جماهير إسبانيا فقدت الثقة في دي خيا.. يريدون كيبا أمام إيران

الأحد، 17 يونيو 2018 - 10:41

كتب : زكي السعيد

دي خيا - إسبانيا البرتغال

يقال أن جماهير كرة القدم صاحبة الذاكرة الأقصر على الإطلاق، ويقال أيضا أن مشاعرهم تقودهم عندما تُجرَح مشاعرهم، حسنا.. هذا صحيح.

دافيد دي خيا أحد أفضل حراس المرمى في العالم –إن لم يكن أفضلهم-، غير مرغوب به في تشكيلة إسبانيا الأساسية من قبل الجماهير الغاضبة بعد أخطائه المتكررة مع المنتخب.

حارس مرمى مانشستر يونايتد تسبب في تأخر بلاده في النتيجة بنهاية الشوط الأول عندما فشل في استقبال تسديدة كريستيانو رونالدو، لتباغته وتهز شباكه.

هذا الخطأ لم يكن الأول من نوعه لدي خيا وعلى صدره شعار الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم، بل سبقه بخطأ آخر في مباراة سويسرا الودية قبل البطولة عندما تسبب في هدف التعادل الذي سُجل بواسطة ريكاردو روديجيز.

صحيفة "أس" الإسبانية أجرت استطلاعا للرأي، وتساءلت عن هوية الحارس الذي يرغب الجمهور الإسباني في أن يحمي عرين إسبانيا بقادم المباريات بدءا من مواجهة إيران في الجولة الثانية.

39917 شاركوا في التصويت، والنتائج لم تكن في صالح أفضل حارس مرمى بالدوري الإنجليزي، إذ تفوق عليه حارس أتلتيك بلباو بنسبة 49.8%، فيما لم يحصد دي خيا سوى 38.4% من الأصوات، مع 11.8% صوتا للمخضرم صاحب التجربة بيبي رينا حارس مرمى نابولي.

دي خيا تلقى دعما كبيرا من المدرب فرناندو إييرو الذي صرّح قائلا بعد اللقاء: "إنه واحد منا، ولا نترك أي شخص خلفنا".

فيما قدّم القائد سيرخيو راموس دعما كبيرا لزميله عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلا: "الأمر لا يتمحور حول عدم ارتكاب الأخطاء، بل حول عدم الاستسلام. الأمر لا يتمحور حول عدم السقوط أبدا، بل حول عدم الاستسلام، فريقي يحتوي دائما على دي خيا، سنواصل".

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك