أنور سلامة: لا لإهانة كوبر نعم لرحيله.. اتحاد الكرة قائم على المجاملات

الثلاثاء، 26 يونيو 2018 - 11:20

كتب : مراسل في الجول

كوبر - فانتا - محمود فايز - مصر - السعودية

يؤيد أنور سلامة عضو لجنة الكرة السابق بالأهلي الاستغناء عن خدمات هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر بعد الخروج من الدور الأول لكأس العالم.

وصرح أنور سلامة عبر البرنامج الإذاعي ستاد الهدف: "مصر وبنما أضعف منتخبين في كأس العالم، مستوى المنتخب لم يكن مقنعا بالمرة".

وأضاف سلامة: "هيكتور كوبر حقق الهدف الذي جاء من أجله بالتأهل لكأس العالم، هذا القدر يكفي مع كوبر، لابد من رحيله، ولكن أرفض توجيه الإهانة له وللجهاز الفني واللاعبين".

وتابع: "المنتخب لم يكن يضم بصفوفه مهاجما قادرا على الظهور بشكل جيد، بجانب عدم وجود بديل لمحمد صلاح، الذي تحامل على إصابته وكان مؤثرا".

واستطرد: "هناك علامات استفهام غريبة على أداء محمد النني، فكل ما يقوم به هو تسلم الكرة وتمريرها لأقرب لاعب له".

وواصل: "بخلاف أخطاء الجهاز الفني، هناك مشكلة في أساس تكوين المنتخبات، لابد وأن يكون هناك قاعدة كبيرة من اللاعبين بدلا من تسريح المنتخبات الصغيرة حال الفشل في التأهل لأي بطولة".

وأشار: "المنتخب السعودي يلعب كرة أوروبية رغم أن أسلوب السعودية في كرة القدم يتشابه بشكل كبير مع الكرة المصرية، ولكن الفارق أن المنتخب السعودي يعمل بشكل جماعي منذ 3 سنوات".

وشدد أنور سلامة: "لابد من رحيل مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي بالكامل، فالمجلس يعتمد على المجاملات في تعيين مدربين المنتخبات".

وأكمل: "نجد دائما شوقي غريب مدربا للكثير من المنتخبات، لصداقته بهاني أبو ريدة، في الوقت الذي نجد فيه مدربين مثل بدر رجب وعلي خليل في الإمارات وقطر يقومان بتشكيل أجيال رائعة لتلك الدول".

وأتم المدير الفني الأسبق للأهلي: "الاعتماد على العلم وتعيين مدربين تجيد التعامل مع خطط كرة القدم وتقديم الدعم لهم خطوات ضرورية".

طالع أيضا:

ماذا قدم كوبر في 3 سنوات مع مصر.. بداية من عدد اللاعبين إلى نسبة إسهامات صلاح

كشف حساب مصر في كأس العالم.. لن تصدق عدد التسديدات في 3 مباريات

لجنة الرياضة في البرلمان: لجنة تقصي حقائق حول 5 نقاط بعد خروج المنتخب من كأس العالم

مرتضى: النيابة تبدأ التحقيق مع السعيد يوم الأربعاء.. و3 خطوات نارية ضده

مرتضى يكشف: الأهرام طلب 4 لاعبين من الزمالك غير حامد وجبر

قبل مصر.. منتخبات إفريقية وعربية ودعت المونديال من دور المجموعات بلا نقاط

مؤتمر ناري - كوبر عن سبب عدم مشاركة شيكابالا.. "الاستراتيجية ناجحة ولن أستقيل"

التعليقات
قد ينال إعجابك