حوار - بالاك يتحدث عن نوير واستبعاد ساني و"قتال ألمانيا وإسبانيا" في روسيا

السبت، 16 يونيو 2018 - 17:25

كتب : محرر في الجول

مايكل بالاك

(إفي): يثق مايكل بالاك نجم المنتخب الألماني السابق في قدرة بلاده على تقديم بطولة جيدة في كأس العالم والوصول لنصف نهائي على الأقل.

بالاك كان قاب قوسين أو أدنى من الفوز مع ألمانيا بلقب كأس العالم 2002 لكن البرازيل حرمته من تحقيق المونديال. وبعد 6 سنوات خسر بالاك نهائي أيضا لكن ضد إسبانيا في يورو 2008، ليختتم مشواره الدولي دون الفوز ببطولة دولية مع ألمانيا.

وقبل إنطلاق مشوار ألمانيا في المونديال كأس العالم يتحدث بالاك عن مانويل نوير واستبعاد ليروي ساني ومشوار ألمانيا في روسيا وأشياء أخرى..

وتبدأ ألمانيا رحلة الحفاظ على لقبها بمواجهة المكسيك في المجموعة السادسة لكأس العالم.

FilGoal.com ينقل حوار بالاك مع وكالة (إفي) في السطور التالية..

*ألمانيا تلعب المونديال بصفتها بطل العالم وقبل عام حققت كأس القارات. يقول الكثيرون إن الجيل الحالي يشكل أفضل منتخب في تاريخ ألمانيا.. هل تتفق؟

"لكل شخص رأيه. لن أقول إن هذا هو أفضل فريق حظينا به في التاريخ. فقدنا بعض القادة وبعض اللاعبين المهمين عقب البطولة الأخيرة، وكان يتعين علينا استبدالهم. لكن اعتقد أن لدينا لاعبين مثل (مانويل) نوير و(ماتس) هوميلز و(توماس) مولر الذين قطعوا خطوة للأمام وبدأوا في لعب هذا الدور".

"تعثرنا قليلا في الفترة الأخيرة؛ وهذه الأعراض الصغيرة هي ما تجعل المدرب غير راض 100%. ينبغي أن نحل تلك المشكلات كي نظهر بشكل جيد".

*انتظر يواكيم لوف نهاية الموسم لكي يختار مانويل نوير حارسا لألمانيا في المونديال بدلا من مارك أندري تير شتيجن. ما رأيك؟

"لقد اتخذ القرار بالفعل وإن لم يكن نوير الحارس الأساسي لألمانيا لم يكن سيأتي إلى روسيا. لكن في هذا الحالة نحن نتحدث عن لاعب غير عادي. شخص يلعب دورا في الفريق لا يستطيع أي شخص أخر القيام به. لوف اختبر نوير قبل المونديال ويلعب أن حالته جيدة".

"نتحدث عن القائد، لاعب من الطراز الأول، ومن الجيد دائما أن يكون ضمن القائمة".

**نوير أصيب في بداية موسم 2017-2018 ولم يشارك في أي مباراة مع بايرن ميونيخ منذ شهر سبتمبر الماضي.

* ذكرت قادة آخرين للمجموعة بخلاف نوير، مثل ماتس هوميلس وتوماس مولر.

" هوميلس أيضا لاعب مهم في المنتخب مثل مولر، الذي يعد قائدا للفريق كذلك. اكتسب توني كروس مزيدا من الأهمية لا سيما بعد الانتصارات التي يحققها مع فريقه (ريال مدريد) ومن الضروري أن يكون لديك لاعب محوري في حراسة المرمى والدفاع والوسط والهجوم. يقول التاريخ إنه إذا حققت ذلك فستسير أمورك على ما يرام".

*وبرأيك من يكون مهاجم ألمانيا الأساسي في كأس العالم؟ تيمو فيرنر أم توماس مولر

"أعتقد أنني أفضل الاعتماد على مولر في الهجوم وليس فيرنر ولا جوميز. فيرنر لا يزال شابا للغاية ويجب أن يكتسب مزيدا من الخبرة، ليس اللاعب الذي تطلب منه الكثير. أما جوميز فهو مختلف للغاية كان متواجدا مع الفريق منذ وقت وقد عاد الآن ويلعب دورا مختلفا، إنه مهاجم الطراز التقليدي، له حضور قوي كما أنه يتمتع بالخبرة".

