحيل النجم البرتغالي رونالدو عن ريال مدريد وانضمامه للعملاق الإيطالي.

تقليل النفقات

مع ضم رونالدو من ريال مدريد بقيمة تبلغ حوالي 100 مليون يورو، يسعى يوفنتوس لتقليل فارق النفقات من أجل الحفاظ على قواعد اللعب المالي النظيف، ولذلك سيبحث عن رحيل أحد لاعبي فريقه وفقا للتقرير الذي نشرته صحيفة ماركا الإسباني.

الأقرب للرحيل عن يوفنتوس وفقا لشبكة Mediaset Italia الإيطالية هو المهاجم الأرجنتيني جونزالو إيجوايين.

وذكرت الشبكة أن وجهة إيجوايين المقبلة ستكون في الدوري الإنجليزي بالتحديد مع تشيلسي في صفقة قد تصل إلى 60 مليون يورو.

كثير الإصابات

وفي حالة تعاقد تشيلسي مع إيجوايين سيسعى النادي الإنجليزي للتخلص مع مهاجمه الإسباني ألفارو موراتا بسبب كثرة إصاباته في الموسم الماضي، خاصة أن البلوز سيكون معه الثنائي أوليفيه جيرو وإيجوايين.

ولكن ماذا عن مستقبل موراتا بعد تشيلسي؟

هذا ما ذكرته صحيفة "بيلد" الألمانية واسعة الشهرة التي قالت إن بايرن ميونيخ سيحاول ضم موراتا من تشيلسي في ظل تراجع مستوى روبرت ليفاندوفسكي وظهوره بشكل مخيب للآمال في كأس العالم مع منتخب بلاده بولندا.

كذلك وضع بايرن المهاجم إدينسون كافاني نجم باريس سان جيرمان ومنتخب أوروجواي خيارا ثانيا في حالة عدم التعاقد مع موراتا.

بديل رونالدو في ريال مدريد

الصحيفة الألمانية ذكرت أيضا أنه رغم تأكيد نيكو كوفاتش المدير الفني لبايرن ميونيخ تمسكه بالمهاجم البولندي إلا أن العملاق البافاري سيترك ليفاندوفسكي يرحل عن النادي ومن المرجح أن تكون وجهة اللاعب المقبلة هي ريال مدريد لتدعيم هجوم الملكي بعد رحيل رونالدو.

وأخيرا.. تتحدث الصحافة الإسبانية عن رغبة ريال مدريد في إبرام صفقة من العيار الثقيل لتخفيف صدمة رحيل رونالدو عن الفريق والأسماء المستهدفة للملكي في سوق الانتقالات الحالي هم هاري كين نجم توتنام ومنتخب إنجلترا، ونيمار دا سيلفا مهاجم باريس سان جيرمان والبرازيل، وكيليان مبابي مهاجم سان جيرمان المعار له من موناكو والمتألق مع منتخب فرنسا في كأس العالم 2018.

اقرأ أيضا:

رسميا - صاعقة برق في ريال مدريد.. رونالدو إلى يوفنتوس

رونالدو في خطابه الوداعي: أنا من طلبت الرحيل.. أتمنى أن يتفهم الجميع شعوري

راموس لرونالدو: سنتذكرك دائما.. تركت بصمة كبيرة في تاريخ ريال مدريد

خبر في الجول – طارق حامد يمتثل للتحقيق في الزمالك.. ويطلب حسم موقفه من السفر

بيان رسمي – الأهلي يتخذ إجراءات قانونية "ضد التجاوزات في حقه"

حازم إمام: لا أختار مدرب المنتخب.. مُكلف بتجميع المناسبين فقط

الزمالك: تعثر مفاوضات ضم أيوب الكعبي بسبب العرض الصيني

التعليقات