صياح التكنولوجيا

السبت، 16 يونيو 2018 - 13:52

كتب : نادر عيد

فرنسا وأستراليا

لم يصح الديك فجرا هذه المرة وإنما أنقذته التكنولوجيا من الذبح، هدف من ركلة جزاء احتسبت بالفيديو وتقنية خط المرمى حسمت الثاني!

فازت فرنسا بشق الأنفس على أستراليا 2-1 اليوم السبت في بداية مشوارها بكأس العالم 2018.

ساعدتها التكنولوجيا على اصطياد الكناغر المقاتلة الشرسة.

والتقى المنتخبان اليوم السبت في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة من المونديال المقام في روسيا وأقيم اللقاء في مدينة كازان.

ودفع ديدييه ديشامب بأنطوان جريزمان وكيليان مبابي وعثمان ديمبيلي في الهجوم منذ بداية المباراة مفضلا إبقاء أوليفييه جيرو على مقاعد البدلاء.

وفرضت فرنسا سيطرتها مبكرا وهددت مرمى الأستراليين في الدقيقة الثانية بعد تمريرة استلمها مبابي في منطقة الجزاء وسدد من زاوية ضيقة ليتصدى الحارس ماتيو ريان ويبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

واعتمد الديوك على التمرير المباشر في العمق لمبابي الذي لعب في مركز المهاجم الصريح وعلى يمينه جريزمان وفي اليسار ديمبيلي.

وسدد بول بوجبا كرة ضعيفة من ركلة حرة في الدقيقة الخامسة التقطها الحارس ريان.

صياح مبكر للديوك!

وارتكب فريق "ساكاروز" أخطاء عديدة في وسط ملعبه أمام منتخب فرنسي سريع ومليء بالمواهب صعبة الإيقاف.

ووجد صعوبة في المرور من وسط ملعب فرنسا الذي يضم بوجبا وكورنتين توليسو ونجولو كانتي واعتمد على الكرات الطولية.

وهدد الأستراليون مرمى هوجو لوريس في الدقيقة 17 إثر ركلة ثابتة أخطأ في إبعادها توليسو لتتهادى الكرة باتجاه المرمى قبل أن يبعدها الحارس.

ولم يضغط الفرنسيون عاليا طوال الشوط الأول ادخارا للمجهود ولمحاولة استغلال المساحات في دفاع الأستراليين حين يندفعون للهجوم.

وظهر أصحاب الرداء الأصفر بأداء دفاعي قوي وتمركز منضبط صعب من مهمة الفرنسيين للتسجيل ولعبوا بعنف بدني لمواجهة مهارة المنافس.

وعجز الفرنسيون عن هز الشباك وفي المقابل سدد أندرو نابوت كرة مرت فوق العارضة في الدقيقة 45 ليعكس قدرة الأستراليين على تحقيق نتيجة إيجابية.

وانتهى الشوط الأول بدون أهداف.

وقرر ديشامب في الشوط الثاني تبديل مركز ديمبيلي في الملعب مع مبابي وجريزمان، فأصبح جناحا في اليمين والأخير هو المهاجم الصريح.

وسقط جريزمان داخل منطقة جزاء أستراليا إثر عرقلة من مارك ميليجان واحتسب الحكم ركلة جزاء بعد الرجوع إلى الفيديو وتقدم الأول للتسديد ليسجل للديوك في الدقيقة 58.

واشتعلت المباراة وأبى الأستراليون الاستسلام فضغطوا ليحصلوا على ركلة جزاء إثر لمسة يد متهورة من صامويل أومتيتي وتقدم القائد ميل جيديناك وسجل التعادل في الدقيقة 62.

هدفان من ركلتي جزاء في غضون 4 دقائق! شوط ثان أكثر اشتعالا.

ولعب الأستراليون بشجاعة واستحوذوا على الكرة في الشوط الثاني وحاولوا مباغتة الفرنسيين سعيا نحو الفوز حتى بعد إدراكهم للتعادل.

ولم يجد ديشامب بطل العالم منذ 20 عاما بدا من إقحام جيرو ونبيل فقير فدخلا في الدقيقة 70 بدلا من جريزمان وديمبيلي على الترتيب وذلك أملا في إخضاع الأستراليين!

ورد الهولندي بيرت فان مارفيك مدرب أستراليا بإقحام جاكسون إرفين بدلا من توم روجيتش في الدقيقة 72.

واستمرت معاناة الفرنسيين أمام "كناغر" شرسة قوية تدافع عن عرينها باستماتة وتركض بسرعة في الهجمات المرتدة باحثة عن الهدف الثاني.

وأجرى ديشامب آخر تغييراته في الدقيقة 78 فدفع ببليز ماتويدي بدلا من توليسو. الأمل الأخير!

وفي الدقيقة 80 قرر بوجبا إنهاء الأمر بنفسه فتقدم بعد تمريرة ثنائية إلى منطقة جزاء أستراليا وسدد الكرة لترتطم بقدم عزيز بيهيتش وتغير اتجاهها وتصطدم بالعارضة ثم إلى داخل الشباك وأشار الحكم إلى احتساب الهدف بعدما صفرت ساعته بسبب تجاوز الكرة لخط المرمى.

التكنولوجيا تمنح فرنسا هدفا ثانيا!

وحافظ الديوك على الانتصار الغالي إلى أن أطلق الحكم صافرته معلنا انتهاء الموقعة.

وحصدت فرنسا أول 3 نقاط في مشوارها بالمونديال وستلعب مباراتها الثانية في المجموعة الخميس المقبل أمام بيرو بينما تواجه أستراليا منتخب الدنمارك في نفس اليوم.

طالع أيضا

إبراهيموفيتش: فرنسا تفتقد لبنزيمة

استمتع بجولة داخل غرفة ملابس الأرجنتين

صن: ميسي يريد صلاح في برشلونة

الفيفا يحقق في مقاعد شاغرة أثناء لقاء مصر وأوروجواي

ميدو: شيكابالا أنسب بديل إن غاب صلاح

التعليقات