*تضم مجموعة ألمانيا منتخبات قوية مثل المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية. لكن زلاتان إبراهيموفيتش يغيب عن المنتخب السويدي، هل هذا نبأ سار لألمانيا؟

"الأمر لا يعتمد كثيرا على النجوم في المونديال، بل بجودة الفريق ككل. إذا كنت جيدا بما فيه الكفاية فإن فرصك في الفوز تزداد. البرتغال وضعها مثل السويد. تعتمد البرتغال كثيرا على كريستيانو رونالدو، ورغم أن الفريق جيد وقوي، لكن الفارق بين رونالدو وباقي اللاعبين هائل. يوضع قدر كبير من الضغط على النجوم، وهذا لا يساعد الفريق في أحيان كثيرة".

*فاجأ لوف الجميع باستبعاد ليروي ساني من القائمة النهائية لألمانيا هل لفت انتباهك قرار المدرب خاصة بعد الموسم الرائع الذي قدمه ساني بقميص مانشستر سيتي والذي توجه بسببه بجائزة أفضل لاعب شاب في إنجلترا؟.

"فوجئت باستبعاد لاعب جيد مثله بعد الموسم الكبير الذي قدمه الدوري الإنجليزي حيث ظهر مع فريقه بأداء فاق جميع التوقعات، لكنه لم يحصل على مكان في القائمة. لكن ما حدث طبيعي".

"هو لاعب شاب ويحاول الانضمام لمنتخب ألماني ناجح للغاية ومنظم حيث يثق المدرب في لاعبيه. رغم أن عمله (لوف) يتضمن جلب لاعبين جدد شباب و(ليروي) هو نموذج مثالي. فقد أظهر أنه لاعب رائع، واعتقد شخصيا أنه ربما كان له تأثير كبير في المونديال. كنت أود رؤيته، لكن لوف وحده هو من يقرر سبب استبعاده".

*هل يكون لاستبعاد ساني أي آثار على المنتخب؟

"لا اعتقد أن هذا سيؤثر على الفريق، وأرى أن منتخبات أخرى ربما تخسر أكثر إذا غاب عنها نجومها لكن نحن نحظى بالكثير من اللاعبين الجيدين ومن الطراز الأول، رغم أنه ربما يكون من الصواب أننا نخسر فرصا بدونه خاصة في المباريات الكبرى مثل ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي".

"فعندما تكون المباريات معقدة للغاية وتواجه منافسين لهم ثقل وتصبح بحاجة لإجراء تغييرات وإدخال تعديلات جديدة. اعتقد أنه بغياب (ليروي) ستفقد فرصة ما هناك".

*على ذكر ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي، هل أنت عواثق من ذهاب ألمانيا بعيدا في مونديال روسيا؟

"نعم، حتى نصف النهائي على الأقل. إذا نظرت إلى المجموعة ومنافسينا. إنجلترا وإسبانيا في الجانب الآخر ويجب الحذر من البرازيل، لكن اعتقد أن الفوز باللقب أمر ممكن".

"لكن هذا لا يعني أن ألمانيا لا تحترم جميع الفريق. بل تفعل ذلك وهذا هو أحد مصادر قوتها، تستعد ألمانيا لكل مباراة وتحلل كل لاعب ولا تقلل من شأن أحد، لا المكسيك ولا السويد ولا كوريا الجنوبية، منافسينا في دور المجموعات. لكننا بالطبع مرشحين للقب ويشعر الفريق بالثقة، خاصة بعد ما تحقق منذ أربعة أعوام".

*بجانب ألمانيا.. ما هي الفرق الأخرى التي ترى أنها مرشحة للفوز بالمونديال؟

"إسبانيا قوية للغاية. اختبرنا ذلك في اللقاء الودي الذي خضناه قبل المونديال (وانتهى بالتعادل 1-1). كشفت الفرق الإسبانية خلال الأعوام الأخيرة عن وصولها لمستوى فائق، وقد حصدت البطولتين الأوروبيتين (دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي) هذا الموسم".

"يعكس ذلك أن الإسبان عائدون، وأنهم لا يزالون منتخبا كبيرا لديه طموح، حتى بعد فوزهم بثلاث بطولات متتالية منذ 10 أعوام، وعثرتهم الخفيفة قبل أعوام معدودة، لكنهم عادوا الآن لقمة مستواهم".

"عموما أظن أن المرشحين الأوفر حظا للفوز هم البرازيل وفرنسا وإسبانيا وألمانيا. سيتقاتل هذا الرباعي على اللقب".

طالع أيضا

إبراهيموفيتش: فرنسا تفتقد لبنزيمة

استمتع بجولة داخل غرفة ملابس الأرجنتين

صن: ميسي يريد صلاح في برشلونة

الفيفا يحقق في مقاعد شاغرة أثناء لقاء مصر وأوروجواي

ميدو: شيكابالا أنسب بديل إن غاب صلاح

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك