مؤتمر مدرب بلجيكا: علينا الحذر من خطورة تونس.. وهؤلاء أبرز لاعبيه

الجمعة، 22 يونيو 2018 - 15:33

كتب : وكالات

روبرتو مارتينيز‎

(إفي): قال المدير الفني لمنتخب بلجيكا روبرتو مارتينيز إن منتخب تونس يمثل تهديدا "خطيرا" لفريقه، مشيرا إلى أنه يجب التركيز في مباراة الفريقين غدا على ملعب سبارتاك.

وصرح مارتينيز في مؤتمر صحفي اليوم قبل مواجهة الفريقين بخصوص قوة فريقه ووصفه بالجيل الذهبي "كأس العالم لا يأبه بالجيل الذهبي أو مسألة العمر، لكن تونس تهديد خطير لنا وهذا ما يجب أن نركز فيه".

وأضاف مارتينيز في مؤتمر صحفي قبل مواجهة تونس غدا في الجولة الثانية بالمجموعة السابعة بكأس العالم على ملعب سبارتاك "يجب أن نكون يد واحدة ومتكاتفين".

وبخصوص منتخب تونس قال" "لقد تطور هذا الفريق بشكل مذهل وملحوظ، تمكن من اللعب أمام إنجلترا الند بالند. ويركزون على مميزات لاعبين مثل بن يوسف وسليتي والخزري".

وتابع "هو منتخب نشيط ويطرح تهديدا. ويفرض عليك أن تكون في قمة تركيزك في كل لحظة وكل دقيقة. نحاول تحسين أدائنا من ناحيتنا مقارنة ببنما. علينا أن نحافظ على الشعور بالأمل".

وأضاف " ندرك أن منتخب تونس سيحاول أن يفوز منذ اللحظة الأولى مع تأمين دفاعاتهم".

وردا على سؤال بخصوص تقنية الفيديو قال: "هو سؤال يصعب الاجابة عليه، هي تقنية مثيرة للاهتمام، إذا كان هناك تسلل يمكن إثباته وبعض الأحيان لا يمكن للحكم مشاهدة الأمر بالعين المجردة. لا أعتقد أنها تضر بالمباريات، يجب أن نتحلى بالصبر بخصوصها. هي تقنية جديدة يجب على العقل البشري أن يحسنها".

وتابع المدرب بخصوص تونس مجددا "نحترم تونس وخطورتها ورغبتها في الفوز، ستكون مباراة مفتوحة وبها الكثير من الفرص".

وبخصوص إنجلترا قال: "أعتقد إنه فريق قوي دفاعايا وهجوميا، ولهذا خسرت تونس في مباراتها معهم، لا أعتقد أن خسارة تونس تقول إنه فريق ضعيف".

وصرح المدرب بخصوص قدرته على فرض الهدوء على المنتخب في ظل المشكلات التي أثيرت بعد اعلان قائمة المونديال قال: "نحن هنا لكي نمارس كرة القدم وليس لنملأ الصحافة الصفراء بقصص وشائعات. لدينا لاعبون في لحظة استثنائية من مسيرتهم وهم في مرحلة حاسمة ومرحلة العطاء الأكبر. نحن لسنا هنا لنثير الشائعات بل لنحقق الأهداف".

وحول ما إذا كان روميلو لوكاكو يرغب في الفوز بجائزة هداف البطولة قال المدرب: "إن لوكاكو لا يأبه بالجوائز، بل التركيز على دوره وهو تسجيل الأهداف في المنتخب. ندرك أنه أغلى لاعب في الفريق بسبب الصفقة التي أدت لانتقاله لناديه، لكن هذا هو سببه أنه لاعب وهداف ممتاز ".

وتابع مارتينيز بخصوص الأداء المتناسق لفريقه "ربما كان هناك سابقا لبس بخصوص دوره، لكن الآن كل شيء واضح واللاعبون يعرفون مواقعهم في الملعب وكيفية تقديم أداء جيد".

وبخصوص الصعوبات التي تواجهها المنتخبات الكبرى في فرض نفسها قال: "أعتقد أن هذا سببه التكنولوجيا وسرعة انتقال المعلومة ما يتيح للفرق الأصغر التدريب، لكن هناك أيضا شعور الفرق بالفخر والانتماء مثل فريق أيسلندا".

التعليقات