صحف فرنسا تحتفي بمبابي.. والبرتغالية تأسف لوداع رونالدو

الأحد، 01 يوليه 2018 - 14:01

كتب : وكالات

كيليان مبابي

(إفي) احتفت الصحف الفرنسية بالفوز الذي حققه المنتخب الوطني على الأرجنتين 4-3 وجعله أول المتأهلين لربع نهائي مونديال روسيا 2018 ، مبرزة موهبة كيليان مبابي، نجم "البلوز".

وبكلمة "عظيم" عنونت صحيفة (ليكيب) صفحتها الرئيسية مع صورة لمبابي وأنطوان جريزمان وهما يحتفلان بأحد الأهداف.

واعتبرت الصحيفة أن المباراة كانت "استثنائية" ودارت بـ"سيناريو مجنون" تحت قيادة "عجائب" مبابي الذي أبهر الجميع بسرعته على أرض الملعب.

Image result for l'equipe

Image result for le journal de dimanche

من جانبها، وصفت صحيفة (لو باريزيان) مباراة أمس بـ"المدهشة"، مبرزة أن الفريق الفرنسي أظهر "كل مواهبه" للتأهل لربع النهائي حيث سيواجه أوروجواي يوم الجمعة القادم.

وسلطت هذه الصحيفة أيضا الضوء على "الأداء المدهش" الذي قدمه مبابي، صاحب هدفين من الرباعية التي فاز بها "البلوز"، مبرزة أن فرنسا لم تشهد من قبل لاعبا بهذه الروعة في هذا العمر (19 عاما)، في بطولة كأس العالم.

Image result for leparisien

بدورها، اعتبرت صحيفة (لو جورنال دو ديمونش) أن مهاجم باريس سان جيرمان، "أفضل من (الأرجنتيني ليونيل) ميسي"، في حين احتفت قناة (بي إف إم تي في) بموهبة اللاعب الشاب الذي وصفته بـ"المدهش".

بينما أبدت الصحافة الرياضية البرتغالية أسفها لـ"انتهاء حلم" منتخب كرة القدم ورمزه كريستيانو رونالدو بعد توديع مونديال روسيا أمس من ثمن النهائي بالهزيمة أمام أوروجواي 2-1.

وجاء عنوان صحيفة (آ بولا) "حلم يتبدد" مع صورة لكريستيانو من ظهره وهو ينظر إلى الأرض، مبرزة أن ثنائية إدينسون كافاني "أرسلت المنتخب للديار مبكرا".

Image result for abola

ونشرت صحيفة (ريكورد) صورة لكريستيانو وهو يساعد كافاني على الخروج من الملعب وكتبت "خروج بطل".

Image result for record portugal

وأضافت "الشوط الثاني العظيم لم يكن كافيا للاستمرار في المونديال" في إشارة إلى أداء البرتغال الجيد في الشوط الثاني.

ومن ناحيتها كتبت (أو جوجو) في عنوانها "نهاية حلم" مع صورة لكريستيانو أيضا، مسلطة الضوء على "الأخطاء الدفاعية" التي ادت لانتصار أوروجواي.

Image result for ojogo

التعليقات