سيناريوهات مونديال 1966 تتشابه مع 2018.. هل أصبح الطريق ممهدا للإنجليز؟

الأحد، 01 يوليه 2018 - 21:49

كتب : إسلام حسن

احتفال المنتخب الإنجليزي بمونديال 1966

1966.. كان مونديال خروج الكبار أيضا، ولكن الضحايا كانوا مختلفون، وكانت المرة الأخيرة التي تتواجد روسيا في ربع نهائي كأس العالم.. وها هو التاريخ يعيد نفسه، وربما المستفيد هو المنتخب الإنجليزي.

هل أصبح الطريق ممهدا لمنتخب إنجلترا؟

الملكة إليزابيث الشابة صاحبة الـ40 عاما وقتها سلمت كأس البطولة للاعبين في ويمبلي عام 1966.. والآن لديها فرصة ربما تكون الأخيرة لاتسقبال جيل بطلا للعالم في قصر بيكنجهام بالعاصمة الإنجليزية لندن.

Queen Elizabeth, Bobby Moore, 1966

روسيا صنعت التاريخ على أراضيها ووصلت إلى ربع نهائي كأس العالم 2018 بعد إقصاء إسبانيا بركلات الجزاء بنتيجة 4-3 .

هي المرة الأولى التي تتأهل روسيا إلى ربع نهائي كأس العالم منذ 62 عاما حيث كانت المرة الأخيرة عام 1966، والآن يعيد التاريخ نفسه في ( مونديال خروج الكبار).

روسيا.. وجيل ذهبي

في مونديال 1966 بإنجلترا كانت روسيا تلعب باسم الاتحاد السوفييتي قبل تفككه، وواجهت في ربع النهائي المنتخب المجري، وانتصرت عليه بثنائية مقابل هدف.

واجه الاتحاد السوفييتي بعدها المنتخب الألماني ولكنه خسر 2-1 وودع البطولة من نصف النهائي.

بعدها خاض الاتحاد السوفييتي مباراة تحديد المركز الثالث مع البرتغال، ولكنه خسر أيضا ليحقق المركز الرابع وهو الإنجاز الأفضل في تاريخهم بكأس العالم مع مجموعة من اللاعبين

خروج الكبار

Image result for pele 1966

ودع بطولة 1966 عدد من المنتخبات الكبرى والتي رُشحت للتويج مبكر. إيطاليا والبرازيل وفرنسا غادروا من الدور الأول وسط صدمة العالم.

وخلال ذلك تأهلت إنجلترا متصدرة عن مجموعتها وواصلت طريقها نحو النهائي، وفازت على ألمانيا الغربية في نهائي ويمبلي الشهير الذي انتهى بنتيجة 4-2.. لتتوج باللقب الوحيد في تاريخها.

تفاؤل

راين جيجز ومايكل أوين وغيرهم من نجوم الكرة الإنجليزية يشعرون بالارتياح مع الحذر لمواجهة كولومبيا.، وظهر ذلك خلال تصريحاتهم لوسائل الإعلام الإنجليزية.

خرجت إسبانيا التي كانت في طريق منتخب الأسود الثلاثة، حتى إسبانيا انضمت لقائمة الكبار لتسهل الطريق نظريا لإنجلترا إلى النهائي.

لم يبق من الفرق المرشحة للبطولة سوى البرازيل وفرنسا.. بالإضافة إلى الفرق الواعدة مثل أوروجواي وبلجيكا وكورواتيا..

أوين قال في تصريحات صحفية قبل أيام: "يجب علينا الحذر، نحن نعزز شعور التفاؤل والثقة بأنفسنا ولكن لو تحول ذلك إلى غرور سنهزم أمام كولومبيا".

"منذ عام 1990 لم تكن فرصتنا قوية في كأس العالم كالتي بأيدينا الآن"

فهل وداع الفرق الكبرى لكأس العالم 2018 يزيد من فرص إنجلترا نحو اللقب الغائب عن من اخترعوا كرة القدم. أم أن هناك من يهدد ذلك.

اقرأ أيضا

مصدر في الزمالك لـ في الجول: خورخي دا سيلفا يقترب من تدريب الفريق

خبر في الجول – اتحاد الكرة يتجه لرفض مقترحات تغيير شكل الدوري.. "لن نعود للوراء"

مصدر باتحاد الكرة لـ في الجول: غالي قد يخلف لهيطة.. وترشيح ميدو وجلال وماهر للمدرب العام

الدب الروسي ينحر عنق الثور الإسباني

مصدر بالزمالك لـ في الجول: نفاضل بين ضم لاعب وسط أو مهاجم أجنبي.. مورييو المرشح الأقوى

التعليقات