فاسكيز: إسبانيا ستتصدر المجموعة وعلينا احترام قرار كوفاسيتش

السبت، 23 يونيو 2018 - 17:14

كتب : محرر في الجول

لوكاس فاسكيز

(إفي): أكد لوكاس فاسكيز لاعب منتخب إسبانيا على رغبة منتخب بلاده في تصدر مجموعتهم في كأس العالم بغض النظر عن منافسهم في الأدوار الإقصائية وذلك في مؤتمر صحفي بملعب كراسنودار.

وستلعب إسبانيا مع المغرب في الجولة الثالثة من دور المجموعات ضمن مباريات المجموعة الثانية لكأس العالم 2018.

وقال فاسكيز: " ما نريده هو تصدر المجموعة وسنفعل ما هو لازم في مباراة المغرب وسنرى ما سيحدث في المجموعات الأخرى، سواء تصدرت روسيا أو أوروجواي مجموعتهما، فنحن لا نهتم بذلك ونركز على فريقنا".

وعن مشاركته أساسيا في اللقاء المقبل من عدمها، وضح "أعمل كثيرا كي أشارك أساسيا ولكن من يقرر في النهاية هو المدرب، فكل تفكيري هو العمل وأن أكون في كامل مستواي ومساعدة زملائي، وإذا سنحت لي فرصة المشاركة فسأفعل كل ما بوسعي".

وإذا نجحت إسبانيا في تصدر المجموعة، فوفقا لمشوار المونديال ستتجنب بعض الفرق القوية المرشحة في الادوار المقبلة مثل البرازيل وألمانيا وفرنسا، وقد تبتعد أيضا عن مواجهة أوروجواي في دور الستة عشر، إذا فازت أوروجواي على روسيا في الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الأولى.

وأضاف فاسكيز "على الورق إذا تمكنا من تجنب المرشحين للفوز بتلك البطولة سيكون ذلك أفضل لأننا نريد أن نفوز بالمونديال، ولكن أيا كان الفريق الذي سنواجهه سيزيد من الأمور تعقيدا".

وتطرق فاسكيز للحديث عن ماتيو كوفاسيتش زميله في ريال مدريد وعن الأخبار المنتشرة حول طلبه الرحيل عن الفريق، وقال: "أريده أن يبقى بالفريق، فبغض النظر عن كونه لاعبا كبيرا فهو صديق لي وأريد اللعب بجواره".

وأتم "لكن في النهاية كل لاعب يفكر في الأمور بطريقته الخاصة ويفكر في مصلحته، وإذا كان يرى أن ذلك هو الأفضل له فيجب علينا احترام قراره ودعمه بشكل تام".

وتحتل إسبانيا صدارة المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط وهو نفس عدد نقاط البرتغال لكن إسبانيا تتفوق بفضل اللعب النظيف، ويأتي المنتخب الإيراني في المركز الثالث بينما يقبع المغرب دون نقاط في المركز الرابع.

طالع أيضا

نسور بجناح مكسور

سيناريو واحد فقط يؤهل تونس إلى دور الـ16

أسوأ هزائم العرب في كأس العالم

بيان رسمي من اتحاد الكرة عن واقعة سعد سمير وكهربا

ماذا قال أزار بعد خماسية تونس

التعليقات