أيوب: مروان محسن مظلوم في خطط كوبر العشوائية

الثلاثاء، 26 يونيو 2018 - 12:11

كتب : مراسل في الجول

مصر - روسيا - مروان محسن

دافع أحمد أيوب المدرب العام السابق للأهلي عن أداء مروان محسن مهاجم الفريق في مباريات المنتخب الثلاث بكأس العالم.

وصرح أيوب عبر البرنامج الإذاعي ستاد الهدف: "مروان محسن تعرض لظلم شديد، فهو يلعب كمهاجم، ولكنه كان مطالبا بالنزول للدفاع من أجل تسلم الكرة وبدء الهجمة حتى الوصول إلى مرمى المنافسين".

وأضاف: "مروان محسن لم يجد أي مساعدة من زملائه داخل الملعب، بل اعتمد على نفسه وحقق معدلات ركض كبيرة للغاية، ومن ينتقد مستواه نسى أنه لم يتلق أي كرة عرضية صحيحة داخل منطقة جزاء المنافسين".

ولفت أيضا إلى أن مستوى عبد الله السعيد تأثر كثيرا باللعب في الدوري الفنلندي الذي لا يعلم أحد مدى قوته فنيا وبدنيا، وذلك بعدما وصل اللاعب إلى أعلى لياقة ممكنة قبل إثارة مشكلته الأخيرة مع النادي الأهلي.

واكد أيوب: "هيكتور كوبر هو المسؤول الأول والأخير عن الفراعنة، ويتحمل الجزء الأكبر من سبب الإخفاق، يليه اللاعبين وكذلك اتحاد الكرة".

وأشار مدرب الأهلي السابق: "النتائج تغطي على الأدء، ولكن الشيء المحزن في منتخب مصر، أن الجميع كان يتمنى تحقيق نتائج جيدة، وتحول الأمر إل أنني كنت أتمنى مشاهدة هجمة لنا في كأس العالم".

واستطرد: "إحصائيات المنتخب في كأس العالم ضعيفة جدا، ولا توجد شخصية للفراعنة، ولا يوجد استحواذ أو عرضيات أو تسديد على المرمى أو كرات ثابتة، حتى الهجمة المرتدة لا يتم تنفيذها بشكل سليم".

وتابع أيوب: "المنتخب كان واضحا بشكل كبير لكل منافسيه، وهذا ما أكده خيمينيز مدافع أورجواي صاحب هدف الفوز في المباراة الأولى، بتصريحه أن اللقاء كان صعبا ولكن منتخب بلاده لعب على بعض التفاصيل البسيطة، وكان يقصد ازمة الكرات العرضية".

وأوضح: "هناك لاعبين في المنتخب يلعبون في مساحة 40 مترا، وآخرون يلعبون في مساحة 80 مترا، وذلك بسبب الطريقة الدفاعية التي يلعب بها كوبر، والتي تعتمد على تكثيف اللاعبين بطريقة عشوائية أمام خط المرمى".

وشدد أحمد أيوب: "لابد من وقفة جادة لمحاسبة الكل وتفادي تكرار ما حدث في روسيا، وليس الهجوم بعد كل أزمة بيومين او ثلاثة، ولكن بعد ذلك الكل ينسى ولا يعلم أحد عن نتائج التحقيقات التي يتحدث عنها المسؤولون".

وأتم: "حزنت جدا للخسارة أمام السعودية، ولكن حزني الاكبر عندما شاهدت الاداء المشرف للمغرب والضيق الذي ظهر على وجه لاعبيه بعد التعادل أمام أسبانيا، لأنني استرجعت شكل لاعبي منتخب مصر بعد الخسارة أمام السعودية، لقد شعرت أن حزنهم أمام الكاميرات كان مرسوما ومصطنعا ولم يكن حزنا حقيقيا، فالمباراة كانت سهلة جدا على الفريقين، إلا أن منتخب مصر كان مستسلما".

إقرأ أيضا:

وزارة الرياضة تنتظر تقريرا عن مسيرة المنتخب في مونديال روسيا

فيفا يكشف عن كرة جديدة للأدوار الإقصائية بمونديال روسيا

اختر تشكيل فرنسا أمام الدنمارك.. هل تلعب بالقوة الضاربة؟

مدرب إيران: لم أتخذ قرار نهائي بشأن استمراري.. تقنية الفيديو لا تعمل بشكل صحيح

أنور سلامة: لا لإهانة كوبر نعم لرحيله.. اتحاد الكرة قائم على المجاملات

أنت المدرب.. اختر تشكيل إنقاذ الأرجنتين أمام نيجيريا

التعليقات