مدرب تونس: واثق من الفوز على بلجيكا الأبطأ من إنجلترا.. سنلعب بدفاع متقدم

السبت، 23 يونيو 2018 - 01:37

كتب : محمد البنا

فرجاني ساسي - تونس - إنجلترا

كشف نبيل معلول المدير الفني لمنتخب تونس عن خطته التي سيخوض بها مواجهة بلجيكا مؤكدا سعيه لتحقيق الفوز بل وثقته في تحقيقه من أجل إنعاش آماله في بلوغ ربع نهائي كأس العالم.

وخسرت تونس ضد إنجلترا 2-1 في المباراة الأولى للمجموعة السابعة، وتصطدم ببلجيكا التي فازت على بنما 3-0 في الجولة الأولى في تمام الثانية ظهرا بتوقيت القاهرة.

وقال معلول في تصريحات نشرتها صحيفة (الصباح) التونسية: "لعبنا مباراة كبيرة أمام أحد أبرز المنتخبات العالمية ومرشح للهاب بعيدا في مونديال روسيا وهو منتخب إنجلترا الذي يضم في صفوفه أبرز لاعبي العالم".

وأضاف "لاعبو إنجلترا أغلبهم يلعب في دوري أبطال أوروبا وهو ما يمنحهم خبرة كبيرة في الوقت الذي يشارك فيه لاعبو تونس للمرة الأولى في المونديال".

وشدد "كنا نعرف أن إنجلترا أقوى منا خاصة من الناحية البدنية لكننا حاولنا تدارك ذلك في الشوط الثاني، الهزيمة جاءت مريرة والجمهور التونسي لابد أن يعذرنا لأننا واجهنا أحد أفضل المنتخبات وأوقعتنا القرعة في مجموعة صعبة في المونديال".

وعن حظوظ منتخب تونس أكد نبيل معلول "لن نغير طريقتنا وسنعتمد على طريقة 4-3-3 التي تتحول إلى 4-1-4-1 ثم 4-2-3-1".

وأشار "سنحاول الضغط على المنتخب البلجيكي الأقل سرعة من إنجلترا لكنه يتميز بالفنيات ولديه عديد من النجوم مثل دي بروين وإدين أزار، وسنحرص على الوصول لمناطق بلجيكا لخلق فرص للتسجيل".

وأكد "لدينا منتخب قادر على الفوز باللقاء وإنعاش فرصه في التأهل، الكل يشعر بالمسؤولية وأثق في اللاعبين وقدرتهم على تخطي عقبة بلجيكا".

وعن التغييرات التي ينوي القيام بها قال: "ستكون هناك تغييرات في الخط الخلفي لأننا سنلعب بدفاع متقدم كما ستكون هناك تغييرات في وسط الملعب".

واختتم "أشكر الشعب التونسي على دعمه ولن نخيب آماله وسنسعده بالانتصار على بلجيكا، ولازلت عند رأيي أن هدفنا هو إدراك الدور ربع النهائي من المونديال".

وخسرت تونس من إنجلترا بهدفين لهدف بعد أن وصلت حتى الدقائق الأخيرة للتعادل 1-1 لكن هاري كين خطف هدفا قاتلا منح الأسود الثلاث نقاط المباراة.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك