كم مرة حققت ألمانيا انتصارا وحيدا في دور المجموعات بالمونديال

الأربعاء، 27 يونيو 2018 - 23:53

كتب : إسلام حسن

حزن ألمانيا بعد وداع المونديال

انتصار وحيد كان ما خرج به المنتخب الألماني من كأس العالم بروسيا 2018، ولكنها ليست المرة الأولى.

المنتخب الألماني فاز على السويد وخسر أمام المكسيك وكوريا الشمالية بالجولة الثانية من دور المجموعات بمونديال روسيا.. ليودع البطولة من دور المجموعات.

هذه لم تكن المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك، ولكن الفارق أن ألمانيا كانت محظوظة بالعبور في إلى الدور الثاني في المرات التي حققت الفوز الوحيد.. وأحيانا بلوغ النهائي.

1958

حققت ألمانيا فوزا وحيدا في دور المجموعات في البطولة التي كانت تضم 16 فريق. وعلى الرغم من ذلك تأهلت إلى الدور التالي.

ألمانيا كانت في المجموعة الأولى التي تضم أيرلندا الشمالية وتشيكوسلوفاكيا والأرجنتين.

لم تتمكن ألمانيا من الفوز سوى على الأرجنتين بنتيجة 3-1 في اللقاء الافتتاحي، ثم تعادلت مع تشيكوسلوفكيا بهدفين لكل فريق، ثم تعادلت مرة أخرى مع أيرلندا الشمالية بالنتيجة نفسها.

ورغم الانتصار اليتيم.. استطاعت ألمانيا التاهل لدور الـ8 متصدرة للمجموعة. فازت على سلوفكيا بهدف دون رد وواصلت طريقها نحو نصف النهائي، ولكنها خسرت من السويد بهدف دون رد.

1978

كانت المرة الثانية للمنتخب الألماني الذي لم يتذوق فيها طعم الفوز سوى مرة واحدة، في نسخة 1978 بالأرجنتين تحت اسم ألمانيا الغربية في دور المجموعات الأول.

تعادلت ألمانيا مع بولندا سلبيا ثم اكتسحت المكسيك بسداسية، أما في المباراة الثالثة فعادت للتعادل السلبي مرة أخرى أمام تونس، لتتأهل كوصيف للمجموعة.

خرجت ألمانيا من دور المجموعات الثاني بالنظام القديم للبطولة.

1986

كانت ألمانيا في بطولة 1986 وصيفا للأرجنتين البطل على الرغم من أنها لم تحقق في دور المجموعات سوى انتصارا واحدا!

وكان هذا الانتصار على حساب أسكتلندا، حيث تعادلت إيجابيا مع أوروجواي وخسرت من الدنمارك 2-0.

ألمانيا تأهلت إلى الدور الثاني بعدما احتلت المركز الثاني وواصلت طريقها نحو النهائي الذي خسرته من الأرجنتين بثلاثية مقابل هدفين.

كانت نسخة 1986 هي الأخيرة التي تحقق فيها ألمانيا انتصارا وحيدا ، حتى تكرر ذلك في نسخة 2018 بروسيا.. ولكن كان مصير الماكينات هذه المرة وداع البطولة من دور المجموعات لأول مرة في التاريخ.

التعليقات
قد ينال إعجابك