سلة - طريق مصر في المرحلة الأخيرة من التصفيات للتأهل إلى مونديال الصين

الإثنين، 02 يوليه 2018 - 11:57

كتب : محمد سمير

مصر - كرة سلة

حقق رجال منتخب مصر لكرة السلة فوزا صعبا على حساب المغرب في ختام المرحلة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2019 بالصين ليحجز مقعدا في المرحلة الأخيرة.

تغلب المنتخب المصري على نظيره المغربي بنتيجة 59-53 ليصعد الفريقان رفقة المنتخب الأنجولي للمرحلة الأخيرة بينما ودع منتخب الكونغو الديمقراطية التصفيات.

وقع الثلاثي المتأهل من المجموعة الثالثة (مصر والمغرب وأنجولا) مع ثلاثي المجموعة الأولى (تونس والكاميرون وتشاد) في مجموعة واحدة.

يتأهل من المجموعة الجديدة أول منتخبين إلى كأس العالم مباشرة بينما يخوض ثالث المجموعة مباراة فاصلة مع ثالثة المجموعة الأخرى.

وتقام المرحلة الأخيرة على ثلاث جولات الأولى في الفترة من 14 إلى 17 سبتمبر والثانية من 29 نوفمبر إلى 2 ديسمبر والثالثة والختامية من 22 إلى 25 فبراير على أن يتم تحديد أماكن خوض المنافسات لاحقا.

صعدت جميع المنتخبات بنقاطها من المرحلة الأولى وبذلك يقع منتخبا مصر والمغرب في المركز الرابع برصيد 9 نقاط لكن الأفضلية للمغرب بفارق نقاط التسجيل.

أما تونس فتنفرد بالصدارة برصيد 12 نقطة ويتساوى منتخبا أنجولا والكاميرون برصيد 10 نقاط لكل منهما ويتذيل تشاد الترتيب بـ8 نقاط.

*وتحتسب النقاط بطريقة نقطتين للفائز ونقطة للخاسر*

ويستعرض لكم FilGoal.com جدول منتخب مصر في التصفيات:

مصر × تشاد (14 سبتمبر)

مصر × تونس (17 سبتمبر)

مصر × الكاميرون (29 نوفمبر)

مصر × تشاد (2 ديسمبر)

مصر × تونس (22 فبراير)

مصر × الكاميرون (25 فبراير)

التعليقات

قد ينال إعجابك