الأهلي يغلق ملف بيع أزارو بسبب "عدم الاحترافية ودخول الصفقة في مناطق مظلمة"

الإثنين، 09 يوليه 2018 - 13:49

كتب : فادي أشرف

وليد أزارو

أعلن الأهلي رسميا عن إغلاق ملف بيع وليد أزارو لاعب الفريق إلى هيبي فورتشون الصيني بصفة نهائية.

وليد أزارو

النادي : عجمان

وقال بيان النادي على لسان محمد فضل مدير التعاقدات في النادي "كشفت المفاوضات التي دارت مع الجانب الصيني خلال الأيام الماضية عن أمور بعيدة عن الإحترافية ولا يمكن للنادي الأهلي أن يشارك فيها".

كواليس الصفقة وسبب فشلها

وأضاف فضل حسب البيان أن لجنة الكرة كلفته بالتواصل مع النادي الصيني بعدما وافق الجهاز الفني على تلبية رغبة اللاعب، وعليه قام بالتفاوض مع نادي فورتشن حول المقابل المالي وبقية شروط العقد بالتنسيق مع حلمي عبد الرازق المستشار القانوني للنادي وتم الاتفاق على أن يحصل الأهلي على مبلغ مالي قدره 8 ملايين و600 ألف يورو نقدا (10 ملايين دولار) و15 % من عائد بيعه لأي نادٍ آخر، وأرسل الأهلي إلى النادي الصيني ما تم الاتفاق عليه كتابة وتلقى الموافقة على كافة البنود وفي مقدمتها المقابل المالي.

وأشار فضل إلى أنه عقب ذلك تلقى اتصال هاتفي من أحد المحامين في إنجلترا يخطره أنه سيحضر للقاهرة ممثلا للنادي الصيني لمناقشة بنود العقد ورحب مدير التعاقدات واشترط في نفس الوقت أن يكون حضوره مصحوبًا بتفويض رسمي من نادي فورتشن.

وبالفعل وصل المحامي الإنجليزي للقاهرة قبل يومين بحسب بيان الأهلي وعقد عدة جلسات مع محمد فضل في حضور عدلي القيعي مستشار التعاقدات لفترة زادت عن 13 ساعة طلب خلالها المحامي إجراء بعض التعديلات على البنود التي تم الإتفاق عليها كتابةً من قبل، ووضح من خلال طلبات ممثل النادي الصيني أن عملية البيع تدخل في مناطق مظلمة ولا يمكن للأهلي بإحترافيته أن يشارك في ذلك بحسب البيان.

وأردف البيان "طلب ممثل النادي الصيني أن تتم عملية البيع بموجب عقدين أولهما بمقابل 5 مليون يورو تحت مسمى القيمة الشرائية للاعب والعقد الثاني بقيمة 3 ملايين و 600 ألف يورو تحت مسمى مقابل حقوق رعاية وهمية للأهلي على أن تدفع الشركة الراعية للنادي الصيني هذا المبلغ".

وأفاد المحامي الإنجليزي أن هذه الخطوة مطلوبة حتى لا يتحمل النادي الصيني الضرائب في بلاده لاسيما وعلى حد قوله أن حال زيادة قيمة شراء اللاعب عن 5 مليون يورو يدفع نادي فورتشن ضرائب بنسبة 100 %، ورفض الأهلي طلب النادي الصيني شكلا وموضوعا كما رفض التعامل مع الشركة الراعية للنادي الصيني في عملية التعاقد لأن ذلك يخالف لوائح الفيفا.

وأردف بيان الأهلي "التعديل الثاني الذي طلبه المحامي الإنجليزي هو تقسيط المبلغ على عدة دفعات رغم موافقة نادي فورتشن السابقة على دفع المبلغ نقدا، وأبدى الأهلي مرونة في هذا الأمر احتراما لرغبة اللاعب في إتمام الصفقة وتم الإتفاق على دفع 5 مليون يورو عند توقيع العقد ومليون يورو في شهر أكتوبر و2 مليون 600 ألف يورو في يناير القادم ووافق الأهلي على هذه الجدولة، إلا أن المحامي الإنجليزي عاد وطلب تعديل ثالث وهو أن تكون نسبة الأهلي المتفق عليها من عائد بيع اللاعب 15 % من المبلغ الذي يزيد عن القيمة الحالية بدلا من حصوله على ذات النسبة من قيمة بيعه كاملة إلى أي نادٍ آخر ورفض النادي هذا الطلب أيضا".

وأكمل "أما التعديل الذي طلبه المحامي وأثار علامات استفهام وهو الخاص بالبند الذي أصر الأهلي على وجوده في العقد وهو أن في حالة بيع اللاعب أو إعارته داخل جمهورية مصر العربية خلال فترة التعاقد يحصل الأهلي على مبلغ 5 مليون يورو أخرى، كما يحصل الأهلي على نفس القيمة حال قيام النادي الصيني بفسخ التعاقد مع اللاعب، وطلب الأهلي وجود هذا البند في عقد أي ناد آخر يشتري أزارو من النادي الصيني خلال فترة التعاقد ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل تفاجأ محمد فضل في نهاية إجتماعه مع المحامي الإنجليزي أنه لا يملك حق التوقيع على العقد وحضر للتفاوض فقط وأن سيقوم برفع الأمر للنادي الصيني".

وعلى إثر ذلك، أعلن الأهلي أن "إزاء التعامل غير الاحترافي والتراجع عن العديد من البنود التي تم الإتفاق عليها كتابةً وعدم وضوح الرؤية من جانب النادي الصيني قررت لجنة الكرة إغلاق ملف بيع اللاعب وإبلاغ الجهاز الفني باستمرار وليد أزارو مع الفريق الفترة القادمة والتركيز مع زملائه في البطولات المحلية والقارية".

وقدم أزارو موسما رائعا مع الأهلي حيث انضم إليه من الدفاع الحسني الجديدي مقابل مليون و250 ألف دولار الصيف الماضي.

وإجمالا، سجل أزارو للأهلي 26 هدفا في 40 مباراة، منهم 18 في الدوري المحلي حيث تربع على قائمة هدافي البطولة الموسم الماضي.

اقرأ أيضا

مؤمن زكريا: أقدر رغبة الأهلي.. مستمر مع الفريق

حوار – إكرامي: وصولنا لكأس العالم معجزة.. نحن لا نطبق أساسيات النجاح

حسام حسن يهاجم اتحاد الكرة: حازم إمام يختار مدرب المنتخب؟ أطالب باستفتاء جماهيري وفني

تابع مباشرة تطورات إنقاذ أطفال الكهف في تايلاند

صور في الجول – شيكابالا في جولة سياحية بالأقصر وأسوان وينتظم في معسكر الزمالك الخميس

التعليقات