المساكني: سنهزم إنجلترا.. لن يقدروا على إيقاف معلول

الأحد، 17 يونيو 2018 - 12:12

كتب : زكي السعيد

المساكني

رغم أن قطع رباطه الصليبي قبل أسابيع قليلة على كأس العالم كان ضربة قاصمة لحظوظ تونس المونديالية، إلا أن يوسف المساكني مؤمن بقدرة بلاده على الخروج بانتصار في مواجهة إنجلترا.

9 مارس 2018، كان اليوم الذي ودع فيه المساكني حلم اللعب في كأس العالم، بعد أن أصيب خلال مباراة فريقه الدحيل أمام الخريطيات في الدوري القطري، مشاركة لم تكن ضرورية جدا بعد أن حسم فريقه الدوري بالفعل، إلا أنها كلفته الكثير.

المساكني (27 عاما) سجل 3 أهداف وصنع هدفا إضافيا في مواجهة غينيا الخارجية خلال تصفيات كأس العالم، المباراة التي انتصرت فيها تونس 4-1 وساهمت بشكل مباشر في وصول تونس لاحقا إلى كأس العالم.

لاعب الدحيل تحدث لصحيفة "صن" الإنجليزية على هامش المواجهة التي ستجمع تونس بإنجلترا غدا الإثنين، وبدا واثقا جدا من زملائه: "سنقتنص الفوز، أنا واثق من ذلك".

وأضاف: "تمتلك إنجلترا أسماء شهيرة، ولكنها لن تفوز بالضرورة".

وأردف: "لدينا فريق مثير جدا، وإنجلترا ليست منافسا مخيفا، نحن قادرون على مجاراتهم".

وتابع: "كفريق، نمتلك روح أقوى، وسنفوز، الكثير من فتيتنا يلعبون في أوروبا، أغلبهم نشأوا هناك، يتفهمون الاحترافية والعقلية التي يتطلبها الأمر. مواجهة إنجلترا ستكون مثل أي مباراة أخرى".

النجم الأهم في المنتخب التونسي، لا يعتقد أن مستوى تونس الجيد مرهون بوجوده، خصوصا أن نبيل معلول مدرب تونس شبه اللعب بدون المساكني بلعب الأرجنتين بدون ميسي، قبل شهر على إصابته، والمساكني له رأي آخر: "يقول الناس أن المنتخب يتمحور حولي، وأن عدم وجودي سيحبط المجموعة، وهذا ليس صحيحا على الإطلاق، فالفريق متحد بشكل رائع".

وأضاف: "أعتقد أننا سنكون المنتخب الإفريقي صاحب الأداء الأفضل في روسيا".

كما استعرض المساكني أهم العناصر المؤثرة الموجودة في القائمة التونسية، ولم يتغافل عن الإشارة إلى علي معلول نجم الأهلي: "إنه مدافع رائع، يرسل عرضيات دقيقة عندما يتقدم للهجوم، يعتبر بمثابة خطة بديلة إن فشلت الطرق التقليدية، ظهيرا إنجلترا: كيران تريبير وداني روز لن يقدرا على إيقافه".

اقرأ أيضا:

رسميا - جناح روسيا لم يسافر لمواجهة مصر بسبب الإصابة

عودة ألمانيا - تجول مع في الجول داخل غرفة ملابس أبطال العالم

أنت المدرب.. اختر تشكيل البرازيل أمام سويسرا

يوسف لـ في الجول: بيع الشناوي؟ الأهلي لن يفرط فيه مهما كانت الإغراءات

فيفا يحذر أوروجواي بسبب ما حدث بعد هدف خسارة مصر

جماهير إسبانيا فقدت الثقة في دي خيا.. يريدون كيبا أمام إيران

اختر التشكيل التاريخي لمنتخب ألمانيا.. خط وسط ناري

اختر التشكيل التاريخي لمنتخب البرازيل.. من يجاور رونالدو وبيليه؟

حقائق وأرقام من اليوم الثالث للمونديال

التعليقات