مدافع البرتغال: ما يحدث للأرجنتين يظهر مدى صعوبة كأس العالم

الجمعة، 22 يونيو 2018 - 15:26

كتب : وكالات

الأرجنتين - كرواتيا

(إفي): أكد مدافع المنتخب البرتغالي لكرة القدم، جوزيه فونتي اليوم الجمعة أن الوضع الذي تواجهه الأرجنتين الآن عقب أول مبارتين لها في مونديال روسيا 2018 "يظهر مدى صعوبة بطولات كأس العالم".

وعقب تعادل "الألبيسيليستي" مع آيسلندا (1-1) ثم الهزيمة أمام كرواتيا بثلاثية نظيفة ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم أيضا نيجيريا، قال لاعب داليان ييفانج الصيني، "حقيقة أن الأرجنتين تعرضت للهزيمة وتواجه صعوبات يمكن أن نفهم منها الكثير".

وأوضح "هذا يظهر مدى صعوبة المونديالات. كل الفرق هنا تتمتع بنقاط قوة عديدة ولا يوجد مباريات سهلة".

وذكر فونتي بقوة المنتخب الكرواتي الذي تمكنت البرتغال من إقصائه في ثمن نهائي كأس أمم أوروبا 2016 -الذي توج به "البحارة" في النهاية- بفضل هدف من توقيع ريكاردو كواريزما في الوقت الإضافي.

وقال المدافع البرتغالي: "لقد شاهدنا المباراة ولم نتفاجأ. في يورو 2016 لعبنا أمام كرواتيا وكانت مباراة صعبة للغاية. كرواتيا منتخب قوي يحظى بلاعبين على مستوى المونديال. توقعنا مباراة جيدة وهذه النتيجة تثبت قوة هذا الفريق".

على جانب آخر، رد اللاعب على الانتقادات ضد الأداء الذي قدمه منتخب بلاده أمام المغرب في ثاني جولات المجموعة الثانية، على الرغم من فوز الفريق الأوروبي بهدف نظيف سجله كريستيانو رونالدو في بداية اللقاء.

وقال إن الأهم هو أن البرتغال حصدت أربع نقاط في وصافة المجموعة بعد إسبانيا التي تعادلت أمام جارتها 3-3 في انطلاقة منافسات المجموعة التي تضم أيضا إيران، مبرزا أن "وجود إسبانيا في الصدارة (رغم أنها متعادلة في عدد النقاط مع البحارة) يعود لفارق البطاقات الصفراء بين الفريقين".

وأقر فونتي "كان يمكننا أن نقدم أداء أفضل من ذلك ونسيطر بشكل أكبر على مجريات اللعب أمام المغرب، لكن يجب الاعتراف بجدارة الفرق الأخرى التي تكافح هي الأخرى من أجل البقاء. نعم نريد اللعب بشكل أفضل لكن لا يوجد ما يدعو للفزع".

وعن اعتماد المنتخب البرتغالي كليا على كريستيانو الذي سجل كل أهداف الفريق منذ انطلاق صافرة المونديال -هاتريك أمام إسبانيا وواحد أمام المغرب-، قال المدافع: "من الواضح أن رونالدو له ثقل كبير في فريقنا، لكنه كذلك في أي فريق يلعب بين صفوفه".

التعليقات